كشفت وسائل إعلام إيرانية عن مصادر عسكرية  إن طهران سترد بجدية في حال قامت إسرائيل بأي إجراء عسكري ضدها.

متخصص في الاقتصاد العسكري يكشف سبب تأخر رد الاحتلال على إيران إعلام إسرائيلي عن مصدر أمريكي: حصلنا على معلومات أن هجوم إسرائيل على إيران سيحدث قريبا

وبحسب "سبوتنيك"، قالت المصادر إن وحدة التخطيط بالقوات المسلحة الإيرانية أعدت نحو 10 سيناريوهات للرد على الإجراء المحتمل لإسرائيل، بحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

 

وبحسب الوكالة، فإن رد إيران قد يكون أكثر شدة من أي هجوم إسرائيلي، مشيرة إلى أن العديد من الدول أخطرت طهران أنها لن تشارك إسرائيل في ردها المحتمل.

وأكدت المصادر، بحسب الوكالة، أن أي دولة ستساعد إسرائيل في عمل محتمل ضد إيران ستكون قد تجاوزت الخط الأحمر الإيراني، مؤكدة أن رد طهران لن يكون بالضرورة ردا بالمثل وعلى مستوى الرد الإسرائيلي، لكن يمكن أن يكون أكثر شدة وعلى أهداف مختلفة.

ولفتت الوكالة إلى قول المصادر، إن مساحة إسرائيل محدودة للغاية من ناحية الجغرافيا والبنية التحتية ورد إيران يمكن أن يسبب لها مشاكل غير مسبوقة. 

ونفذت إيران هجوما صاروخيا كبيرا الثلاثاء الماضي، وقالت إنه استهدف 3 قواعد عسكرية، ردا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفسطينية في طهران، وحسن نصر الله، أمين عام "حزب الله" اللبناني، ومسؤولين عسكريين إيرانيين، بينما توعد إسرائيل بالرد على هذا الهجوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام إيرانية طهران إسرائيل وحدة التخطيط هجوم إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

"يديعوت أحرونوت": إسرائيل تخطط لهجوم قوي على إيران قريبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، نقلا عن  مصادر أمريكية مطلعة، أن إسرائيل تخطط لشن هجوم قوي على إيران قريبًا، دون مشاركة طائرات أمريكية في العملية، لكن بالتنسيق الوثيق مع واشنطن. 

وأشارت المصادر إلى أن إسرائيل قد تستهدف المنشآت النووية الإيرانية، إلا أن تدمير هذه المنشآت ليس بسيطًا ويتطلب أكثر من ضربة واحدة، حيث أن الأمر معقد للغاية. 

وأضافت المصادر أن "إسرائيل ستتخذ ما يلزم من خطوات، لكنها لا ترغب في الانجرار إلى حرب إقليمية".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتوعد وإيران تعد 10 سيناريوهات للرد
  • ‏وسائل إعلام إيرانية: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني وجَّه اليوم رسالة مكتوبة لمؤتمر عقد في طهران
  • وسائل إعلام لبنانية: استمرار غارات العدو الإسرائيلي على عدد من قرى وبلدات قضاء صورة وعلى منطقة المجادل و بلدة برج الشمالي جنوب لبنان
  • مصادر تكشف معلومات عن طبيعة رد إسرائيل المتوقع على إيران
  • نتنياهو: إسرائيل سترد على هجمات إيران
  • ماكرون: لا يمكن التضحية بالشعب اللبناني.. ولن يكون هذا البلد غزة جديدة
  • إعلام عبري: إسرائيل تستعد لهجوم كبير ضد إيران.. توقعات بمشاركة أطراف غربية
  • "يديعوت أحرونوت": إسرائيل تخطط لهجوم قوي على إيران قريبا
  • "تصعيد عسكري في غزة".. جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر مبان سكنية في مخيم النصيرات