وقّع نادي الصقور السعودي والاتحاد السعودي للهجن، اليوم، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل بين الطرفين للمحافظة على الموروث الثقافي والتراثي للمملكة، لا سيما في الجوانب المتعلقة بالصقور والهجن.
وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي طلال بن عبد العزيز الشميسي، والمدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن المهندس محمود بن سليمان البلوي، بحضور عدد من مسؤولي النادي والاتحاد، وذلك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، الذي يقام بمقر النادي في مَلهم بمدينة الرياض.


وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحقيق جملة من الأهداف المشتركة، من أبرزها تعزيز التفاهم المتبادل بين الطرفين للحفاظ على الموروث الثقافي، وتطوير بيئة مثالية تدعم الأنشطة ذات العلاقة بالصقور والهجن، إضافة إلى جذب المستثمرين المهتمين بهذه المجالات، إلى جانب تنظيم الفعاليات المشتركة، التي تسهم في تعزيز مكانة المملكة في إرث الصقور والهجن على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وتضمنت المذكرة عددًا من البنود؛ التي تحقق التعاون الفعّال في تنظيم المعارض والمهرجانات داخل المملكة وخارجها التي تسهم في إبراز هذا التراث، مثل تجربة ركوب الهجن وتجربة الصيد بالصقور، وتبادل البيانات والمعلومات ذات الصلة؛ لتعزيز الجهود البحثية وتطوير الأنشطة المشتركة، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق سباق الملواح في مقر نادي الصقور بملهم

المناطق_الرياض

ينطلق اليوم سباق الملواح في مقر نادي الصقور السعودي بملهم والذي يستمر حتى السبت المقبل، حيث تبدأ أول أشواط السباق لفئة شاهين فرخ.

ويتزامن سباق الملواح مع معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لتعزيز موروث الصقارة والحفاظ على هذه الهواية الأصيلة بجوائز تقدر ب750 ألف ريال ما يمهد للمشاركة في منافسات مهرجان الملك عبد العزيز.

أخبار قد تهمك 76 صقاراً يشاركون في شوط “جير تبع فرخ” بسباق الملواح 12 نوفمبر 2023 - 1:59 مساءً

مقالات مشابهة

  • نادي الصقور السعودي واتحاد الهجن يوقعان مذكرة تفاهم لإبراز الموروث الثقافي للمملكة
  • بيع صقر القنفذة بـ 147 ألف ريال في الليلة الثانية لمزاد نادي الصقور السعودي
  • نادي الصقور السعودي يطلق سباق الملواح 2024 بشوط “شاهين فرخ”.. وتتويج 5 فائزين
  • ضمن مذكرة تفاهم.. برنامج تدريبي مشترك بين وزارة العمل وجامعة سرت
  • اليوم.. انطلاق سباق الملواح في مقر نادي الصقور بملهم
  • مذكرة تفاهم لتطوير اشتراطات ومعايير مزادات بيع الصقور
  • مذكرة تفاهم بين "الأمن البيئي" ونادي الصقور السعودي.. اعرف أهدافها
  • القوات الخاصة للأمن البيئي ونادي الصقور السعودي يوقعان مذكرة تفاهم
  • نادي الصقور السعودي وبرنامج جودة الحياة يوقعان مذكرة تعاون لدعم هواية الصقارة عبر بوابة “هاوي”