صحيفة البلاد:
2024-10-07@23:38:03 GMT

“عسير للاستثمار” توقع شراكة للتطوير السياحي

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

“عسير للاستثمار” توقع شراكة للتطوير السياحي

البلاد – أبها

أعلنت شركة عسير للاستثمار، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، أمس، عن توقيع شراكة استثمارية مع شركة “نمر” العقارية والشركة الوطنية للسياحة “سياحية”؛ لتطوير مشروع في قلب مدينة أبها ، ويهدف المشروع إلى تعزيز القطاع السياحي في منطقة عسير من خلال مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تعبّر عن الثراء الثقافي في المنطقة.

وتعد هذه الشراكة جزءًا أساسيًا من أهداف تطوير مدينة أبها الذي سيحمل مزايا جاذبة، مثل: الإطلالة الساحرة على المدينة، ومحال بيع التجزئة بالطابع الثقافي لمنطقة عسير، من حيث نوعية المنتجات التي ستقدمها؛ بهدف توفير تجارب فريدة من نوعها.

وتسعى الشراكة لتكون نموذجًا للشراكات المتعددة مع المستثمرين من القطاع الخاص، واستحداث المزيد من الفرص الوظيفية في المنطقة، كما تهدف إلى ترسيخ مكانة هذا الموقع الفريد كوجهة عالمية للضيافة، تعزز من إمكانات المدينة في القطاع السياحي، وتجذب المزيد من الزوار المحليين والدوليين.

وتهدف هذه الشراكة إلى تمكين المجتمع المحلي وتنمية وتنويع الاقتصاد المحلي بما يتماشى مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

شراكة معرفية بين “تريندز” و”إرث مانديلا” لتعزيز دور البحث العلمي

وقع مركز “تريندز للبحوث والاستشارات”، ومؤسسة إرث مانديلا، اتفاقية شراكة معرفية، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من الموضوعات المشتركة.

وقع الاتفاقية، الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، وزوندا مانديلا، رئيس المؤسسة وحرمه السيدة ليندو مانديلا، العضو المؤسس والمدير في مؤسسة “إرث مانديلا”، وتتضمن الاتفاقية مجموعة من البرامج والمشاريع البحثية المشتركة، والتي من شأنها أن تساهم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات والقضايا.

وتهدف الاتفاقية، إلى تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير برامج مشتركة لدعم الباحثين الشباب، وتنظيم ورش عمل وندوات حول القضايا ذات الأهمية المشتركة، ونشر الأبحاث والدراسات التي تساهم في إثراء المعرفة الإنسانية.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، أهمية هذه الشراكة في تعزيز دور البحث العلمي والتي ستساهم في تحقيق نتائج إيجابية ملموسة.

من جانبه، قال زوندا مانديلا: ” إننا في مؤسسة إرث مانديلا نؤمن بأهمية البحث العلمي في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم، ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستساهم في تحقيق رؤيتنا في بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة “.

من جهة أخرى، استعرضت حلقة نقاشية مشتركة بين مركز “تريندز” ومؤسسة إرث مانديلا، أهمية ودور البحث العلمي في استشراف الأحداث والمساهمة في فهم ووضع حلول سليمة لها في شتى المجالات،

وتم خلالها استعراض أهمية البحث العلمي في دفع عجلة التنمية، وتطوير المجتمعات، وتوفير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه العالم، كما تم التأكيد على دور الشراكات بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية والمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز البحث العلمي وتحويل نتائجه إلى واقع ملموس.وام


مقالات مشابهة

  • “تريندز” و”إرث مانديلا” يوقعان شراكة معرفية لتعزيز دور البحث العلمي
  • شراكة مجتمعية بين "المحترفين" ومبادلة و"معاً"
  • شراكة مجتمعية بين «رابطة المحترفين» و«مبادلة» و«معاً»
  • شركة عسير للاستثمار توقع شراكة استثمارية مع القطاع الخاص للتطوير السياحي
  • “سوانك للتطوير العقاري” تضع حجر الأساس لمشروع “لوا ريزيدنس” في مدينة محمد بن راشد
  • شراكة معرفية بين “تريندز” و”إرث مانديلا” لتعزيز دور البحث العلمي
  • شراكة استراتيجية بين “وادي تكنولوجيا الغذاء” و”سبينيس” لتطوير منشأة لمعالجة الغذاء
  • “تقني عسير ” تطلق مبادرة “منشآتنا الخضراء”
  • بنك برقان يوقع شراكة استراتيجية مع DHL Express لينضم إلى مبادرة “GoGreen Plus”