البلاد – واس

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، أن بلاده ستواصل تقديم الدعم الدبلوماسي والسياسي والمعنوي للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأوضح في تصريح بمناسبة احتفال باكستان أمس بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، أن حكومة باكستان ستواصل دعم الفلسطينيين لحين إقامة دولة فلسطينية مستقلة تكون القدس عاصمتها.

وأضاف أن عامًا قد مر منذ الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، ولا يزال ملايين الفلسطينيين يواجهون القصف العشوائي إلى جانب الجوع والعطش، محذرًا من أن العدوان الإسرائيلي تجاوز غزة وامتد لدول أخرى في المنطقة، بينما تستهين إسرائيل بالمؤسسات الدولية وقرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية.

من جهتها، أدانت الحكومة الأردنية مساعي المحتل الإسرائيلي الرامية إلى حظر أنشطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنع موظفيها من الحصول على التأشيرات الدبلوماسية واستثنائها من الامتيازات والحصانات الممنوحة لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة إن هذه المحاولات، التي تأتي بعد قيام الكنيست في وقت سابق بتصنيف الوكالة منظمة إرهابية، تمثل استهدافًا ممنهجًا للأنروا ودورها الحيوي في تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، وتعكس السياسة الإسرائيلية المستهدفة اغتيال الوكالة سياسيًا وعرقلة عملها، مضيفًا أن هذه المحاولات الإسرائيلية هي ممارسات غير شرعية وباطلة، وتشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ولالتزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال.

وأكد السفير القضاة أن محاولات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للوكالة ولرمزيتها التي تؤكد حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق القانون الدولي، مصيرها الفشل، مشددًا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وعاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ولمنظمات الأمم المتحدة والجهات الإغاثية التي تسعى إلى التخفيف من آثار الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة إلى 68 فلسطينيًّا، بينهم صحفي وأطفال ونساء. وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا في القصف الإسرائيلي المكثف على مناطق متفرقة في مدينة غزة وشمال قطاع غزة، ترافق ذلك مع إجبار آلاف العائلات الفلسطينية على النزوح من منازلهم بسبب كثافة القصف. وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني من جانبه، توقف خدماته الطبية في شمال قطاع غزة، إثر القصف الإسرائيلي العنيف، الذي طال وسط وجنوب قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين. وفي تطور لاحق، قصفت البوارج الحربية الإسرائيلية المناطق الغربية كافة من شمال القطاع، وقد سقطت عدة قذائف وصواريخ على أحياء النصر والواحة والكرامة وبيت لاهيا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في شمال غزة..اشتباكات ضارية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية

قالت مصادر فلسطينية، إن اشتباكات ضارية اندلعت في قطاع غزة بين مسلحين فلسطينيين، والقوات الإسرائيلية.

وقالت المصادر، إن الاشتباكات تركزت في   شرقي  جباليا وفي مخيمها، شمال قطاع غزة". 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن الفرقة 162 بدأت عملية عسكرية في جباليا، مشيراً إلى أن استكمال تطويق المنطقة.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي عبر إكس اليوم: "بدأت قوات الفرقة 162 الليلة الماضية العمل في منطقة جباليا، بعد ورود معلومات استخبارية مسبقة وبعد تقييم وضع مستمر وأعمال القوات في الميدان التي دلت على وجود مخربين وبنى إرهابية في المنطقة إلى جانب محاولات لترميم بنى إرهاببة من قبل حماس". 

#عاجل الفرقة 162 بدأت العمليات العسكرية لاحباط الإرهاب في منطقة جباليا: القوات استكملت تطويق المنطقة

⭕️بدأت قوات الفرقة 162 الليلة الماضية العمل في منطقة جباليا بعد ورود معلومات استخبارية مسبقة وبعد تقييم وضع مستمر وأعمال القوات في الميدان التي دلت على وجود مخربين وبنى إرهابية… pic.twitter.com/4ejJ15mFyI

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 6, 2024



مقالات مشابهة

  • مشروع قانون لدى الاحتلال لحظر أنشطة الأونروا.. وإدانة أردنية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 34 من طواقمنا استشهدوا في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • أستاذ علوم سياسية: أحيي الشعب الفلسطيني على صموده بوجه الاحتلال الإسرائيلي
  • الأردن تدين مساعي المحتل الإسرائيلي حظر أنشطة "الأونروا" في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الأردن يدين مساعي الكنيست الإسرائيلي الرامية إلى حظر أنشطة وكالة الأونروا بفلسطين
  • الكنسيت الإسرائيلي يوافق على مشروعي قانونين يحدان من أنشطة الأونروا
  • مصر تدين مذبحة دير البلح في قطاع غزة
  • في شمال غزة..اشتباكات ضارية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية
  • حرب غزة.. استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق عدة والمجازر مستمرة