صحيفة البلاد:
2024-10-07@23:32:46 GMT

اليوم العالمي للمعلم

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

اليوم العالمي للمعلم

في اليوم العالمي للمعلم، وصلت للمعلمين والمعلمات رسالة جميلة من وزير التعليم يوسف البنيان
يقول فيها:( يسعدني أن أشارككم الاحتفال بيوم المعلم العالمي، ونحيّي معاً كل معلم ومعلمة.
دمتم عطاء وطن وضياء مستقبل أخضر)

وفي ذلك اليوم، وصدفة الإقدار، صلى بجانبي أحد المعلمين المتقاعدين، وبعد انتهاء الصلآة، أتى أحد المصلين وهو يهمّ بالخروج من المسجد، وتوجه بالسلام على هذا المعلم، وقبَّل رأسه ويده .

وبعد دقائق من التوقف عن الكلام، التفت إلي هذا المعلم، وقال لي: الدنيا بخير. قلت له: أكيد الخير في الدنيا لاينقطع ، قال: هذا الذي سلم عليّ، طالب درَّسته في الصفوف الأولى من المرحلة الإبتدائية قبل سنوات، وإلي الآن، لم ينس طريقة تدريسي، وإسمي، ونوع الحلوى، التي كنت اهديها لطلابي في الفصل، كتحّفيز على العلم والتفوق، قلت له: لأنك مميَّز، ومحب لمهنتك، لم ينسك طلابك، وأثرك ممتد.أجابني بقوله: فعلاً، فكثير من طلابي تقلَّدوا مناصب عليا،ومازالوا يتواصلون معي، ويزورونني، وخاصة في الأعياد، رغم مرور سنوات.
قلت في نفسي: هذا نموذج من المعلمين، الذين أدّوا أمانتهم الوظيفية، بكل حب وشغف وإعتزاز.

وأذكر كذلك معلماً آخر، كان لايغيب أبداً، يأتي مبكِّراً، ويخرج بعد خروج آخر طالب من المدرسة، وغيرهم كثير.
أكتب ذلك، مذكِّرا بفضل المعلم والمعلمة، ومكانتهما الاجتماعية، والعلمية، والدولية، والعالم يحتفل بهما في يومهما العالمي.
وفي اليوم العالمي للمعلم، تُعدّ المملكة العربية السعودية، من أوائل الدول التي تهتم بالعملية التعليمية، والمعلم، بالتطوير المستمر، فمن أجل ذلك، سخّرت كافة الإمكانيات، والدعم الفكري، والمنهجي، والميزانيات المالية الكبيرة، وذلك حتى ترتقي بالتعليم، والتعلُّم، والعملية التعليمية، وبانيها المعلم إلى مراحل متقدمة، وعُليا، وتتقدم بذلك عالمياً.

وما المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، إلا تأكيد على أهمية دوره، وعظمة مهنته على مر العصور، فلقد كاد المعلم أن يكون رسولاً، حريصاً على تبّليغ رسالة العلم والمعرفة، إلي المتعلمين وفق تعليمات واهداف وزارة التعليم.

لذلك، وبمناسبة اليوم العالمي للمعلم، أتقدم بالشكر والتقدير والثناء الي كل معلم عمل وأجاد،وأنجز وطوَّر نفسه بالنمو المهني، وواكب التطورات الكبيرة التي حدثت، وأستفاد من التقنية الاكترونية والثورة المعلوماتية في الإرتقاء بالأداء المتطور للمعلم، والذي واكب به كل التطورات والتحديثات التي حدثت في التعليم، والتي نقلته من التقليدية الي الأفكار العليا في التعليم، ومحورها الأساسي الطالب، وانجازاته بعمل مؤسسي يعتمد التنفيذ والإنجاز الواقعي المبني على الشواهد، والتي تتحقق فيما أنجزه المعلم مع طالب العلم.

للمعلم والمعلمة، دور مهم في تحقيق رؤية وتوجيهات قيادتنا في وطننا الغالي، والتي بذلت الكثير، وسخَّرت الإمكانيات للمعلم والمعلمة لأداء مهمتهما على أكمل وجه، وأعلى المستويات، حتّى وصلا إلى أداء مشرِّف ينافس العالم بالمخرجات الإيجابية والتي تحقّقت في الوطن وخارجه .

فشكراً لكل معلم ومعلمة، وباذن الله، ستتحقّق كل طلبات المعلمين والمعلمات بعدم ربط العلاوة السنوية بالتطورالمهني، والرخصة المهنية، وكذلك زيادة مكافأة التقاعد، والتي تعدّ من أقل مكافات التقاعد بين الإدارات الأخرى، .فيستحق المعلم أكثر مكافأة ،
وإنجازاتكم مشرِّفة في الميدان التعليمي،كأكثر إنجاز يتحقق في الميدان الوظيفي.
في الختام، كل عام وأنتم بخير وسعادة بمناسبة يومكم العالمي، فأثركم ممتد لاينقطع.

Leafed@

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الیوم العالمی للمعلم

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم

تشارك المملكة ممثلة في وزارة التعليم؛ في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام؛ بهدف تسليط الضوء على إنجازات المعلمين وأهمية التعليم؛ حيث تم تحديد هذا اليوم من قِبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في عام 1994م.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتنفّذ مختلف مؤسسات التعليم العام والجامعات والكليات منظومة برامج متنوعة بين المعارض والمحاضرات والندوات التي تسهم في ترسيخ مكانة المعلم ودوره الأساسي؛ لبناء المستقبل والإسهام في استمرار الحياة العلمية والعملية، إلى جانب تنظيم الحملات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لرفع الوعي حول أهمية دور المعلمين في المجتمع، والأمسيات الثقافية؛ لبيان قيمة التعليم في تنمية المجتمعات.
أخبار متعلقة "التوعية ودعم البحث العلمي".. أبرز توصيات المؤتمر العاشر لمكافحة الإدمان بجدةمساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دولأثر مستدام
وتقدِّم مهنة التعليم فرصة فريدة من نوعها لترك أثر مستدام وقادر على إحداث تحول في حياة الآخرين، والإسهام في رسم المستقبل وتحقيق الذات؛ كما تدعم هذه المسيرة إٍطلاق الأنشطة المتنوعة التي تقام تقديرًا لهذه المهنة السامية، وتبني السبل التي تدفع النظم التعليمية والمجتمعات إلى تقدير جهود المعلمين والمشاركة الجلية في دعمها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تقدِّم مهنة التعليم فرصة فريدة من نوعها لترك أثر مستدام (اليوم)
كما سيتم تدشين أضخم جدارية تكريمية للمعلمين والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم؛ بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية ومختلف فئات المجتمع بالتعاون مع أمانة محافظة جدة وجمعية المبادرات المتميزة؛ والتي من المتوقع أن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ حيث يتم خلالها تكريم 1000 معلم ومعلمة تقديرًا لدورهم في التعليم.
وتوثّق الجدارية التي يبلغ طولها 90 مترًا؛ الواقعة على كورنيش جدة مشاعر 30 ألف شخص من مختلف فئات المجتمع؛ وتعبيرهم الصادق عن المعلم الذي يعد اللبنة الأساسية والركيزة الهامة في صناعة الأجيال؛ وتستمر فعالياتها على مدى 6 أيام.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. 500 الف طالب يحتفون بمعلميهم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم  
  • الحوار الوطني في اليوم العالمي للمعلم: التعليم وبناء الإنسان قضية بلدنا الأولى
  • اليوم العالمي للمعلم 2024.. ماذا قالوا عن المدرس؟
  • تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم
  • في اليوم العالمي للمعلم.. «اليونسكو» تدعو لصياغة عقد اجتماعي جديد للتعليم
  • في اليوم العالمي للمعلم.. خبير تربوي يوضح ما يحتاج إليه وما هو مطلوب منه
  • بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. رسالة من وزير التعليم للمعلمين
  • وزير التعليم يهنئ المعلمين في يومهم العالمي: أصحاب رسالة سامية