البوابة نيوز:
2024-10-07@23:37:01 GMT

تعرف على تفسير حلمك من حرفك

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مواصلة لفسر حلمك علي حسب حرفك، نتابع حرف الدال، أذا توقفنا من قبل عند حرف الخاء،وحول حرف الدال، نختار من بعض الكلمات الأتية دابة الأرض، الدار، الدب، الدبوس، الدجاجة، الدجال والدرج، ولعل أشهرها الدجال فتعالى نتعرف عليها. 

أولا: دابة الأرض 

من رأى دابه الأرض وخرجت بالمنام فأنه ذلك يفسر للرائي بأنه يتجسس على أخبار الملوك، وأذا ظهرت في العالم فأنما كان ذلك له نصر للموحدين وهلاك المنافقين.

ذلك عن دابة الأرض ورؤيتها. وعن دابة الأرض فهي من علامات الساعة الكبرى، أذا أنها تخرج بأخر الزمان قبل يوم القيامة وهي مذكورة  بالقرأن في قوله تعالى " واذ وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابه من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا بأياتنا لا يوقنون " سورة النمل ايه 28. وعن شكلها روى عن ابن الزبير رضي الله عنه، أنه قال " رأسها رأس ثور وعينها عين خنزير وصدرها صدر أسد ولونها لون نمر وقوامها قوام بعير وبين كل مفصلين أثنا عشر ذراعا، وتخرج معها عصا موسى وخاتم سليمان فلا يبقى مؤمن إلا نكث في وجهه نكتة بيضاء فتفشو " ذلك عنها وعن رؤيتها بالمنام.

ثانيا: الدار 

يفسر رؤيه الدار بالمنام بانها دنيا وأذ رأها جديدة مطينة كاملة المرافق فدل على ذلك، بأنه كان فقيرا وقد استغنى وإن كان مهموما فرج عنها، وإن كان عاملا نال دولة بقدر حسن الدار وإن كان فى معصيه تاب كما يدل سعة الدار على سعة دنيا الرجل الذى يسكن الدار 

ثالثا: الدب:يفسر على إنه سرقه وتجسس على أخبار من قصده بالمنام من أدامي أو حيوان. 

رابعا: الدبوس 

يفسر بانه بؤس اذ كان من الحديد ولو بدون عصا فيفسر بانه خدمه غير طائلة أو امرأة بلا جهاز كما يفسر بانه أخ موافق او ولد ذكر أو خادم يذب عن صاحبه. 

الدجاجة 

تفسر بأنها امرأة رعناء حمقاء ذات جمال وقيل انها خادمه ومن ذبح دجاجة تزوج جارية عزراء ومن اصطادها نال مالا حلال هينا ومن اكل لحمها يرزق مالا من سبي العجم ومن رأى أنها ببيته فهو صاحب بلايا وفجو وريشها مال نافع 

الدجال:يفسر بانه سلطان مخادع جائر لا يفي بما يقول وله اتباع سيئون وخروجه من المنام يدل على تسلطه لانتشاره بالأرض كما يفسر رؤيته بالسحر والكذب كما يفسر بالهم والنكد 

الدرج:يفسر بالعلو والرفعة والاقبال على الدنيا كما يفسر بأنه مرحلة من مراحل الحياه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدرج الدجال

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم نزول المطر بغزارة للعزباء.. بشارة خير أم علامة شر؟

كشف ابن سيرين عن تفسيرات متنوعة لرؤية المطر في المنام، إذ تختلف دلالاته باختلاف حالة الرائي، فرؤية المطر الغزير المصحوب بالرعد والبرق تحمل دلالات الخير الوفير والمنافع الكثيرة، كما أن المطر الذي يبلل ملابس الحالم يشير إلى حصوله على أموال طائلة قريباً.

تفسير حلم نزول المطر في المنام

أما بالنسبة للمريض الذي يرى المطر في منامه، فإن ذلك يبشر بشفائه القريب وتحسن صحته بشكل ملحوظ، وتشير رؤية المطر في غير وقته الطبيعي تعد إشارة إلى انتشار وباء أو مرض في ذلك الوقت.

أضاف ابن سيرين تفسيرات متنوعة لرؤية المطر في المنام، فربطها بالرخاء الاقتصادي وانخفاض الأسعار ووفرة الرزق، إلا أنه حذر من بعض الدلالات السلبية التي قد تحملها هذه الرؤية في حالات معينة، فمثلاً، قد يشير المطر الدامي إلى الفتن وسفك الدماء، بينما قد يكون مؤشرًا على انتشار الأمراض في حالة هطوله في غير وقته.

وعلى الجانب الإيجابي، فإن الاستحمام أو الغسل بماء المطر في المنام يدل على التوبة والهداية والغنى، كما يشير إلى تحقيق الأماني والأهداف.

تفسير حلم نزول المطر بغزارة للعزباء

وفقًا لتفسيرات الأحلام، تحمل رؤية المطر الغزير في منام العزباء دلالات متباينة، فإذا رأت العزباء مطرًا غزيرًا دون رعد أو برق، فإن ذلك يبشر بزواجها من شخص ثري ومستقر، وتعيش معه حياة مرفهة وسعيدة، أما إذا كانت الرؤية مصحوبة بأصوات الرعد والبرق، فإنها قد تدل على شعور العزباء بالوحدة والفراغ العاطفي، ما يؤثر على حياتها النفسية ويجعلها تعاني من الأحلام الكاذبة.

كما تشير رؤية المطر الغزير في منام المتزوجة إلى استجابة لدعواتها وتحقق أمنياتها، خاصة إذا كانت تتمنى الإنجاب، فالمطر الغزير في هذا السياق يُعتبر بشارة بحمل قريب وعيش حياة سعيدة ومستقرة مع زوجها، إلا أن هذه الرؤية تحمل معانٍ إيجابية بشرط ألا يصاحبها أي ضرر أو أذى ناتج عن المطر في الحلم.

مقالات مشابهة

  • منتخبون بمجلس الدار البيضاء لم يظهروا في أي اجتماع منذ انتخابات 2021!
  • تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم
  • أهداف إسرائيل في هجومها المحتمل على إيران.. تعرف على أبرز المنشآت النووية
  • تفسير حلم الشفاء من المرض في المنام لابن سيرين.. هل يحمل بشرة خير؟
  • تفسير حلم رؤية اللون الأخضر في المنام.. هل دلالاته كلها خير؟
  • تفسير حلم النجاة من الموت في المنام لابن سيرين.. بشرة خير أم شر قريب
  • خدام الراعي الصالح في زيارة للمسنين
  • تفسير حلم نزول المطر بغزارة للعزباء.. بشارة خير أم علامة شر؟
  • تفسير حلم السقوط في بئر.. فرج قريب أم تحذير من أزمات عاصفة