تناولت برامج التوك شو، خلال الساعات الماضية عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا ودوليًا، ونستعرض لكم أبرزها من خلال التقرير التالي:


مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية

قال المستشار محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الشعب الفلسطيني يعيش نكبة فلسطينية جديدة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، مشيرًا إلى أن هذه النكبة استهدفت الإنسان والمكان.


«تل صهيون».. محمد الغباري يكشف مفاجآت عن تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي
تحدث اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، عن قصة الصهيونية وأفكارها وعلاقتها بما يحدث في غزة.


مجانية لمدة أسبوع.. أسعار قطارات «تحيا مصر» المتجهة من الفردان إلى بئر العبد
أكد المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الأسعار على قطارات «تحيا مصر» المتجهة من قطار الفردان إلى بئر العبد ستبدأ من 10 جنيهات وتصل إلى 25 جنيهًا، مما يتيح الفرصة للمواطنين للاستفادة من هذه الخدمة بأسعار معقولة.


أحمد موسى: أمريكا تدعم الكيان الصهيوني في الحرب لهذا السبب
استعرض الإعلامي أحمد موسى مقاطع فيديو للحياة في قطاع غزة قبل عام، موضحًا الفارق الكبير بين الوضع قبل عملية "طوفان الأقصى" وما آل إليه القطاع من دمار هائل، كما عرض معاناة الفلسطينيين المستمرة في الوقت الحالي.


سيكون من دور واحد.. ثروت سويلم يكشف شكل الدوري العام للموسم الجديد
أكد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، أن الدوري العام هذا الموسم سيكون من دور واحد، مشيرا إلى أنه  سيكون بنظام الـ 9 اوائل ينافسوا على البطولة، ومن المركز العاشر للأخير ينافس على عدم الهبوط .


أحمد موسى: الاحتلال لم يحقق انتصارًا في غزة بل دمر حياة المدنيين

وجه الإعلامي أحمد موسى حديثه إلى أحد الأشخاص الذي تحدث عبر إحدى المحطات الفضائية، وادعى أن المقاومة في فلسطين واليمن ولبنان حققت انتصارات على الكيان الصهيوني، دون أن يذكر الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة ولبنان.


يوم تاريخي ونشكر الرئيس.. أهالي شمال سيناء يبدون فرحتهم بقطار "الفردان-بئر العبد"
وجه أحد أهالي شمال سيناء، نيابة عن شباب سيناء، التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذا المجهود المبذول لدخول قطار التنمية إلى سيناء بعد توقفه لسنوات.


تحذير عاجل من الأرصاد: تحول مفاجيء في طقس الساعات المقبلة
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة بشأن حالة الطقس في مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن التوقعات بعد مراجعة أخر صور الأقمار الصناعية.

محلل سياسي: 60 ألف شهيد فلسطيني حصيلة العدوان الإسرائيلي على مدار عام
أكد المستشار طه الخطيب، المحلل السياسي الفلسطيني، أن البعض يبرر العملية الإسرائيلية في قطاع غزة، بحجة أن الإحتلال يحارب الإرهاب، على الرغم من أن هناك أكثر من 60 ألف شهيد فلسطيني، على مدار عام من العداون الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى غزة قطاع غزة لبنان اخبار التوك شو أحمد موسى فی غزة

إقرأ أيضاً:

ردا على مشعل.. مستشار الرئيس الفلسطيني “انتصاراتكم وهمية”

المناطق_متابعات

بعدما أشاد رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، بالإنجازات والمكاسب التي حققها هجوم السابع من أكتوبر، أو ما أسمته الحركة “طوفان الأقصى” ردت الرئاسة الفلسطينية.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، اليوم الاثنين أن “الشعارات الكاذبة لن تحقق مصلحة أو تحمي مواطناً”، متهما إيران بالمتاجرة بالقضية الفلسطينية، ومعتبرا أنها لم تدعم الشعب الفلسطيني بل تاجرت بدمه فقط وفقا لـ”العربية”.

أخبار قد تهمك مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يعرب عن قلقه إزاء التداعيات العسكرية المستمرة في قطاع غزة 7 أكتوبر 2024 - 8:20 صباحًا شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة 6 أكتوبر 2024 - 7:31 صباحًا

كما اعتبر أن “حماس فضلت التحالفات الخارجية على المصلحة الوطنية”. وقال: “أولويتنا وقف الحرب وليست المتاجرة بالدم الفلسطيني”.

“نتنياهو بوضع أفضل”

كذلك أردف أن “هجوم 7 أكتوبر جعل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في وضع أفضل”، معتبرا أن الانتصار الحقيقي يكمن في حماية الشعب الفلسطيني. وتابع قائلا إن “من لا يريد الوحدة أو المصالحة يخدم مصالح نتنياهو”.

ورأى أن حماس وإسرائيل تسببتا بمعاناة للفلسطينيين.

أتت تلك التصريحات بعدما اعتبر مشعل أن صورة الردع الإسرائيلية تحطمت في السابع من أكتوبر الماضي، على الرغم من بعض المكاسب الإسرائيلية التي تحققت مؤخرا في لبنان. ورأى أن خسائر ما أسماه “محور المقاومة تكتيكية، بينما خسائر إسرائيل استراتيجية”.

كما حث على فتح جبهات قتال جديدة، لاسيما في الضفة الغربية.

يذكر أن فاتورة عام من الحرب على غزة كانت باهظة للغاية على الصعيد البشري والمادي. إذ بلغ عدد القتلى أكثر من 42 ألفا فيما نزح عشرات الآلاف، وتهدمت أو تضررت ثلثا الأبنية في القطاع.

أما في لبنان فبلغ عدد القتلى أكثر من 2000، بينما قارب عدد النازحين المليون، وسط دمار هائل لحق بالعديد من البلدات في الجنوب، فضلا عن الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: دولة الاحتلال تسعى لاستمرار حرب الإبادة في غزة (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية
  • أحمد موسى: الاحتلال لم يحقق انتصارًا في غزة بل دمر حياة المدنيين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: غزة تعيش حرب إبادة جماعية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يريد استمرار الحرب الإسرائيلية لتنفيذ أجندته السياسية
  • ردا على مشعل.. مستشار الرئيس الفلسطيني “انتصاراتكم وهمية”
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يرد على مشعل .. شعاراتكم كاذبة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل وظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة