كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ،  عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وأهم   المظاهر المناخية التى نشعر بها ، حيث قال إن هناك انكسار درجات الحرارة النهار وبدون عودة للأجواء الحارة مرة تانية الا مناوشات يائسة قبل دخول الشتاء.

 

سيطرة المنخفض السوداني

 

وأضاف "فهيم" خلال تصريحات له،  أنه من المتوقع استمرار الأجواء الخريفية المعتدلة خلال هذا الأسبوع متمثل في طقس خريفي مائل للحرارة شمالا وحار في أواسط الصعيد ومستمر حول ال ٤٠ في أقصى جنوب الصعيد بسبب استمرار سيطرة منخفض السودان الموسمي الحار .

 

وأوضح " رئيس مركز معلومات تغير المناخ " ، أنه متوقع انخفاض مستمر في درجات حرارة الليل ولأول مرة يلامس ال ١٦ درجة صغرى ، وهذا يعني أن الفرق ما بين درجة حرارة النهار والليل ما بين ١٦ إلى ٢٠ درجة ويعد هذا تذبذب حراري وله تأثيرات زراعية هامة جدا.

ولفت إلي أنه بدأنا الاحساس بلسعة البرد فى اواخر الليل او فى الصباح الباكر وزيادة احتمالية الاصابة بنزلات البرد ، مع  زيادة كبيرة في الرطوبة الحرة والرطوبة الجوية مع بداية ظهور الشبورة المائية صباحاً فى الوجه البحري خصوصاً على الطرق السريعة.

 

الأمطار

وأشار " رئيس مركز معلومات تغير المناخ " إلي أنه بداية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وبداية مناوشات الامطار خاصة على السواحل والدلتا.
 

ومن جانبها ، كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الثلاثاء، وبيان درجات الحرارة المتوقعة، موضحة أنه يسود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2-3 درجة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن طقس غدا معتدل الحرارة في أول الليل مائل البرودة في آخره وفى الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وتابعت، أن الشبورة المائية تتكون صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة، بالإضافة إلى رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 33 درجة، والصغرى 22.

- السواحل الشمالية 29 درجة، والصغرى 22.

- جنوب سيناء 34 درجة، والصغرى 24.

- شمال الصعيد 35 درجة، والصغرى 18.

- جنوب الصعيد 37 درجة، والصغرى 22.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الامطار درجات الحرارة المتوقعة الأرصاد هيئة الأرصاد هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء و جنوب البلاد  وطقس معتدل الحرارة ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء.

كما يشهد غدا الاحد، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية  وتكون كثيفة علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القـناة.

رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة  المتوقعة

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاحد على القاهرة الكبرى والوجه البحري 31 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 32 للعظمي  والصغرى 19 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 23 درجة.

مقالات مشابهة

  • هنطلع الشتوي امتى؟ تفاصيل انقلاب جوي خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. انخفاض غير مسبوق في درجات الحرارة الصغرى
  • هل تشهد البلاد تقلبات جوية خلال الفترة المقبلة؟
  • تحذير عاجل من الأرصاد: تحول مفاجيء في طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. 3 ظواهر جوية والصغرى تصل لـ19 درجة
  • حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء خريفية مع ارتفاع في درجات الحرارة
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق