صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@23:25:23 GMT

غارات إسرائيلية واسعة على جنوب لبنان

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حمدان المزروعي: دولتنا رائدة بالعمل الإنساني نهيان بن زايد: الإمارات تدعم استقرار المجتمعات

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم أكثر من 120 هدفاً لـ«حزب الله» في جنوب لبنان خلال ساعة واحدة في إطار غارات جوية مكثفة شنها أمس.
وقال الجيش في بيان: «نفّذ سلاح الجو الإسرائيلي طلعة جوية هجومية واسعة النطاق وضرب أكثر من 120 هدفاً في جنوب لبنان خلال ساعة»، مضيفاً أن «الأهداف كانت تابعة لوحدات مختلفة من حزب الله والمنظومات الصاروخية».


بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، بأن نحو 40 صاروخاً، أطلقت مساء أمس، من لبنان تجاه نهاريا وعكا وحيفا ومحطيها، ما يرفع عدد الصواريخ التي أطلقت منذ صباح أمس تجاه شمال إسرائيل إلى نحو 175.
وأضافت وسائل الإعلام بأن شظايا صاروخ اعتراضي سقطت في منطقة مفتوحة قرب مصنع لإنتاج الصلب في عكا دون وقوع إصابات.
وقبل ذلك بوقت قصير، دوت صفارات الإنذار في حيفا وعكا ومنطقة كريوت، وكذلك في نهاريا بالجليل الغربي.
وأنذر الجيش الإسرائيلي، أمس، سكان 25 قرية في جنوب لبنان، إخلاء منازلهم حتى إشعار آخر، ما يرفع عدد القرى التي أنذرها خلال أيام إلى أكثر من 100.
وفي السياق، قالت وزارة الصحة اللبنانية، أمس، إن حصيلة الهجمات الإسرائيلية على البلاد بلغت 2083 قتيلاً و9869 مصاباً، منذ أكتوبر 2023.
وذكر بيان صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للوزارة أن «الغارات الإسرائيلية الأحد على بلدات وقرى محافظات جبل لبنان والجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل، أدت في حصيلة إجمالية إلى مقتل 22 شخصاً وإصابة 111 بجروح».
وفي بيان آخر، قال المركز إن «غارات الأحد على محافظة جبل لبنان أدت إلى مقتل 15 شخصاً وإصابة 46 بجروح».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غارات إسرائيلية الغارات الجوية الإسرائيلية لبنان جنوب لبنان لبنان وإسرائيل الحدود اللبنانية الإسرائيلية أزمة لبنان الأزمة اللبنانية حزب الله جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

ضحايا العدوان الإسرائيلي.. 2083 قتيلًا و9869 جريحًا في لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الحصيلة الإجمالية للضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي بلغت 2083 قتيلًا و9869 مصابًا.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان صحفي يوم الاثنين، أوردته الوكالة الوطنية للاعلام، إن غارات العدو الإسرائيلي يوم الأحد على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 22 شخصًا وإصابة 111 بجروح.
ووفق المركز، "ترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان إلى 2083، والجرحى إلى 9869".

أخبار متعلقة غزة تحت القصف.. ارتفاع عدد الشهداء شمال القطاع إلى 37تونس.. قيس سعيد يفوز بولاية رئاسية ثانية بنسبة 90.69%غارات عنيفة

وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر الماضي شن غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله.
واستهدفت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات والمؤسسات الصحية، وأسفرت عن نزوح نحو مليون و200 ألف شخص من المناطق المستهدفة.

أثناء أداء مهامهم.. مقتل 10 رجال إطفاء في غارة على جنوب #لبنان#اليومhttps://t.co/WYLy5vV0wT— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2024استهداف بلدات الجنوب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين شن غارات جوية واسعة على جنوب لبنان، وقال المتحدث باسم الجيش في منشور عبر منصة إكس اليوم: "تشن طائرات حربية لسلاح الجو في هذه الأثناء غارات واسعة في جنوب لبنان تستهدف أهدافًا لحزب الله".
وقالت الوكالة اللبنانية للإعلام، إن "الطيران المعادي نفذ سلسلة غارات على الجنوب، استهدفت الشهابية ومحرونة والنفاحية وكفردونين، والمنطقة بين بلدتي المجادل وجناتا، وطيردبا ومعركة، والمنطقة الواقعة بين حي السرايا القديم في النبطية وجبل الرويس - الشقيف.

مقالات مشابهة

  • ضحايا العدوان الإسرائيلي.. 2083 قتيلًا و9869 جريحًا في لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 120 هدفا لحزب الله خلال ساعة
  • الجيش الإسرائيلي: لواء جولاني فقد 92 من مقاتليه خلال عام
  • غارات إسرائيلية واسعة على جنوب لبنان واستهداف مسعفين وإطفائيين
  • جيش الاحتلال يعلن شن موجة واسعة من الهجمات على جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على يارون ومارون الرأس في جنوب لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: 25 قتيلا في غارات إسرائيلية الجمعة
  • لبنان: تجدد غارات الجيش الإسرائيلي،وحزب الله يقصف شركة صناعات عسكرية