مدريد (وكالات)

أخبار ذات صلة الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته ضد الفلسطينيين شمال غزة «الأونروا»: عام من الحرب الوحشية حوّل غزة إلى بحر من الأنقاض

جدد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أمس، التأكيد على أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. 
وقال ألباريس في لقاء مع التلفزيون الإسباني الرسمي: إن «بلاده تدين المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة وقصف البنى التحتية المدنية والقتل العشوائي للمدنيين».

 
وطالب مجدداً بالإيقاف الفوري لإطلاق النار وتحرير الرهائن والسماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة والامتثال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والالتزام بقرارات محكمة العدل الدولية وإنهاء العنف.
وشدد ألباريس على أن «إسبانيا لن تستسلم وستواصل العمل من أجل السلام في الشرق الأوسط والمضي قدماً في تطبيق حل الدولتين اللتين تعيشان جنباً إلى جنب في أمن وسلام».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حل الدولتين إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس فلسطين إسرائيل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

ترامب: قطاع غزة يمكن أن يصبح أفضل من موناكو بعد إعادة إعماره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الليلة، إنه إذا عاد إلى منصبه فإنه قد يساعد في تطوير قطاع غزة الذي مزقته الحرب ليصبح أفضل من إمارة موناكو الخلابة وأفضل بقعة في الشرق الأوسط.

وأضاف الرئيس السابق خلال مقابلة إذاعية أجريت معه في الذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل والذي أشعل شرارة الحرب، أن غزة تتمتع ببعض من أفضل الأراضي والمياه في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه يستطيع أن يجعل من القطاع واحة في أعقاب الحرب.

وصرح ترامب موجها كلامه لمحاوره الصحفي الأمريكي هيو هيويت: "أنت تعرف كيف تبني الأشياء.. غزة في حالة خراب".

وأصر الرئيس السابق: "قد يكون الأمر أفضل من موناكو".

وتابع قائلا: "إنها تتمتع بأفضل موقع في الشرق الأوسط، وأفضل مياه، وأفضل كل شيء، إنها الأفضل لقد قلت ذلك لسنوات".

ومضى الرئيس السابق قائلا: "كما تعلمون، بصفتي مطورا عقاريا يمكن أن تكون هذه المنطقة أجمل مكان على الإطلاق من حيث الطقس والمياه والمناخ.. يمكن أن تكون هذه المنطقة جميلة للغاية.. يمكن أن تكون أفضل مكان في الشرق الأوسط، ولكنها يمكن أن تكون أيضا واحدة من أفضل الأماكن في العالم".

ويعتقد ترامب أن شركاء "اتفاقيات إبراهيم" في الشرق الأوسط يمكن أن يساعدوه في إعادة بناء غزة.

وموناكو هي إمارة أوروبية صغيرة تقع على البحر الأبيض المتوسط ​​وتشتهر بمياهها الزرقاء الصافية ومناظرها الطبيعية الخلابة ومنطقة مونت كارلو الشهيرة، وتعد موناكو أصغر دولة ذات سيادة في العالم بعد الفاتيكان.

مقالات مشابهة

  • ترامب: قطاع غزة يمكن أن يصبح أفضل من موناكو بعد إعادة إعماره
  • بايدن سعى إلى السلام لكنه ساعد على الحرب
  • الدكتور خطار أبو دياب لـ "اليوم": حل الدولتين السبيل للسلام.. وسطوة إيران على لبنان في نهايتها
  • أسوشيتد برس: على الرئيس الأمريكي المقبل إيجاد صيغة جديدة للسلام في الشرق الأوسط
  • الأنبا مرقس يصلي قداس من أجل السلام في الشرق الأوسط
  • الصحة العالمية: لا حل لأزمة الشرق الأوسط سوى بإحلال السلام
  • هل تصبح الحرب أداة الرئيس الأمريكي الجديد لتحقيق السلام؟
  • محلل سياسي فلسطيني: من يريد السلام في المنطقة يواجه الحرب
  • “الشرق الأوسط: رقصة السياسة على حدود الرمال”