البلاد- الرياض نظمت الأكاديمية الأولمبية السعودية مساء الاثنين ندوة الفكر الأولمبي على مسرح أبو بكر الشدي في مدينة الرياض، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس الأكاديمية الأولمبية السعودية، وذلك على هامش إقامة دورة الألعاب السعودية بنسختها الثالثة.

بدأت الندوة بكلمة قدمتها الرئيس التنفيذي للأكاديمية، البتول باروم، تطرق بعدها البروفيسور كونستانتينوس جورجياديس، عميد الأكاديمية الأولمبية الدولية، إلى القيم والتعليم الأولمبي، تلاها عرض قدمه الدكتور ماكيس اسيماكوبولوس، مدير الأكاديمية الأولمبية الدولية، حول تأثير الحركة الأولمبية في المجتمع والإرث الاقتصادي والاجتماعي للألعاب الأولمبية. كما تم طرح سبل التعاون الدولي بين الألعاب الأولمبية الدولية والألعاب الأولمبية السعودية، وتطور الثقافة الأولمبية في المجتمع السعودي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الالعاب السعودية الأکادیمیة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي.. تنظيم منتدى الاستثمار الإماراتي - النرويجي

استضافت وزارة الاستثمار، على هامش زيارة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، إلى مملكة النرويج الصديقة منتدى الاستثمار الإماراتي - النرويجي الذي عقد في العاصمة أوسلو بحضور عدد من المسؤولين والمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية في كلا البلدين لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة والاستفادة من التسهيلات والامتيازات التي تقدمها المنظومة الاقتصادية الداعمة للأعمال في دولة الإمارات.

ركّزت فعاليات المنتدى على أهمية الحوافز التي تتميَّز بها بيئة المال والأعمال الإماراتية، لتشجيع الشركات النرويجية والعالمية على اتخاذ أبوظبي ودولة الإمارات نقطة انطلاق لتوسيع أنشطتها الاقتصادية والتجارية والمالية نحو أسواق آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمواكبة متطلبات السوق العالمية والتوجهات الاقتصادية التي باتت قائمة على المعرفة والابتكار في جميع المجالات الحيوية.

شمل المنتدى مناقشة ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين إلى آفاق جديدة من التعاون الشامل في مختلف القطاعات ذات الأولوية الوطنية.
وتضمن المنتدى عرضاً لأبرز المزايا التنافسية التي تتمتع بها دولة الإمارات بفضل موقعها الاستراتيجي المتميز الذي يربط قارات ودول العالم كافة وتطور بنيتها التحتية، واستقطابها للكفاءات العالمية وتطوير واحتضان المهارات المؤهلة في جميع القطاعات الاستراتيجية، فضلاً عن مرونة منظومتها التشريعية من خلال تشجيع الاستثمار ومنح التسهيلات للمستثمرين.

أخبار ذات صلة ولي عهد أبوظبي يلتقي عدداً من الرؤساء التنفيذيين لشركات نرويجية رائدة ولي عهد أبوظبي يصل إلى أوسلو في زيارة رسمية لمملكة النرويج

في كلمته الترحيبية، أكّد معالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار أهمية التحول نحو نماذج اقتصادية مستدامة قائمة على المعرفة، مشيراً إلى أن الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات تتماشى مع توجهات مملكة النرويج التي تعتمد على ضرورة تحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتنويع مصادر الدخل والتركيز على منظومة الابتكار والمعرفة.

شهد المنتدى إلقاء كلمة لمعالي إسبن بارث إيدي، وزير خارجية مملكة النرويج، ومعالي توماس نورفول، وزير الدولة النرويجي لوزارة التجارة والصناعة والثروة السمكية.
تضمن منتدى الاستثمار الإماراتي - النرويجي جلسات حوارية بحضور عدد من رواد الأعمال، والمستثمرين، والمديرين التنفيذيين في عدد من الشركات النرويجية الرائدة مثل "إكوينور" و"يارا" ومجموعة "آكر"، وشركات إماراتية من أبرزها أدنوك ومصدر وموانئ أبوظبي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات سلة (الكراسي) ضمن دورة الألعاب السعودية
  • في دورة الألعاب السعودية الثالثة| سيدات “الاتفاق” يحصدن 6 ميداليات
  • على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي.. تنظيم منتدى الاستثمار الإماراتي - النرويجي
  • اللجنة السعودية للايكيدو تختتم مشاركتها في القمة الدولية الرابعة عشرة للايكيدو
  • دورة الألعاب السعودية: الرامي محمد الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق
  • دورة الألعاب السعودية والآمال
  • غدًا ختام منافسات الملاكمة التايلندية في دورة الألعاب السعودية الثالثة
  • طائرة الهلال تفوز بذهبية دورة الألعاب السعودية
  • في ورشة عمل بكتاب الرياض .. السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام