بغداد اليوم- ترجمة

كشف وزير الدفاع الأمريكي السابق مارك اسبر، يوم الاثنين (7 تشرين الأول 2024)، عن وجود ما وصفها بـ"خطة إسرائيلية" لاستهداف المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي كرد على عمليات القصف التي نفذت في الأول من أكتوبر ضد إسرائيل. 

وقال اسبر بحسب ما أوردته قناة (ام اس ان) الامريكية وترجمته "بغداد اليوم"، إن "الرد الإسرائيلي على عمليات القصف الإيراني قد يتجاوز استهداف مؤسسات ومواقع إيرانية ويذهب مباشرة لاستهداف قادة إيرانيين رفيعي المستوى في حكومة طهران على راسهم خامنئي"، بحسب وصفه.

 

الوزير الأمريكي السابق رجح أيضا ان "تشن إسرائيل عمليات استهداف مباشرة ومستمرة للقادة الإيرانيين رفيعي المستوى قبل ان تقوم باغتيال خامنئي"، مبينا ان "تصرفات إسرائيل الان باتت غير متوقعة". 

يشار الى ان وسائل اعلام اجنبية تحدثت في وقت سابق عن "نقل خامنئي" الى موقع محصن وامن تحت مخاوف من وجود "اختراقات إسرائيلية" للحكومة الإيرانية قد تؤدي الى استهدافه بشكل مباشر.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني يحذر من مخطط إسرائيلي للتجسس

حذّر الجيش اللبناني، السبت، من محتوى إعلامي مشبوه اتهم إسرائيل بنشره بغرض "التجسس"، أو "تجنيد" أشخاص، بعد نحو أسبوعين من بدء حملة القصف الإسرائيلي المكثفة في مناطق لبنانية مختلفة.

وقال الجيش اللبناني في بيان على منصة إكس: "يعمد العدو إلى نشر محتوى إعلامي على بعض منصات التواصل الاجتماعي، مثل مقاطع الفيديو والروابط  والتطبيقات، لاستدراج المواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس، وجمع المعلومات أو تجنيد العملاء".
وحذّر مواطنيه من محتوى قال إنّه يشكل "خطراً أمنياً على الوطن والمجتمع، وسط مخططات العدو الإسرائيلي المستمرة ضد لبنان".

في ظل الاعتداءات الهمجية المستمرة من قبل العدو الإسرائيلي على مختلف المناطق اللبنانية، يعمد هذا العدو إلى نشر محتوى إعلامي على بعض منصات التواصل الاجتماعي، مثل مقاطع الفيديو والروابط (links) والتطبيقات(applications) ، بهدف استدراج المواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس وجمع المعلومات… pic.twitter.com/4jsjSZYJ27

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) October 5, 2024 ومنذ 23 سبتمبر (أيلول)، تشن إسرائيل غارات جوية مدمرة بشكل رئيسي على جنوب لبنان وشرقه وضاحية بيروت الجنوبية حيث المعقل الأساسي لحزب الله، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1,110 اشخاص وتشريد أكثر من 1,2 مليون شخص.

حزب الله يضاعف الغموض حول مصير هاشم صفي الدين - موقع 24أجّل تنظيم حزب الله اللبناني، حسم مصير هاشم صفي الدين، القيادي البارز والمرشح لخلافة حسن نصر الله، والذي أشارت تقارير لفقدان الاتصال معه، بعد غارة إسرائيلية استهدفت مقراً للحزب تحت الأرض، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

والأسبوع الماضي، قتلت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات جوية استهدفت منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

والشهر الماضي، حث حزب الله اللبنانيين على التخلص من منشورات ألقتها إسرائيل في شرق البلاد، محذراً من مسح الرمز التعريفي (الباركود)، الذي قال إنه قد يعرض البيانات الشخصية للسكان للخطر.

مقالات مشابهة

  • تقرير امريكي يكشف عن مخطط إسرائيلي لـاغتيال خامنئي- عاجل
  • خامنئي يكرم قائد القوة الصاروخية بعد الهجوم على إسرائيل
  • مخطط أمريكي بريطاني إسرائيلي لاختراق صنعاء
  • صممها “الموساد” وجمعت في إسرائيل.. تقرير يكشف تفاصيل مثيرة حول هجوم “البيجر”
  • صممها الموساد وجمعت في إسرائيل.. تقرير يكشف تفاصيل مثيرة حول هجوم البيجر
  • صممها الموساد وجمعت في إسرائيل.. تقرير يكشف تفاصيل مثيرة حول هجوم "البيجر
  • الجيش اللبناني يحذر من مخطط إسرائيلي للتجسس
  • وزيرٌ إسرائيليّ يُهاجم خامنئي: إتركوا لبنان
  • تقرير يكشف التفاصيل.. لهذه الاسباب بقي نظام الأسد خارج الصراع بين إسرائيل وحزب الله