أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: الاستثمار في الابتكار والمعرفة ركيزة التنمية المستدامة حمدان المزروعي: دولتنا رائدة بالعمل الإنساني

أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أن دولة الإمارات تدعم استقرار المجتمعات المتضررة، وتسعى إلى التخفيف من معاناة الشعوب المتأثرة، وهو نهج ثابت يظهر القيم الإنسانية المتأصلة في المجتمع الإماراتي لعمل الخير والعطاء المستدام.

 
وأشار سموه إلى أن إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان» بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يأتي في ظروف صعبة يمر بها الشعب اللبناني الشقيق، مما يستدعي تكاتف الجهود الدولية والمحلية من أجل عبور تلك الأزمة الإنسانية.
وأوضح سموه، أن رسالة الإمارات الإنسانية ومنذ تأسيسها على يد الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هي مساعدة الأشقاء والوقوف إلى جانبهم، ودعم المجتمعات الشقيقة عبر خطط واضحة وممنهجة هدفها الأساسي الوصول للمحتاجين كافة، والتأكيد أن هناك من يعي حاجاتهم ويحمل أوجاعهم ويحاول طمأنتهم بالمساهمة في توفير المستلزمات الأساسية، لاسيما وأن دولة الإمارات تأتي في طليعة دول العالم التي قدمت وتقدم الدعم اللازم للشعب اللبناني الشقيق في جميع الأزمات والصراعات، في الماضي والحاضر.
وقال سموه: «إن حملة (الإمارات معك يا لبنان) تتماشى مع مبادرة (إرث زايد الإنساني) التي أطلقتها القيادة الرشيدة للدولة مؤخراً، وتستهدف مد يد العون والمساعدة والإغاثة للشعوب المتضررة والمتأثرة كافة إزاء الحروب والصراعات، وغيرها من الكوارث الطبيعية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نهيان بن زايد الإمارات لبنان مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية حملة الإمارات معك يا لبنان محمد بن زايد بن زاید

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | محمد بن راشد يطلق «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، عبر منصة إكس: «الإخوة والأخوات.. نطلق اليوم برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في دولة الإمارات.. وذلك ضمن اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء بمزارع المرموم ...
البرنامج الوطني «إزرع الإمارات» هدفه مواصلة إرث زايد رحمه الله ووصيته في تشجير وتخضير وتعمير أرض الإمارات بالزراعة..
البرنامج الوطني هدفه نشر ثقافة الزراعة في كل مدرسة وبيت.. وفي أجيالنا الجديدة..».
وأضاف سموه: «برنامج «إزرع الإمارات» هدفه رفع أمننا الغذائي.. وتطوير تقنياتنا الزراعية.. وبناء شراكات جديدة مع القطاع الخاص ونشر الرقعة الخضراء في بلادنا لضمان استدامتها..
وضمن هذا البرنامج اعتمد مجلس الوزراء إنشاء المركز الزراعي الوطني.. والذي سيكون محركاً رئيسياً لهذا القطاع خلال الفترة القادمة.. عبر دعم القطاع فنياً وتقنياً.. وبناء شراكات.. وتأسيس مبادرات ومؤسسات.. ودعم المنتجات..».
وتابع سموه: «زراعة الإمارات هي وصية زايد.. وهي ضمان وأمان.. وهي استدامة وعمران لهذه الأرض الطيبة وترابها الذي نعشقه.. وندعو الجميع للمشاركة في هذا المشروع الوطني عبر الأفكار والمشاريع والمبادرات ونشر ثقافة الزراعة وغرس بذرة اليوم ستنعم بها الأجيال القادمة بإذن الله».

مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد: “الإمارات معك يا لبنان” تجسد دور الدولة المتنامي في منح المساعدات
  • نهيان بن زايد: الإمارات تدعم استقرار المجتمعات وتسعى إلى تخفيف معاناة الشعوب
  • نهيان بن زايد: الإمارات تدعم استقرار المجتمعات وتسعى إلى التخفيف من معاناة الشعوب
  • "خليفة الإنسانية": حملة "الإمارات معك يا لبنان" تترجم نهج القيادة الإنساني
  • حمدان بن زايد: «الإمارات معك يا لبنان» تجسد دور الدولة المتنامي في منح المساعدات
  • حمدان بن زايد : “الإمارات معك يا لبنان” تجسد دور الدولة المتنامي في منح المساعدات
  • فيديو | محمد بن راشد يطلق البرنامج الوطني «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد
  • بالفيديو | محمد بن راشد يطلق «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان