كشف اللواء طيار أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، عن تفاصيل جديدة عن الأهمية الكبيرة إلى قطار سيناء، مشيرا إلى أن هذا القطار للتنمية في سيناء.

قطار الفردان يُعمِر سيناء| خطة شاملة واستراتيجية لتنمية أرض الفيروز.. وخبير: المشروع يُعزز الاستثمارات رئيس التلفزيون المصري: خفت على سيناء في 2011.. ولكن والدي طمني

وأضاف محافظ الإسماعيلية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم “برنامج الحكاية”، المذاع عبر قناة “إم بي سي مصر”، مساء اليوم الإثنين، أن المشروع سيساهم في عملية التنمية وتعزيز خط التجارة العربي المشترك بين مصر والأردن والعراق.

 

ولفت إلى أن القطار يبدأ تشغيله ضمن تنفيذ ممر "العريش – طابا" اللوجستي المتكامل، الذي يبدأ من ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري، ويربط بينهما خط سكك حديد يمتد إلى خط "الفردان - بئر العبد – العريش" مرورًا بمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء.

وتابع محافظ الإسماعيلية، أن خط الفردان يمتد بطول 100 كيلومتر، وشهد أعمال تجديد لمسافات متفرقة بطول 22 كيلومترًا، وإعادة تأهيل مسافة 64 كيلومترًا، بجانب رفع السكة الحالية وإعادة تأهيل الجسر وتركيب السكة مرة أخرى، والتي سبق سرقتها أثناء فترة الانفلات الأمني بطول 14 كيلومترًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء ميناء العريش البحري محافظ الإسماعيلية منطقة الصناعات ميناء العريش العريش البحري خط الفردان بئر العبد خط الفردان محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

تنمية سيناء.. خطة مصرية شاملة للنهوض بأرض الفيروز

في ذكرى مرور 51 عاما على نصر أكتوبر المجيد 1973، عرضت قناة “القاهرة الإخبارية”، تقريرا تليفزيونيا تحت عنوان “تنمية سيناء.. خطة مصرية شاملة للنهوض بأرض الفيروز”.

وكشف التقرير آخر الإنجازات والتطورات التي تشهدها محافظة سيناء، وأن سيناء تلك الأرض المقدسة التي كانت شاهدة على الانتصارات في في أوقات الحرب، وارتوت بدماء الشهداء في حرب السادس من أكتوبر 1973، هي الآن شاهدة على التنمية الشاملة.

وبعدما استردت مصر أرضيها بدماء القوات المسلحة وتضحية الشهداء منهم، دخلت مرحلة السلام من منطق القوة لتبدأ بعدها معركة أخرى وهي معركة البناء حاملة شعار “سيناء العبور الجديد”، وانتصرت القوات المسلحة في الحرب الآن تقف ذراعا قويا للدولة لتنفيذ مخططات الإعمار والبناء في سيناء.

 

وانفقت الدولة المصرية خلال العشر سنوات الماضية ما يزيد 750 مليار جنيه على مشروعات التنمية في سيناء، وزاد إجمالي الاستثمار العامة الموجهة للمنطقة بنحو 10 أضعاف لتصل إلى 58 مليارا و8 مليون جنيه العام المالي 2023/2024 مقارنة بـ 5 مليارات و900 مليون جنيه عام 2013/2014».

مقالات مشابهة

  • قطار الفردان يُعمِر سيناء| خطة شاملة واستراتيجية لتنمية أرض الفيروز.. وخبير: المشروع يُعزز الاستثمارات
  • رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف تفاصيل عودة خط قطارات السكك الحديدية لسيناء
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. سكك حديد مصر تكشف تفاصيل خط سيناء (فيديو)
  • محافظ الإسماعيلية: تشغيل قطار التنمية من جديد خطوة مهمة لتعمير سيناء
  • تحيا مصر.. أهالي شمال سيناء يهتفون فرحا بوصول القطار لمحطة بئر العبد (فيديو)
  • بعد توقف دام 57 سنة.. وزير النقل والمواصلات يفتتح رسميًا قطار خط سكة حديد الفردان - بئر العبد
  • يعبر قناة السويس.. أول صور من داخل القطار المتجه من الإسماعيلية إلى سيناء
  • العبور الجديد.. انطلاق أول قطار من الإسماعيلية إلى سيناء اليوم (فيديو)
  • تنمية سيناء.. خطة مصرية شاملة للنهوض بأرض الفيروز