أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة قريباً.. إعلان نتائج إطار تصنيف مؤسسات التعليم العالي جامعة أبوظبي تنال اعتماد النظام الأوروبي لتطوير الجودة الأكاديمي

انطلقت أمس فعاليات المؤتمر العلمي للجاهزية البدنية في القوات المسلحة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة نخبة من المسؤولين العسكريين والخبراء في مجال اللياقة البدنية من الإمارات، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين، وقطر، بالإضافة إلى ممثلين من الوزارات والهيئات والمؤسسات والدوائر داخل الدولة.


يسلط المؤتمر - الذي تنظمه وزارة الدفاع ويعقد في فندق إرث أبوظبي - حتى 9 أكتوبر الجاري، الضوء على الأبحاث والممارسات الجديدة في الرياضة من أجل رفع اللياقة البدنية لأفراد القوات المسلحة والمجتمع الرياضي في دول المجلس وذلك في إطار حرص الوزارة على تنظيم وإدارة الأحداث الرياضية على الصعيدين المحلي والدولي، لتعزيز الكفاءة والجاهزية البدنية لدى منتسبيها.

الدور الحيوي
وأكد اللواء الركن عيسى راشد عبيد المهيري، قائد قوات الاحتياط، راعي الحفل، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر، أن وزارة الدفاع، حرصت على تنظيم الحدث تحت مظلة الأمانة العامة للشؤون العسكرية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لإيمانها بوحدة الهدف والمصير بين دول المجلس، وتوطيد العلاقات بينهما في المجال الرياضي العسكري، لافتاً إلى أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الجاهزية البدنية في تعزيز كفاءة القوات المسلحة ورفع مستوى استعداداتها لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية.
وقال إن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أحدث الابتكارات والتطورات في مجالات التدريب البدني واللياقة العسكرية، وتبادل التجارب والخبرات بين الجيوش الخليجية، إذ تعتبر الجاهزية البدنية عنصراً أساسياً في تحقيق الفعالية القتالية، لافتاً إلى أن القوات المسلحة بحاجة إلى الحفاظ على لياقة بدنية عالية تمكنها من التعامل مع الضغوط الجسدية والنفسية التي تواجهها في الميدان لضمان أقصى درجات الاستعداد.

الوراثة والجاهزية البدنية
تضمنت فعاليات اليوم الأول جلسات وورش عمل شملت مناقشات حول الوراثة والجاهزية البدنية في القوات المسلحة، والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات ودورها في تطوير الرياضة العسكرية، والجاهزية النفسية والبدنية للعسكريين، ومدرب المستقبل وإدارة المخاطر في التدريب البدني للعسكريين، والتدريب الوظيفي في المجال العسكري.
وتستأنف اليوم فعاليات المؤتمر بجلسة بعنوان «الإعداد البدني في المجال العسكري من منظور معاصر»، وأخرى بعنوان «محددات الأداء في بيئة العمليات»، وثالثة حول «القتال العسكري القريب ودوره في رفع الجاهزية البدنية للعسكريين»، ورابعة حول «تقنين حمل التدريب».

التحديات
أكد العميد الركن سعد فلاح الحجرف، مدير إدارة التعاون الدولي للشؤون العسكرية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أهمية انعقاد المؤتمر من أجل بحث التحديات التي تواجه العسكريين للوصول إلى الجاهزية البدنية والرياضية الكاملة لتنفيذ المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه. وتوجه بالشكر إلى وزارة الدفاع لتنظيمها المؤتمر ودورها الكبير في دعم العسكريين من أبناء الإمارات، وغيرهم من ممثلي القوات المسلحة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، داعياً إلى استمرار مثل هذه الفعاليات التي تنعكس بالأداء الإيجابي على جميع أفراد القوات المسلحة.

تجهيز
أكد الدكتور هزاع بن محمد الهزاع، المؤسس والمشرف على مختبر أبحاث فسيولوجيا الجهد البدني للأطفال في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، أهمية انعقاد المؤتمر لتأكيد ضرورة الحفاظ على الجانب البدني والرياضي للعسكريين من أجل رفع لياقتهم، وتجهيزهم بأفضل صورة لتنفيذ مهامهم.
واستعرض العوامل التي تؤثر على الأداء البدني للإنسان، والتي تخضع في مجملها لاعتبارات وراثية وأخرى بيئية هي (التدريب البدني والتغذية)، ودور الوراثة في التأثير على الأداء البدني، وغيرها من الأمور التي تسهم في رفع اللياقة البدنية للرياضيين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإمارات مجلس التعاون الخليجي القوات المسلحة لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة الجاهزیة البدنیة القوات المسلحة البدنیة فی

إقرأ أيضاً:

عُمان تشارك في "مؤتمر العمل البلدي" بالرياض

مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي انطلق أمس الأحد في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "العمل البلدي المستدام"، ويترأس الوفد سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي، ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام. وتتميز المشاركة في هذا المؤتمر بتقديم أوراق عمل متخصصة وورش عمل، تستعرض من خلالها أبرز المبادرات والمشاريع التنموية في القطاع البلدي، كما سيتم عرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، بهدف تعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر- في دورته الحالية- مجموعة من الفعاليات، بما في ذلك أبحاث وأوراق عمل، وورش وحلقات نقاش، ومحاضرات تركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط والتصميم العمراني المستدام، كما سيتم استعراض أفضل الممارسات في إدارة وتشغيل المدن، مثل إدارة النفايات وإعادة التدوير، والاعتماد على أنظمة الطاقة المتجددة، بما يسهم في تعزيز الاستدامة الحضرية، بالإضافة إلى ذلك، يُقام معرض مصاحب للمؤتمر لعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

ويبحث المؤتمر سبل تعزيز الشراكات في العمل البلدي بين دول مجلس التعاون الخليجي، ودور المشاركة المجتمعية في تحقيق الاستدامة للقطاع، واستعراض المخاطر المحتملة للتغيرات المناخية على المدن الخليجية وطرق مواجهتها والحد من آثارها.

ويُعقد مؤتمر العمل البلدي الخليجي بشكل دوري في إحدى عواصم دول مجلس التعاون، بهدف مناقشة قضايا العمل البلدي المشتركة، وتعزيز التعاون بين البلديات، وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة بما يسهم في تحسين جودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين في دول الخليج.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البنك المركزي اليمني يشارك في الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية
  • تزامنا مع ذكرى انطلاق طوفان الأقصى.. القوات المسلحة تنفذ عمليتين ضد أهداف للعدو الصهيوني
  • أبوظبي..انطلاق المؤتمر العلمي للجاهزية البدنية في القوات المسلحة لدول الخليج
  • الجامعة العربية تعلن عن مؤتمر تاريخي لاستثمار الكفاءات الصحية المهاجرة
  • انطلاق الجلسة الأولى لمجلس النواب في دور الانعقاد الخامس
  • عُمان تشارك في "مؤتمر العمل البلدي" بالرياض
  • المؤتمر: حرب أكتوبر جسدت أسمى معاني التضحية والفداء
  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • "التوعية ودعم البحث العلمي".. أبرز توصيات المؤتمر العاشر لمكافحة الإدمان بجدة