أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة قريباً.. إعلان نتائج إطار تصنيف مؤسسات التعليم العالي جامعة أبوظبي تنال اعتماد النظام الأوروبي لتطوير الجودة الأكاديمي

أعلن جهاز أبوظبي للاستثمار، أمس، إنشاء شركة تابعة له بمدينة غوجارات المالية والتكنولوجية الدولية «غيفت سيتي»، المركز الدولي للخدمات المالية في الهند.
وأوضح الجهاز، في بيان أمس، أن الشركة حصلت على الموافقة التنظيمية من هيئة المركز الدولي للخدمات المالية.


وقال سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، إن الهند تعد واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، وتُعتبر سوقاً مهماً لاستثمارات الجهاز منذ سنوات عديدة، وقد قمنا ببناء محفظة واسعة النطاق تشمل مختلف فئات الأصول، ولدينا ثقة حول آفاق النمو على المدى الطويل في الهند.
وأضاف سموه أن إنشاء الشركة التابعة للجهاز في (غيفت سيتي) يأتي تأكيداً لإيماننا بالفرص التي يوفرها النمو المستمر في الهند، وتسعى (غيفت سيتي) إلى إنشاء منظومة فعالة للخدمات المالية على نطاق عالمي تعمل تحت مظلة هيئة تنظيمية فاعلة وإطار قانوني قوي.
وسيقوم الجهاز - وبشكل تدريجي - بنقل بعض استثماراته الحالية بالهند إلى شركته التابعة في (غيفت سيتي)، والتي ستتولى أيضاً القيام باستثمارات مستقبلية في الهند.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جهاز أبوظبي للاستثمار الإمارات أبوظبي غوجارات حامد بن زايد الهند الإمارات والهند فی الهند

إقرأ أيضاً:

مفاوضات «إيجل للاستشارات» مع شركة سعودية لتأسيس كيان فى الاستشارات المالية

تجرى شركة إيجل للاستشارات المالية برئاسة الدكتور ياسر عمارة مفاوضات مبدئية مع إحدى الشركات الكبرى السعودية العاملة فى مجال الاستشارات المالية للاندماج، وذلك بهدف تأسيس كيان كبير.

قال د. «عمارة» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن المفاوضات لا تزال فى مراحلها الأولى، وذلك بهدف تكوين مجموعة متخصصة فى الاستشارات المالية.

أضاف «عمارة» أن مفاوضات الاندماج مع الشريك السعودى بهدف العمل على تقديم خدمات واستشارات مالية أكثر تطورًا، تقوم على التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعى.

كانت زيارة «إيجل» بهدف رسم اللمسات الأولى لتكوين الكيان الكبير المتخصص فى الاستشارات المالية.

كما أنه متوقع أن يكون مقر الكيان الجديد بالمملكة العربية السعودية، خاصة أن الشركة السعودية تمتلك العديد من الفروع والمكاتب المنتشرة بالعديد من الدول العربية والأجنبية.

يشار إلى أن شركة «إيجل» قامت خلال 9 أشهر الماضية من العام 2024 بإجراء العديد من الهيكلة الشاملة سواء مالية أو إدارية أو فنية لعدد كبير من الشركات العاملة فى السوق والمقيدة بسوق الأوراق المالية، حيث قامت بإجراء 10 عمليات بين تقييمات، بواقع 5 عمليات بهدف التقييم، والباقى بهدف دراسات الجدوى والهيكلة الشاملة.

 

 

مقالات مشابهة

  • دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار يُنظِّمان النسخة الرابعة من جلسات «الملتقى» ربع السنوية
  • جهاز أبوظبي للاستثمار يبدأ العمل في مركز مالي جديد بالهند
  • أبوظبي للاستثمار يطلق شركة جديدة في "غيفت سيتي" الهندية لتعزيز استثماراته
  • شركة عسير للاستثمار توقع شراكة استثمارية مع القطاع الخاص للتطوير السياحي
  • دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار يُنظِّمان النسخة الرابعة من جلسات «الملتقى» ربع السنوية
  • قبل مناقشته غدًا.. تفاصيل تعديلات إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية وأهدافه
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تحصد الجائزة التشريفية لفئة التميز التشغيلي من الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • مفاوضات «إيجل للاستشارات» مع شركة سعودية لتأسيس كيان فى الاستشارات المالية
  • حملة لإزالة المخالفات والإشغالات بمدينة سوهاج الجديدة