طوفان الأقصى.. تحل اليوم الذكرى الأولى على «طوفان الأقصى» وحرب الإبادة الدموية على غزة، لذلك يكثر التساؤل حول هل أخطأت حماس في حساب «خطة اليوم التالي» للحرب؟

وفي 7 أكتوبر 2023، أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى»، حيث عبر مقاومون من حركة المقاومة الإسلامية «حماس» السياج الحدودي لغزة، وشنوا هُجوما بريا وبحريا وجويا على مستوطنات غلاف غزة.

وعلى الفو، أطلقت الآلة العسكرية الإسرائيلية عدوانها المسمى بـ«السيوف الحديدية» مستخدمة جميع الأسلحة والتي ارتكبت على مدار عام جرائم تدمير كامل البنية التحتية للقطاع.

من جهته، قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، إنه حتى الآن حماس لم تقدم اليوم التالي لانتهاء الحرب، معقبا: «اليوم التالي لانتهاء الحرب لم يبدأ، لأن الحرب لم تنتهي بعد بينها وبين إسرائيل، الصراع مازال محتدما وما زال مستمرا، فبالتالي لم يستطع أحد أن يجزم أيضا أن حماس اتخذت قرار باليوم التالي، ولم تقدر حماس اليوم التالي لانتهاء الحرب، لأنه حتى الآن المشهد غير واضح».

طوفان الأقصى

وأضاف اللواء عادل العمدة أن الظاهر في الحرب على قطاع غزة هو الانتقام الغاشم من قِبل إسرائيل على قدرات قطاع غزة من الفلسطينيين البسطاء، وليس على حماس، مؤكدا أن الضحية هو الشعب الفلسطيني في القطاع، والسبب في ذلك ضعف المجتمع الدولي في التأثير على إسرائيل.

وتعليقا على توقف جهود الوساطة بين كل من مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية لوقف حرب غزة، أوضح المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة، أنه بعد اتساع دائرة الصراع في لبنان وإيران واليمن، أصبحت المفاوضات ليست ذات جدوى.

اقرأ أيضاًفي ذكرى «طوفان الأقصى».. سرايا القدس تنشر مشاهد لعملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي

في الذكرى الأولى للحرب.. طبعة جديدة من كتاب «طوفان الأقصى» لـ مصطفى بكري

ليلة دامية في إسرائيل مع حلول الذكرى الأولى لـ«طوفان الأقصى»| فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصى اليمن الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى باحات المسجد الأقصى اقتحام المسجد الأقصى اقتحامات الأقصى فلسطين اليوم غزة اليوم الحرب على غزة اقتحام الأقصى عملية طوفان الأقصى طوفان الأقصى طوفان الاقصى طوفان الأقصي طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى اليوم عملية طوفان الاقصى طوفان الاقصى مباشر معركة طوفان الأقصى شهداء الأقصى لعملية طوفان الأقصى الحرب بين حماس وإسرائيل ذكرى طوفان الأقصى الذكرى الأولى لطوفان الأقصى الذكرى الأولى ملحمة طوفان الأقصى اليوم التالي للحرب على غزة الذکرى الأولى طوفان الأقصى الیوم التالی

إقرأ أيضاً:

في الذكرى السنوية الأولى لـ7 أكتوبر .. ماذا قال المرشد الإيراني عن إسرائيل؟

في الذكرى السنوية الأولى لـ7 أكتوبر 2023 (طوفان الأقصى)، علق علي خامنئي المرشد الأعلى الإيراني، اليوم الاثنين، على الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية منذ عام، على جيش الاحتلال الإسرائيلي موضحًا «تأثيره على إسرائيل».

عملية طوفان الأقصى تعيد الكيان 70 عامًا إلى الوراء

ونشر «خامنئي» على حسابه الرسمي عبر منصة «إكس» تويتر سابقًا، منشورًا له باللغة العبرية يقول فيه إن: «عملية طوفان الأقصى أعادت الكيان الصهيوني 70 عامًا إلى الوراء».

وأسفرت هجمات السابع من أكتوبر 2023 عن مقتل 1200 إسرائيلي، واحتجاز حوالي أكثر من 200 على يد الفصائل الفلسطينية؛ وعلى آثره توالت عمليات وغارات إسرائيلية مستمرة على قطاع غزة، أدت إلى استشهاد وإصابة عشرات الآلاف، وفقًا لشبكة «سي إن إن بالعربية».

خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي

وازدادت خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي الناتجة عن هجوم 7 أكتوبر العام الماضي ووصلت إلى مقتل 726 جنديًا إسرائيليًا، حيث كان 380 منهم قتلوا في الحملة العسكرية، و4576 مجندًا أصيبوا خلال المعارك، وفقًا لـ«سكاي نيوز بالعربية».

«خامنئي» ينعى نصر الله

ونعى علي خامنئي، الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت: «لقد غادرنا نصر الله بجسده، لكن نهجه وصوته الصادح، سيبقى حاضرا فينا أبدا، لقد كان راية المقاومة، وكان اللسان البليغ للمظلومين والمدافع الشجاع عنهم».

وقال إنّ «حزب الله ونصر الله بدفاعهم عن غزّة وجهادهم من أجل الأقصى وإنزالهم الضربة بالكيان الإسرائيلي، قد خطوا خطوة مصيرية خدمةً للمنطقة بأكملها».

مقالات مشابهة

  • اللواء عادل العمدة: حرب أكتوبر غيرت المفاهيم العسكرية في العالم
  • عام على العدوان.. اللواء عادل العمدة يكشف لـ «الأسبوع» قدرة حماس على مواصلة الحرب
  • في الذكرى السنوية الأولى لـ7 أكتوبر .. ماذا قال المرشد الإيراني عن إسرائيل؟
  • اقرأ غدًا في البوابة.. الذكرى الأولى لـ "طوفان الأقصى".. الهجمات الإسرائيلية مستمرة.. و"حماس" تطلق الصواريخ
  • في الذكرى الأولى للحرب.. إسرائيل وغزة ولبنان على صفيح ساخن
  • الذكرى السنوية الأولى لهجوم السابع من أكتوبر: خالد مشعل يتحدث عن فشل إسرائيل
  • هذا ما قالته حركة حماس في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى
  • في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى.. إسرائيل تعلن الحداد مساء اليوم
  • تأهب بـ(إسرائيل) عشية الذكرى الأولى لطوفان الأقصى