تمكن أمن مراكش، من توقيف مواطن فرنسي من أصول مغربية “له ارتباط بنشاط شبكة إجرامية متورطة في تهريب شحنات كبيرة من الدراجات النارية المتحصلة من عمليات سرقة، تناهز قيمتها الإجمالية 450 ألف يورو.

وتشير المعطيات الأولية للبحث، إلى اشتباه ضلوع المعني بالأمر في نشاط شبكة إجرامية عابرة للحدود الوطنية متورطة في سرقة شحنات كبيرة من دراجات نارية باهظة الثمن بإحدى الدول الأوروبية، قبل أن يتم تهريبها وترويجها بالمغرب على مواقع الإعلانات الإلكترونية.

ومكنت إجراءات البحث، معززة بمعطيات أخرى تم التوصل بها عبر قنوات التعاون الأمني الدولي، من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بتاريخ اليوم بمنطقة قروية بضواحي مراكش، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش من العثور بداخل منزله على 17 دراجة هوائية مصرح بسرقتها بأوروبا.

هذا وتم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، في وقت تتواصل فيه الأبحاث والتحريات بغرض توقيف جميع المتورطين في عمليات السرقة والتهريب، وإخفاء المتحصلات العائدة من هذه الأنشطة الإجرامية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات بواسطة طائرتين مسيرتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأردني، أن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت، فجر اليوم الاثنين، على واجهتها الغربية ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرتين مسيرتين (درون).


وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - في بيان اليوم - "إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت محاولة التهريب بواسطة طائرتين مسيرتين حاولتا عبور الحدود بطريقة غير مشروعة،وتم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط حمولة المسيرتين داخل الأراضي الأردنية، مبينًا أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة ".
وأكّد المصدر، أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في تسخير قدراتها وإمكاناتها المختلفة، والحيلولة دون وصول هذه المواد المخدرة إلى أبناء الوطـن والتأثير على الأمن الوطني.

مقالات مشابهة

  • اعتقال فرنسي من أصل مغربي نقل دراجات مسروقة بأوربا إلى البلاد قيمتها تناهز نصف مليار
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات بواسطة طائرتين مسيرتين
  • الأمن يعيد 10 دراجات نارية مسروقة لأصحابها
  • القبض على مالك شركة شحن حاول تهريب ألعاب نارية
  • مصرع 3 عناصر إجرامية شديدي الخطورة بقنا
  • حادث مروري يكشف شبكة تهريب مهاجرين إثيوبيين في أبين
  • خلال ضبطهم.. مصرع 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بقنا
  • ضبط 4 عناصر إجرامية زرعوا «بانجو» في أرض بالواحات.. قيمتها 6 ملايين جنيه
  • إحباط تهريب شحنة كبيرة من القات المطحون كانت متجهة إلى دول الجوار