موقع 24:
2024-10-07@22:19:34 GMT

طهران للقاهرة: لا نهاب الحرب وسنرد بقوة على إسرائيل

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

طهران للقاهرة: لا نهاب الحرب وسنرد بقوة على إسرائيل

قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، لنظيره المصري بدر عبدالعاطي، إن بلاده لا تسعى وراء التصعيد، لكنها "سترد بقوة" على أي "عمل وتهور" من إسرائيل.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، إن عراقجي أكد في حديث هاتفي مع عبدالعاطي ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية لوقف الهجمات على لبنان وغزة، ولإرسال مساعدات إنسانية الى النازحين.


ونقلت عن عراقجي أن "إيران لا تهاب الحرب وسترد بقوة على أي تهور إسرائيلي". من العراق..فصائل موالية لإيران تدعو إلى استنزاف إسرائيل - موقع 24طالبت كتائب حزب الله العراق، الميليشيا الموالية لإيران اليوم الإثنين، إلى الاستعداد لتوسع الحرب ضد إسرائيل والاستمرار في توجيه الضربات إليها، وفتح جبهات جديدة من عمليات استنزافها.

 وفي اشارة الى زيارته الأخيرة لبيروت، قال عراقجي، إن حزب الله اللبناني قادر على صد أي هجوم بري للجيش الإسرائيلي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

عراقجي: على المجتمع الدولي التدخل لوقف جرائم إسرائيل المتواصلة في لبنان وغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم السبت، إن إسرائيل تواصل ارتكاب الأعمال العدائية والجرائم في لبنان وغزة، داعيًا المجتمع الدولي للتدخل لوقفها، وفقًا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف "عراقجي" من العاصمة السورية دمشق، أن زيارته إلى سوريا تهدف إلى استمرار المشاورات حول التطورات في المنطقة، موضحًا أنه تم إجراء مشاورات مهمة للغاية مع مسؤولين في الحكومة اللبنانية في بيروت، حيث جرت مناقشات جيدة، وسنواصلها لمزيد من الحوار في دمشق.

وأشار إلى أنه لطالما كنا على تواصل وثيق مع أصدقائنا في الحكومة السورية بشأن التطورات الإقليمية والنقاش الأهم اليوم هو حول وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، وهناك مبادرات قيد التنفيذ، وقد أجرينا مشاورات نأمل أن تحقق نتائج إيجابية.

وأوضح أنه من المؤسف أن الأعمال العدائية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني لا تزال مستمرة، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني لا يفهم سوى لغة القوة والحرب ويواصل جرائمه يوميًا في بيروت وغزة، مما يستدعي جهدًا جماعيًا من المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات.

وكان وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، زار لبنان أمس، حيث التقى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، لمناقشة المستجدات في الساحة اللبنانية، مؤكدًا دعم بلاده لحق لبنان في مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتوجه عراقجي اليوم إلى دمشق على رأس وفد في زيارة رسمية، لمناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية مع المسؤولين السوريين رفيعي المستوى، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتوعد وإيران تعد 10 سيناريوهات للرد
  • من العراق..فصائل موالية لإيران تدعو إلى استنزاف إسرائيل
  • زيارة أبن زايد للقاهرة وعلاقتها بالسودان
  • عراقجي يكشف تفاصيل جديدة حول مبادرات وقف إطلاق النار.. هذا ما أعلنه
  • عراقجي يحدد شرطين وضعتهما إيران لإبرام هدنة بين إسرائيل وحزب الله .. ما هما؟
  • ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟
  • ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟ - عاجل
  • عراقجي: على المجتمع الدولي التدخل لوقف جرائم إسرائيل المتواصلة في لبنان وغزة
  • عراقجي من دمشق: إسرائيل لا تفهم إلا الحرب ولدينا مبادرات لوقف النار في لبنان وغزة