بغداد اليوم- ترجمة

نشرت صحيفة (تركي توداي) التركية، اليوم الاثنين (7 تشرين الأول 2024)، تقريراً كشفت فيه أن العداء الإسرائيلي سيصل قريبا الى العراق نتيجة لتوسعة إسرائيل لعملياتها العسكرية في المنطقة واطلاقها تهديدات ضد الفصائل المسلحة داخل البلاد. 

وأوضحت الصحيفة بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، أن "العراق يتأثر الان سلبا بالعداء الإسرائيلي في المنطقة، حيث أدى الى ارتفاع كبير في أسعار صرف الدولار بعد تخفيضه قيمة الدينار العراقي نتيجة للمخاوف من توسع الحرب ووصولها الى البلاد، بالإضافة الى تأثر جزء من التعاملات التجارية العراقية مع الخارج".

الصحيفة قالت أيضا إن "استطلاعا للراي أجرته في العراق أكد توقعات العراقيين بوصول العداء الإسرائيلي الى البلاد"، مشيرة الى ان "إسرائيل تخطط مسبقا لتوسعة الصراع في المنطقة، امر قد تتمكن من تحقيقه من خلال استهداف العراق بشكل مباشر".

واختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على ان "الاستطلاع الذي أجرته أكد رغبة العراقيين بـ(حراك عربي موحد) يمنع توسع العداء الإسرائيلي ويوقف حربها الحالية ضد لبنان وغزة، موضحين ان غياب هكذا ردع سيؤدي الى جر المنطقة الى مزيد من الصراع والتدخلات ويؤدي الى انخفاض الدينار العراقي بشكل اكبر". 

يشار الى ان الأسواق العراقية شهدت ارتفاعا كبيرا في سعر صرف الدينار امام الدولار صاحبه ارتفاع اخر في أسعار النفط العالمية.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: العداء الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

العراق يطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي؛ بدورهما الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار، لاسيما مع ما يجري في المنطقة، من استمرار للعدوان الاسرائيلي على غزّة ولبنان.
وأشار السوداني - خلال لقائه السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن - إلى أن التمادي في استهداف المدنيين في حرب إبادة جماعية؛ يستلزم الاستنكار والإدانة من العالم بأسره، ويتطلب احترام القوانين الدولية وعدم تجاوزها من قبل أي جهة.
وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي - أذاعته وكالة الأنباء العراقية (واع) - بأن الجانبين بحثا سير العلاقات بين العراق وبريطانيا، وسبل تعزيزها، وكذلك البحث في تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • السوداني يدعو أمريكا وأوروبا إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • قبل المنزلق الخطير.. رسالة عراقية إلى الرئيس الأميركي وكل الأصدقاء
  • العراق يطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • زيارة السوداني للملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • سعر الدولار في العراق اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. وكم تبلغ 100 دولار أمام الدينار
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بمواجهة الانيق اليوم في ديربي بغداد
  • ثلاثة اهداف إسرائيلية كانت بمرمى المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم
  • قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق