سرايا - قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين إن التقديرات الأمريكية تشير إلى أن العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة حتى الآن وذلك في الوقت الذي تستعد القوات الإسرائيلية على ما يبدو لتوسيع نطاق اجتياح جنوب لبنان في الذكرى الأولى لحرب غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر للصحفيين إن واشنطن تتوقع من إسرائيل أن تستهدف حزب الله في لبنان بطريقة تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وتقلل من الخسائر بين المدنيين.



رويترز


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تنتقد العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان

وجهت الحكومة البريطانية، السبت، انتقادات لإسرائيل على خلفية استهداف مرافق طبية في لبنان، لتنضم إلى انتقادات وجهتها فرنسا للعمليات الإسرائيلية في لبنان.

وأكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، السبت، أن المعلومات عن ضربات اسرائيلية أصابت "منشآت صحية وطواقم استشفائية" في لبنان "تثير قلقاً بالغاً".
وكتب لامي على منصة لإكس "على جميع الأطراف التزام القانون الإنساني الدولي"، بعدما أعلنت 4 مستشفيات على الأقل في لبنان وقف عملها، في موازاة تحذير الأمم المتحدة من ازدياد الهجمات على فرق الرعاية الصحية.

مقتل 40 مسعفاً ورجل إطفاء خلال أيام في #لبنانhttps://t.co/ePwUYsxQWq

— 24.ae (@20fourMedia) October 3, 2024 وجاء تصريح وزير الخارجية البريطاني، بعد ساعات من إعراب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن "أسفه" لما قام به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من "خيار" بالتدخل العسكري في لبنان، والقيام بـ"عمليات برية".

كما دعا إلى الكفّ عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة، معتبراً أن الأولوية هي للحلّ السياسي للحرب المستمرة منذ عام بين إسرائيل وحركة حماس.
نتانياهو يهاجم ماكرون: "عار عليك" - موقع 24ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، السبت، بدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الكف عن توريد الأسلحة إلى إسرائيل للقتال ضد حركة حماس في قطاع غزة وحزب الله في لبنان.


وقال ماكرون: "أعتقد أن الأولوية اليوم هي العودة الى حلّ سياسي، والكفّ عن تسليم الأسلحة لخوض المعارك في غزة".

وندد نتانياهو بهذه الدعوة، وقال إنه "بينما تحارب إسرائيل القوى التي تقودها إيران، يتعين على جميع الدول المتحضرة أن تقف بحزم إلى جانب إسرائيل. إلا أن الرئيس ماكرون وغيره من القادة الغربيين يدعون الآن إلى حظر الأسلحة على إسرائيل. يجب أن يشعروا بالعار".

وأكد أن إسرائيل ستنتصر حتى بدون دعمهم، "لكن عارهم سيستمر لوقت طويل بعد الانتصار في الحرب"، وفق قوله.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية:  العمليات الإسرائيلية في لبنان لاتزال محدودة
  • الخارجية الأمريكية: العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة
  • «الخارجية الأمريكية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان محدودة حتى الآن
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • أمريكا: العمليات الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة
  • بريطانيا تنتقد العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان
  • ماكرون يأسف لخيارات نتانياهو في لبنان وخصوصا “العمليات البرية”
  • الجيش الإسرائيلي: العمليات القتالية جنوبي لبنان تتواصل ضمن العملية البرية وتتم مهاجمة البنى التحتية لحزب الله