واصل مزاد نادي الصقور السعودي 2024؛ الذي ينظمه النادي بمقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، حتى 15 نوفمبر المقبل، لياليه من خلال إقامة الليلة الثانية تزامنًا مع معرض الصقور والصيد السعودي الدولي؛ الذي يشهد إقبالًا كبيرًا من قبل محبي موروث الصقارة الصيد والرحلات البرية.
وشهدت الليلة عرض صقر واحد من نوع شاهين طرح القنفذة للطاروح عطية الشهابي، بدأت المزايدة عليه بمبلغ 50 ألف ريال، وشهد منافسة كبيرة قبل أن يتم بيعه بمبلغ 147 ألف ريال.


ويوفر نادي الصقور السعودي العديد من المزايا والخدمات المتكاملة للطواريح طوال موسم الطرح، إذ تستقبل فرق النادي في المناطق (الشرقية والشمالية والغربية الشمالية والغربية الجنوبية) مالك الصقر (الطاروح)، ويتكفَّل النادي بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد، ويجري عرض الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يُبث على القنوات التلفزيونية الناقلة وعبر حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي.
ويصنَّف مزاد نادي الصقور السعودي أكبر مزاد رسمي للصقور التي يتم طرحها على أرض المملكة، حيث يعزز الموروث الثقافي والحضاري والاقتصادي للمملكة ضمن خططها لتحقيق رؤية 2030، في دعم الأنشطة المرتبطة بهواية الصيد بالصقور.
ويهدف نادي الصقور السعودي، من خلال مزاده للطرح المحلي، إلى تطوير مستوى مزادات الصقور في المملكة؛ لتصبح أهم المحطات لمحبي هواية الصيد بالصقور والمهتمين بتربيتها على مستوى العالم، كما يهدف إلى تنظيم آلية بيع الصقور وشرائها في المملكة، والحفاظ على سُلالات الصقور المهددة بالانقراض من خلال منع بيعها والتوعية بعدم طرحها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية نادی الصقور السعودی

إقرأ أيضاً:

من خلال منصة أبشر.. “الداخلية” تقدم خدماتها إلكترونيًا لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

تقدم وزارة الداخلية لزوار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، المقام في ملهم “شمال مدينة الرياض” خلال الفترة من 3 – 12 أكتوبر الجاري، خدماتها الإلكترونية من خلال منصة “أبشر”، كإصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر، وإصدار وتجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية، وإصدار بدل تالف للمواطنين، وطباعة هوية مقيم للمقيمين، وطرح مزاد للوحات المركبات عبر منصة “أبشر”، وإذن التنقل بالسلاح، ونقل ملكية السلاح، والأسلحة الهوائية.
وتستعرض الوزارة في المعرض اشتراطات رخص حمل واقتناء الأسلحة النارية الفردية، وأسلحة الصيد، والعقوبات المترتبة على مخالفي نظام الأسلحة والذخائر ولائحته التنفيذية، وجهودها في المحافظة على البيئة واستدامتها، وجودة الحياة من خلال مراكز العمليات الأمنية الموحدة “911”.

مقالات مشابهة

  • نادي الصقور السعودي واتحاد الهجن يوقعان مذكرة تفاهم
  • نادي الصقور السعودي واتحاد الهجن يوقعان مذكرة تفاهم لإبراز الموروث الثقافي للمملكة
  • نادي الصقور السعودي يطلق سباق الملواح 2024 بشوط “شاهين فرخ”.. وتتويج 5 فائزين
  • وزارة الداخلية تُقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • من خلال منصة أبشر.. “الداخلية” تقدم خدماتها إلكترونيًا لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • اليوم.. انطلاق سباق الملواح في مقر نادي الصقور بملهم
  • "كان سكران".. ضبط المتهم بمعاكسة طالبة داخل نادي الصيد في الدقي
  • نادي الصقور السعودي وبرنامج جودة الحياة يوقعان مذكرة تعاون لدعم هواية الصقارة عبر بوابة “هاوي”
  • كلنا دروع للوطن .. (د ر ع 2024) تجذب زوّار جناح وزارة الداخلية في معرض الصيد والصقور السعودي العالمي بملهم