شهدت الجامعات انتظام العملية التعليمية خلال الأسبوع الثاني من الدراسة بالفصل الدراسي الأول ، بينما يتسأل الطلاب عن الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول وموعد امتحانات الميدتيرم.

 

مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات أن امتحانات الميدتيرم سوف يتم أجراؤها خلال شهر نوفمبر بحسب الجدول الزمني الذي ستضعه كل كلية.

 

وأكد المصدر لصدى البلد أن الخريطة الزمنية للعام الداسي 2024/2025 لا يوجد بها أي تغيير.

 

ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. منظومة التعليم العالي تشهد طفرة بسيناء ومحافظات القناة في ذكرى انتصارات أكتوبر.. 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية اللجنة الوطنية تُنظم ورشة تدريبية حول "حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه" لوبيا وثوم..أكاديمية البحث العلمي تنتج أصنافا جديدة من بعض الخضراوات التعليم العالي: جامعة شرق بورسعيد الأهلية من أهم المشروعات القومية والتنموية بمحافظات القناة في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء أكاديمية البحث العلمي تعلن عن إنجاز جديد من مخرجات البحث العلمي بمجال الزراعة اجتماع الأعلى للجامعات وبروتكول تعاون مع «العاصمة للتنمية».. حصاد التعليم العالي في أسبوع وزير التعليم العالي يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى أكتوبر الأعلى للجامعات: تخفيض أعداد المقبولين ببعض الكليات وافتتاح أخرى يحتاجها سوق العمل الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025

 

بينما قد صرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للجامعات كان قد وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025، والذي بدأ السبت 28 سبتمبر 2024، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهي الخميس 2 يناير 2025.

 

واضاف عبد الغفار أنه سوف تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهي الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهي الخميس 6 فبراير 2025، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، بينما تستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، وتنتهي الخميس 29 مايو 2025، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثاني خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس الاعلى للجامعات الفصل الدراسي الأول وزارة التعليم العالى أمتحانات الفصل الدراسي

إقرأ أيضاً:

نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024.. 6 خطوات سهلة للحصول عليها

كشف المجلس الأعلى للجامعات، نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024، موضحًا أن الامتحانات سارت بصورة منتظمة بالتنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً أن امتحانات المعادلة عُقدت وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية والتي تقيس مدى فهم الطالب.

وأوضح المجلس أنه يمكن الحصول على نتيجة المعادلة، من خلال موقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، مشددًا على طلاب الدبلومات الفنية بضرورة كتابة البيانات بطريقة صحيحة ووفق الأوراق الرسمية حتى يتمكنوا من الحصول على النتيجة بطريقة سهلة.

طرق الحصول على نتيجة معادلة كلية الهندسة

- الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات

- اختيار مسابقة كلية الهندسة.

- يكتب الطالب الرقم القومي المدون في بطاقة تحقيق الشخصية

- يكتب الطالب رقم الجلوس الذي أدى به الطالب الامتحانات

- يكتب الطالب رقم يظهر أمام الطالب مباشرة عند الدخول على الموقع

- يضغط الطالب على زر «النتيجة»

- تظهر نتيجة الطالب متضمنة التالي:

* اسم الطالب رباعياً

* نوع الامتحان

* الرقم القومي

* رقم الجلوس

* المواد التي أدى فيها الامتحانات

* التقدير الحاصل عليه الطالب في كل مادة

* عدد مواد التظلم 

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • وزارة التعليم السعودية تعلن مواعيد الإجازات المطولة للفصل الأول 1446
  • الجامعات: إجراء امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل بناء على ما درسه الطلاب
  • الخريطة الزمنية للدراسة بالمعاهد الأزهرية.. موعد الامتحانات والإجازة
  • توزيع منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي 2024 - 2025: تفاصيل شاملة
  • بعد شهرين.. فرصة جديدة للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب
  • انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»
  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024.. 6 خطوات سهلة للحصول عليها