صدى البلد:
2024-10-07@22:28:34 GMT

سرعات أعلى وبينج أقل.. تعرف على ميزات شبكات 5G

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

بعد توقيع كل من شركات المحمول الثلاث شركة أورانج وإي آند وفودافون لتراخيص الجيل الخامس للمحمول وذلك بقيمة 150 مليون دولار من المقرر أن تمتد لخمسة عشر عامًا وذلك لكل شركة  فيما قد وقعت الشركة المصرية للاتصالات بعض محددات تشغيل الخدمة لرخصة الجيل الخامس وذلك في يناير الماضي وبقيمة تبلغ حوالي  150 مليون دولار ولمدة 15 عامًا

ميزات شبكات 5G

وفقا لموقع qualcomm تعد شبكات 5G هي الجيل الخامس من تقنيات الاتصالات اللاسلكية وتعد أكثر تطورًا من مقارنة بشبكات الجيل الرابع 4G 

ميزات شبكات 5G السرعة و الكفاءة

وذلك من حيث كلا من السرعة و الكفاءة وذلك بجانب القدرة على التعامل مع أكبر عدد من الأجهزة المتصلة بالشبكة.

دعم التطبيقات المتقدمة

تكمن أهمية شبكات الـ 5G  في قدرتها على  دعم العديد من التطبيقات مثل  الألعاب عبر الإنترنت  وتقنية الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي و ربط الأجهزة الذكية المنزلية والصناعية  وذلك عبر شبكة موحدة، مما  يساعد في توفير تجربة تكامل سلسة وذلك  بين كافة الأجهزة المتصلة.

بمواصفات ومزايا جبارة .. هاتف عملاق يغزو الأسواق قريبا من كوالكوم بمواصفات تكتسح الجميع .. طرح هاتف OnePlus 13 وصولاً أسرع إلى مزيد من المعلومات

 بفضل سرعات البيانات العالية وموثوقية الشبكة الفائقة، سيكون لشبكة الجيل الخامس تأثير هائل على الشركات. وستعزز فوائد شبكة الجيل الخامس كفاءة الشركات مع منح المستخدمين أيضًا وصولاً أسرع إلى مزيد من المعلومات.

واعتمادًا على الصناعة، يمكن لبعض الشركات الاستفادة الكاملة من قدرات شبكة الجيل الخامس، وخاصة تلك التي تحتاج إلى السرعة العالية ووقت الاستجابة المنخفض وسعة الشبكة التي صُممت شبكة الجيل الخامس لتوفيرها. على سبيل المثال، يمكن للمصانع الذكية استخدام شبكة الجيل الخامس لتشغيل شبكة إيثرنت الصناعية لمساعدتها على زيادة الإنتاجية والدقة التشغيلية.

هل يؤثر الجيل الخامس على خدمة الإنترنت المنزلية الخاصة بي؟


يمكن لتقنية الجيل الخامس أن تغير خدمة الإنترنت المنزلية من خلال توفير مودم لاسلكي بديل للأسلاك الحالية. ويمكن لمزودي خدمة الإنترنت الآن خدمة العملاء باستخدام البنية الأساسية لتقنية الجيل الخامس - مما يجعل التغطية والأداء ومرونة النشر لتقنية الجيل الخامس بديلاً قويًا للألياف أو خطوط DSL أو الحلول الكبلية.


هل أحتاج إلى هاتف جديد إذا كنت أريد 5G؟
 

ستحتاج إلى الحصول على هاتف ذكي جديد يدعم تقنية 5G إذا كنت تريد أن تتمكن من استخدام الشبكة فعلى سبيل المثال، الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Snapdragon 5G Mobile Platforms متوافقة مع تقنية 5G.
هناك العديد من الهواتف المحمولة الجديدة المتاحة المصممة لدعم تقنية 5G، وتدعم العديد من شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم شبكة 5G اللاسلكية و ومع تقدم الجدول الزمني لطرح تقنية 5G، ستصبح المزيد من الهواتف الذكية واشتراكات شركات الاتصالات متاحة، حيث أصبحت تقنية 5G والأجهزة المتوافقة مع تقنية 5G أكثر انتشارًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركات المحمول شركة أورانج الجيل الخامس للمحمول رخصة الجيل الخامس شبکة الجیل الخامس تقنیة 5G شبکات 5G

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركات الاتصالات العاملة في مصر، فودافون، وأورنج، واتصالات، حصولها اليوم على تراخيص تقديم خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس (5G)، بعد تأكيد جاهزيتها لتقديم هذه الخدمة المتطورة. 

وتأتي هذه الخطوة بعد أن حصلت الشركة المصرية للاتصالات "وي" على تراخيص الجيل الخامس في يناير الماضي مقابل 150 مليون دولار، وبدأت بالفعل في تطبيق الخدمة في معظم أنحاء الجمهورية.

من المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الإثنين، مؤتمراً صحفياً للإعلان الرسمي عن تراخيص الجيل الخامس، بحضور المهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وعدد من رؤساء شركات الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • المصرية للاتصالات جاهزة لإطلاق خدمات الجيل الخامس
  • فودافون: الجيل الخامس نقلة نوعية لخدماتنا في السوق المصرية
  • مصر.. 675 مليون دولار حصيلة بيع رخص الجيل الخامس
  • تنظيم الاتصالات: بدء خدمات الجيل الخامس في غضون 6 شهور
  • بعد إعلان وزير الاتصالات اليوم.. ما لا تعرفه عن خدمات الجيل الخامس
  • المصرية للاتصالات توقع ضوابط تقديم خدمات الجيل الخامس
  • مع قرب انطلاق تقنية الجيل الخامس في مصر.. كم ستصل سرعات الإنترنت على الهواتف؟
  • اليوم.. انطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر
  • إعلان تشويقي يؤكد هاتف Infinix Hot 50 Pro Plus يأتي بأنحف تصميم في الهواتف الذكية