تسببت سلسلة من جرائم القتل في إثارة غضب كبير في فرنسا بسبب ما وصفه المواطنون بـ "حرب المخدرات" التي تعاني منها ثاني أكبر مدينة في البلاد.

اعلان

شهدت فرنسا ضجة واسعة، إثر جريمتي قتل، إحداهما ضحيتها شاب لا يتجاوز عمره 15 عاما، تم إحراقه حيا، والجريمة الأخرى ارتكبها قاصر، في ربيعه الـ 14. فقد اتُّهم شخص يبلغ من العمر 23 عامًا بتجنيد مراهقين من مرسيليا كقتلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل ما يسمى عصابة «السود الجدد»، وهو الآن محتجز في سجن يقع في مدينة إيكس-أون-بروفانس بجنوب فرنسا.

وتعد جريمتا القتل، اللتان ارتكبتا بفارق يومين فقط، جزءًا من حرب مستمرة بين عصابتين متنافستين، تعرف إحداهما باسم DZ Mafia والأخرى تسمى New Blacks. وعادة ما تتورط العصابات المتنافسة في حرب نفوذ على بقعة لتجارة المخدرات تقع في الدائرة الثالثة لمرسيليا.

وتشتهر المناطق الواقعة شمال المدينة الساحلية بأنها خطيرة، وتتصدر عناوين الصحف الوطنية بشكل متكرر في عمليات القتل وحيازة المخدرات.

Relatedمارسيليا بين التاريخ وتحديات الحاضر.. شباب الأحياء الفقيرة لم يطأ البحر يوما ويسعى للخروج من التهميش"خطة مارشال".. عملية غير مسبوقة لانتشال مدينة مارسيليا الفرنسية من براثن المخدرات فيديو: جرحى بسقوط مبنى من أربعة طوابق في مارسيليا وحريق يعيق جهود الإنقاذ

وقال المدعي العام في مرسيليا نيكولا بيسون، في مؤتمر صحفي يوم الأحد، إنه تم تكليف المراهق البالغ من العمر 15 عامًا بإشعال النار في الباب الأمامي لتاجر منافس مقابل رسوم قدرها 2000 يورو.

وبينما كان في طريقه للقيام بالعمل، اقترب أفراد العصابة المتنافسة من الشاب البالغ من العمر 15 عامًا، وقاموا بتفتيشه والعثور على مسدس. ورداً على ذلك، طُعن المراهق 50 مرة ونُقل إلى عقار فونسكومبيس السكني، حيث تم حرقه حياً وفقاً لنتائج تشريح الجثة.

وانتقل النزيل لتجنيد مراهق آخر، مرة أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي. هذه المرة شاب يبلغ من العمر 14 عامًا، عرض عليه رسومًا قدرها 50 ألف يورو لقتل عضو عصابة منافس.

وعند الوصول إلى وجهة المكان، طلب المراهق من سائق التاكسي البالغ من العمر 36 عامًا، والمعروف باسم نسيم رمدام، الانتظار في السيارة. عندما رفض رمدام، أطلق الشاب البالغ من العمر 14 عامًا النار عليه في مؤخرة رأسه، مما أدى إلى مقتله على الفور.

Relatedأول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟اليوروبول تعتقل 51 شخصًا وتفكك شبكة لتهريب المخدرات عبر منصة "غوست" المشفرةتقرير: سوق المخدرات تتوسع في أوروبا.. انتشار المخدرات واستهلاكها وصل إلى مستوى غير مسبوق

قال بيسون إن النزيل هو الذي اتصل بالشرطة للإبلاغ عن مكان الصبي. كان الصبي قد فر للاختباء واعترف بالقتل بعد القبض عليه لكنه ادعى أنه كان حادثًا. وقد مثل النزيل الذي يقف وراء التجنيد أمام القضاء بصفته متهما في هذه القضية الجديدة.

ومنذ ذلك الحين، أعلن المدعي العام عن فتح العديد من التحقيقات في هاتين القضيتين. وذكر بيسون أن الوضع في المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 860 ألف نسمة قد وصل إلى «مستوى آخر تمامًا»، معربًا عن قلقه إزاء حقيقة أن الأولاد يتم تجنيدهم في مثل هذه السن المبكرة.

وكان المدعي العام في مرسيليا قد تحدث إلى "يورونيوز" في آذار/ مارس الماضي، عن العنف المتزايد في المدينة، محذرًا من التصعيد بسبب ما وصفه بـ "الأموال التي تتدفق وتفسد وتقتل".

ووصلت الوفيات المرتبطة بالمخدرات في مرسيليا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق العام الماضي، اذ بلغت 49 جريمة قتل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: ميناء مرسيليا القديم يستقبل شعلة دورة الألعاب الأولمبية سكان مرسيليا يشتكون من الرائحة الكريهة التي سببتها حيوانات الشراع الأرجواني المتحللة على الشاطئ مقتل شابين في حادث إطلاق نار بموقف للسيارات في مدينة مرسيليا الفرنسية فرنسا مرسيليا تهريب المخدرات عصابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى يعرض الآن Next دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةروسياالحرب في أوكرانيا حركة حماسحزب اللهضحاياوفاةباكستانهولنداإسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا حركة حماس فرنسا مرسيليا تهريب المخدرات عصابات طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا حركة حماس حزب الله ضحايا وفاة باكستان هولندا إسرائيل السياسة الأوروبية البالغ من العمر یعرض الآن Next المخدرات فی فی مرسیلیا

إقرأ أيضاً:

الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة

احتشد آلاف المجريين خارج مقر التلفزيون الحكومي في البلاد يوم السبت، احتجاجاً على ما وصفوه بـ”الآلة الدعائية“ الحكومية وطالبوا بوجود وسائل إعلام حكومية مستقلة.

اعلان

يقول المحتجون، من حزب "تيسا" المعارض، إن هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية MTVA تبث دعاية متحيزة، ذلك أنه لا يظهر فيها سوى سياسيين من حزب رئيس الوزراء فيكتور أوربان وحكومته، ومحللين يكررون روايتهم.

ويشكل حزب ”تيسا“ الذي ينتمي إلى يمين الوسط، بقيادة الوافد السياسي الجديد المتمرس في مجال الإعلام، بيتر ماغيار، أكبر تحدٍ لأوربان اليميني القومي منذ أن اكتسح السلطة في عام 2010.

تجمع الآلاف من أنصار ”تيسا“ في بودابست، ملوحين بالعلم الوطني ولافتات مكتوب عليها ”أوقفوا الدعاية“، وهتفوا بعبارات ”لسنا خائفين“ و”لقد طفح الكيل“ في آخر تجمع جماهيري دعا إليه ماغيار.

وتوجّه ماغيار للحشد قائلاً: ”لقد طفح الكيل من الخبث والأكاذيب والدعاية، لقد نفد صبرنا"، مضيفاً: "ما لدينا اليوم كوسائل إعلام في المجر هو فضيحة عالمية، لقد طفح الكيل".

رئيس حزب تيسا المعارض المجري بيتر ماغيار يتحدث خلال مظاهرة الحزب ضد وسائل الإعلام العامة في مقر MTVA في بودابست، المجر، السبت 5 أكتوبر، 2024. Szilard Koszticsak/MTI via AP

ويحظى حزب "تيسا"، الذي يرمز إلى Tisztelet es Szabadsag (الاحترام والحرية)، بتأييد 39% من الناخبين، مقارنة بـ 43% لحزب فيدس الذي يتزعمه أوربان، وفقًا لاستطلاع للرأي نشرته شركة ميديان لاستطلاعات الرأي الشهر الماضي. فيما من المقرر إجراء الانتخابات القادمة في أوائل عام 2026.

وقد وعد ماغيار، مستفيدًا من إحباط الناخبين المتزايد من أوربان، وفي وقت يخرج فيه الاقتصاد من أزمة التضخم، بالقضاء على الفساد وإعادة بناء وسائل الإعلام العامة واستعادة الضوابط والتوازنات الديمقراطية، التي يقول المنتقدون إنها تآكلت في عهد أوربان.

Relatedبعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبيبعد رفض إسبانيا العرض المجري لشراء شركة "تالجو".. بروكسل تبدي تأييداً ضمنياً للخطوة الإسبانيةقطاع الصناعة في المجر يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو

وفي حين أن وسائل الإعلام العامة تعمل في المقام الأول كناطقة باسم الحكومة، فإن وسائل الإعلام الخاصة يسيطر عليها إلى حد كبير حلفاء حزب فيدس الذي يتزعمه أوربان. وقد نفت الحكومة تقويض حرية الصحافة.

وقد أشارت مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحرية الرأي والتعبير إيرين خان إلى أن هناك ”بيئة إعلامية مشوهة في المجر حيث يجري التشكيك في تعددية وسائل الإعلام وتنوعها واستقلاليتها“.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية النمسا على خطى المجر وجمهورية التشيك.. انتخابات برلمانية الأحد وتوقعات بفوز اليمين الشعبوي مستشار أوربان يثير الجدل بقوله إن المجر كانت ستفكر مرتين قبل الدفاع عن نفسها ضد روسيا ارتفاع منسوب الفيضانات في المجر يتسببّب بإغلاق الطرق وتعليق بعض خدمات النقل المجر السياسة الأوروبية فيكتور أوربان أوروبا اقتصاد ديمقراطية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران يعرض الآن Next واشنطن بوست: جنديات إسرائيليات يؤكدن "نحن غير محميات" وهذا يشكل خطرًا على مهامنا يعرض الآن Next من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ يعرض الآن Next هايتي: عصابة "غراند غريف" تقتل 70 شخصاً وتُجبر الآلاف على الفرار يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقل اعلانالاكثر قراءة ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان الكونغو.. انقلاب قارب يسفر عن مقتل العشرات صدمة في النمسا.. رجل يبتر قضيبه بعد تناول فطر السيلوسيبين المخدر بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بوريس جونسون يتهم نتنياهو بزراعة أجهزة تنصت في حمامه الشخصي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلحركة حماسحزب اللهفيضانات - سيوللبنانقطاع غزةأمطارالبوسنة والهرسكاعتداء إسرائيلمحكمةفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • في فرنسا.. إحراق مراهق حيّاً بعد طعنه 50 مرة
  • احذر.. عقوبات صارمة للمتورطين في جرائم القـ.تل العمد وفقا للقانون
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • السيد عبدالملك الحوثي: أمريكا شريك أساسي في جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. المودل آية أفرو تثير ضجة إسفيرية غير مسبوقة وتظهر داخل غرفتها بــ(الشورت) القصير أثناء عرضها لكريمات البشرة التي تستخدمها وساخرون: (جنيتي رسمي)
  • من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟