نجحت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، الاثنين، في توقيف مواطن فرنسي من أصول مغربية يبلغ من العمر 33 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بنشاط شبكة إجرامية متورطة في تهريب شحنات كبيرة من الدراجات النارية المتحصلة من عمليات سرقة، والتي تناهز قيمتها التسويقية الإجمالية 450 ألف يورو.

وتشير المعطيات الأولية للبحث، وفق مصدر أمني، إلى اشتباه ضلوع المعني بالأمر في نشاط شبكة إجرامية عابرة للحدود الوطنية متورطة في سرقة شحنات كبيرة من دراجات نارية باهظة الثمن بإحدى الدول الأوربية، قبل أن يتم تهريبها وترويجها بالمغرب على مواقع الإعلانات الإلكترونية.

وقد مكنت إجراءات البحث، معززة بمعطيات أخرى تم التوصل بها عبر قنوات التعاون الأمني الدولي، من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بتاريخ اليوم بمنطقة قروية بضواحي مراكش، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بداخل منزله على 17 دراجة هوائية مصرح بسرقتها بأوربا. وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، في وقت تتواصل فيه الأبحاث والتحريات بغرض توقيف جميع المتورطين في عمليات السرقة والتهريب، وإخفاء المتحصلات العائدة من هذه الأنشطة الإجرامية. كلمات دلالية المغرب جريمة حوادث

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جريمة حوادث

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد

 

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد، مشيرا إلى أن العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة الطائرات الداخلة والخارجة. 

اعلام عبري:  إسرائيل تخطط للتحرك ضد المجموعات المسلحة في العراق العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

وقال رسول في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم السبت إن "الحكومة العراقية، وعلى رأسها رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أولت اهتمامًا كبيرًا لتطوير قدرات الدفاع الجوي"، لافتا إلى أنه "تم توقيع عقد مع كوريا الجنوبية قبل عدة أشهر لامتلاك منظومة دفاع جوي متطورة، وهذا يتطلب وقتًا لإكمال بناء هذه المنظومة".

وأضاف أن العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة الطائرات التي تدخل وتخرج، حيث اتخذت القوات العراقية كافة الإجراءات اللازمة لحماية أجواء البلاد وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمينها.

ولفت رسول، إلى أن "طائرات الإكس 16 وكي 50 الكورية المتقدمة، وطائرات النقل الجوي والاستطلاع، تشكل قوة جوية عراقية تسهم في حماية العراق والدفاع عن سيادته.

وبشأن حماية الحدود، أكد أن "كل الحدود العراقية مؤمنة بشكل جيد، وخاصة التي تربطنا مع سوريا، حيث تم تحصين هذه الحدود بشكل كبير بوجود قوات الحدود العراقية، إضافة إلى كاميرات حرارية وأجهزة تنصت"، منوهاً بأن "القيادة العسكرية تولي اهتماماً كبيراً بتأمين الحدود العراقية".

وأضاف أن "قطاعات الجيش العراقي تتواجد خلف الحدود، إضافة إلى انتشار خمسة خطوط من القوات الحدودية، وهي تقوم بعمليات نوعية واستباقية في المناطق التي يتم تحديدها استخباراتيًا، من خلال الكمائن والمتابعة الدقيقة".

مقالات مشابهة

  • مراكش..توقيف فرنسي من أصل مغربي متورط في تهريب دراجات نارية تناهز قيمتها الإجمالية 450 ألف يورو
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تعبر عن قلقها بشأن اختطاف المياحي وتطالب بالإفراج عن جميع المختطفين
  • توقيف ثلاثة أشخاص متورطين في السرقة باستعمال السلاح الأبيض بفاس
  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات البلاد بدءا من الليلة حتى الـ6 صباح الاثنين بالتوقيت المحلي
  • الأمن يعيد 10 دراجات نارية مسروقة لأصحابها
  • المسيلة: توقيف مروجي المخدرات الصلبة وحجز قرابة 3 كلغ كوكايين
  • استعادة دراجتين ناريتين مسروقة وضبط متهمين بارتكاب جرائم سرقة في أمانة العاصمة ومحافظتي عمران والضالع
  • القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد
  • رجل أعمال تركي يفوز بمناقصة قيمتها 2 مليار ليرة دون دفع ضرائب!