أعلن الدكتور محمد علاء الدين، أمين عام اتحاد المهن الطبية الذي يضم نقابات «الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والصيادلة» زيادة قيم المساهمات المالية التي يقدمها الاتحاد للأعضاء، التي تشمل أمراض زراعات الكبد والكلى والقوقعة، وجراحات القلب المفتوح، والأورام السرطانية، وكذلك المساهمات المقدمة في الحوادث والكوارث.

زيادة مساهمات الأمراض المزمنة

وأوضح أمين عام الاتحاد، أنه جرى رفع المساهمة في حالات زراعة الكبد والكلى وجراحات القلب المفتوح والأمراض السرطانية من 10 آلاف إلى 30 ألف جنيه، كما جرى رفع المساهمة في حالات زراعة القوقعة من 7 آلاف إلى 20 ألف جنيه، إضافة إلى المساهمة في حالات الكوارث والتي تشمل الحريق أو انهيار عقار إلى 20 ألف جنيه.

وأكد أن صرف المساهمات متاح لأعضاء الاتحاد بموجب تقديم أصل تقرير طبي من المستشفى بالحالة المرضية.

صندوق الإعانات والمعاشات

وتنص المادة 8 من القانون رقم 13 لسنة 1980 بشأن اتحاد نقابات المهن الطبية على: «يُنشئ مجلس الاتحاد صندوقا يُسمى صندوق الإعانات والمعاشات تكون له الشخصية الاعتبارية ويكون مقره مدينة القاهرة، ويصرف معاشا لجميع أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية وأسرهم وإعانات وقتية أو دورية طبقا لأحكام هذا القانون ويتولى مجلس الاتحاد إدارة هذا الصندوق ويمثله قانونا رئيس مجلس الاتحاد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابات المهن الطبية المهن الطبية الأمراض السرطانية المهن الطبیة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

تفشي الكوليرا في نيجيريا: حالات الإصابة المشتبه بها تتجاوز 10,000 والأطفال الأكثر تضررا

أفادت السلطات الصحية في نيجيريا بوجود نقص حاد في المياه الصالحة للشرب، خاصة في المناطق الريفية والأحياء الفقيرة الحضرية. وتظهر الإحصائيات أن حالات الإصابة بالكوليرا قد تضاعفت مقارنة بالعام الماضي. يذكر أن الكوليرا، التي تنتقل عبر المياه الملوثة، تعتبر من الأمراض الشائعة في نيجيريا.

اعلان

أظهرت بيانات المركز النيجيري لمكافحة الأمراض يوم الاثنين، أن أكثر من 350 شخصا لقوا حتفهم بسبب الكوليرا في نيجيريا في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بزيادة نسبتها 239% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال المركز النيجيري لمكافحة الأمراض، إن 359 شخصًا لقوا حتفهم بين كانون الثاني/ يناير وأيلول/ سبتمبر مقارنة بـ 106 خلال نفس الفترة من عام 2023.

كما ارتفع عدد حالات الإصابة بالكوليرا المشتبه بها في نيجيريا إلى 10,837 حالة، مقارنة بـ 3,387 حالة في العام السابق. ويعتبر الأطفال دون سن الخامسة الأكثر تأثرا بهذا الارتفاع في الإصابات.

صبي يفرغ القمامة في الشارع في نيجيرياGbemiga Olamikan/AP

هذا وأضاف المركز النيجيري لمكافحة الأمراض، أنه تم تسجيل أعلى عدد من الحالات في العاصمة التجارية للبلاد لاغوس.

Relatedبعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيريابعد 30 عامًا من انهياره الأول.. سد ألاو يتسبب في فيضانات هائلة بولاية بورنو في نيجيريانزوح أكثر من 400 ألف شخص بسبب الفيضانات في شمال شرق نيجيريا

وقالت السلطات شمال شرق بورنو يوم الجمعة، إنه بينما يتفشى الكوليرا في الولاية، تتعامل البلاد في الوقت ذاته مع فيضانات شردت ما يقارب مليوني شخص.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة وفاة المئات وإصابة الآلاف في أسوأ تفشٍ لوباء الكوليرا في زامبيا تفشي الكوليرا في بلدة جنوب إفريقية يطرح فشل الحكومة مجددا في حل مشكلات المياه وباء الكوليرا شح المياه فيضانات - سيول تفشي وباء - انتشار مرض أطفال نيجيريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next عائلات وأصدقاء ضحايا هجوم مهرجان نوفا الموسيقي يجتمعون لإحياء الذكرى الأولى في جنوب إسرائيل يعرض الآن Next بعد شائعات عن اغتياله.. إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسإسرائيلغزةفولوديمير زيلينسكيروسياأوكرانياحزب اللهضحاياقصفهولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تصل إلى 30 ألف جنيه.. المهن الطبية يعلن زيادة مساهمات الأمراض المزمنة
  • تصل إلى 30 ألف جنيه.. أمين المهن الطبية يعلن زيادة مساهمات الأمراض المزمنة
  • تفشي الكوليرا في نيجيريا: حالات الإصابة المشتبه بها تتجاوز 10,000 والأطفال الأكثر تضررا
  • وزير الصحة: إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • مسؤولة بمستشفى الجلاء: المواطنون يعانون من ارتفاع أسعار أدوية الأمراض المزمنة
  • ما سبب زيادة حالات سرطان الثدي بين الأصغر سناً؟
  • المؤتمر السنوي الثاني بطب المنوفية يستعرض ١٣ بحثا ويكرم رئيس الجامعة
  • «البحوث الإكلينيكية»: مصر تعمل على دراسات الخلايا الجذعية في علاج بعض الأمراض
  • المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: لقاح جدري القرود آمن تماما ولم يتسبب في حالات وفاة