#سواليف

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، الاثنين، تنفيذ عملتين عسكريتين في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، وفي الذكرى الأولى للسابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال المتحدث باسم #القوات_المسلحة_اليمنية #يحيى_سريع، إنه “استمراراً في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، وفي الذكرى الأولى للسابعِ من أكتوبر، ذكرى تدشينِ معركةِ #طوفانِ_الأقصى، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ في إطار المرحلة الخامسةِ من التصعيد”.

وأضاف سريع، أن “الأولى استهدفت هدفينِ عسكريينِ للعدوِّ الإسرائيلي في منطقة #يافا_المحتلةِ وذلك بصاروخين الأول نوع فلسطين 2 والذي نجح في الوصول إلى هدفهِ والثاني بصاروخِ ذو الفقار. وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح”.

مقالات ذات صلة تعرف على صاروخ المقادمة الذي قصفت به القسام تل أبيب 2024/10/07

وأردف أنه “في وقتٍ سابقٍ اليومَ أطلقَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عدداً من الطائراتِ المسيرةِ على عدةِ أهدافٍ في منطقةِ يافا ومنطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بطائراتٍ نوع “يافا” و “صماد4″ وقد نجحتْ عددٌ من تلكَ الطائراتِ في الوصول إلى أهدافِها بفضلِ الله”.

وأكد سريع، استمرار القوات المسلحة اليمنية “في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ وكذلك الاستمرارُ في فرضِ الحصارِ البحريِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن قطاعِ غزةَ ووقفِ العدوانِ على لبنان”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ عام كامل، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و909 شهداء، وإصابة أكثر من 97 ألفا و303 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع طوفان يافا المحتلة

إقرأ أيضاً:

لواء مصري: يافا اليمنية ثاني صفعة لإسرائيل بعد طوفان الأقصى

وقال الرئيس الأسبق لهيئة البحوث في وزارة الدفاع المصرية اللواء سمير فرج إن عملية استهداف طائرة "يافا" اليمنية البرج الذي تقع فيه السفارة الأمريكية في " تل أبيب" مثلت صفعة مؤلمة لإسرائيل ، خاصة أنها اجتازت أكثر من 2000 كيلو متر ولم تكتشفها الرادارات الإسرائيلية .

مضيفاً: خرجت الطائرة من اليمن وحلقت فوق إريتريا والسودان وتشاد وليبيا قبل أن تحلق فوق البحر الأبيض المتوسط وتصل إلى "تل أبيب" بعد 10 ساعات من التحليق وعلى متنها 50 كيلو من المتفجرات .

مؤكداً أن العملية من حيث دقتها أبهرت الجميع ، كونها وصلت إلى هدفها متجاوزة كل الدفاعات الجوية .

مقالات مشابهة

  • 2000 كيلومتر من الدقة.. صاروخ “ذو الفقار” يدخل المعركة ويضرب أهدافًا عسكرية في تل أبيب
  • “وقفة احتجاجية تضامنية مع فلسطين في فاس: صوت العمال المغاربة يرتفع ضد العدوان على غزة”
  • القوات المسلحة اليمنية تنفذ عمليتين عسكريتين في ذكرى 7 أكتوبر
  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف يافا وام الرشراش بالمسيرات والصواريخ
  • انفجارات عنيفة تهز “تل أبيب”.. القوات المسلحة اليمنية تعلن عن تنفيذ “عمليات عسكرية نوعية” وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • الحوثيون يعلنون شن هجمات بصاروخين وطائرات مسيرة على إسرائيل
  • لواء مصري: يافا اليمنية ثاني صفعة لإسرائيل بعد طوفان الأقصى
  • الحوثيون يعلنون 7 أكتوبر عطلة رسمية في اليمن
  • شاهد بالفيديو “انا في حلم ولا في علم” .. الدموع والبكاء مشهد لأم سودانية تستقبل جنود القوات المسلحة وقائدهم في بحري