عربي21:
2024-10-07@22:24:40 GMT

حزب الله ينفي نقل جثمان نصر الله إلى العراق أو إيران

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

حزب الله ينفي نقل جثمان نصر الله إلى العراق أو إيران

وسط تكهنات حول مصير جثمان زعيم حزب الله، حسن نصر الله، خرجت تصريحات رسمية تنفي نقله إلى العراق أو إيران، إذ أكد نائب رئيس المجلس السياسي لحزب الله محمود قماطي، أن هذه الأخبار عارية تمامًا عن الصحة، مشددًا على أن جثمان نصر الله لم يتم نقله إلى أي من الدول المذكورة، حسب ما أوردته شبكة "سكاي نيوز" في نبأ عاجل.



ولقي زعيم حزب الله الذي قاده لأكثر من ثلاثة عقود، حتفه جراء ضربة جوية إسرائيلية استهدفت المقر العسكري الرئيسي للحزب في الضاحية الجنوبية ببيروت، والتي تمت باستخدام ما يزيد عن 80 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن كل منها طنًا من المتفجرات، وذلك لاختراق مقر حزب الله المحصّن تحت الأرض، والذي يعتقد أن نصر الله كان يستخدمه كمقر رئيسي لعملياته.

وبعد إعلان وفاة نصر الله، انتشرت تقارير غير مؤكدة تشير إلى أن جثمانه قد نُقل سرًا إلى العراق أو إيران لدفنه هناك، وتحدثت هذه التقارير عن أن حزب الله اختار نقله إلى هذه الدول بسبب العلاقات الوثيقة التي تجمع الحزب مع النظام الإيراني وحلفائه في العراق.

وقوبلت التقارير بالنفي الشديد من قبل مسؤولي داخل حزب الله، أكد قماطي أن جثمان نصر الله لم يُنقل إلى خارج لبنان، وأن هذه الشائعات هي محاولة لتشويش الرأي العام وخلق بلبلة حول مصير الزعيم الراحل.


وشدد قماطي على أن حسن نصر الله كان وسيبقى رمزًا للمقاومة اللبنانية، وأنه لا توجد أي نية لنقل جثمانه إلى خارج البلاد. كما أكد أن حزب الله سيظل في طليعة المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأن هذه الشائعات تأتي في إطار الحرب النفسية التي تُشن ضد الحزب.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية تصاعدًا خطيرًا في التوترات العسكرية بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، حيث تتبادل قوات الاحتلال الإسرائيلي والحزب القصف وإطلاق النار بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب على غزة.

وتعد هذه المواجهات جزءًا من صراع أكبر يسعى فيه حزب الله إلى دعم المقاومة الفلسطينية في غزة، فيما يحاول الاحتلال الإسرائيلي تقويض قدراته العسكرية، وقد استهدفت الغارات الجوية الإسرائيلية مواقع لحزب الله في مناطق جنوب لبنان، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية وبشرية في صفوف الطرفين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم جثمان حزب الله حسن نصر الله إيران إيران حزب الله حسن نصر الله جثمان حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

خسائر الاحتلال الإسرائيلي من الضربات العراقية وسيناريو الرد المحتمل

سلطت وسائل إعلام إسرائيلية الضوء على خسائر إسرائيل من العمليات العسكرية التي تشنها المجموعات العراقية المسلحة ضد أهداف إسرائيلية، أبرزها المُسيرة الأخيرة التي ضربت الجولان المحتل وبعض الأهداف العسكرية، وأدت إلى مقتل جنديين وإصابة نحو 23 آخرين.

وتناقش القيادة العسكريا العليا الإسرائيلية سيناريوهات الرد على المجموعات العراقية المسلحة، ووفقًا لما نشرته «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، نقلًا عن مصادر مُطلعة، قولها إن إسرائيل تدرس سيناريوهات الرد لمهاجمة العراق.

ووفقًا للمصادر الإسرائيلية، فإن القوات الإسرائيلية ستجد الرد المناسب خلال الأيام المقبلة، بحسب مسؤول إسرائيلي بارز، قائلًا: «يجب أن نكون مستعدين لمزيد من المفاجآت».

هجوم على أهداف إسرائيلية

وشنت المجموعات المسلحة في العراق هجمات ضد أهداف إسرائيلية خلال الأشهر الأخيرة لدعم غزة، على خلفية العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من شهر أكتوبر من العام الماضي والذي يدخل عامه الثاني.

مقتل جنديين من الاحتلال الإسرائيلي وإصابة 23 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جنديين لواء جولاني شمالي إسرائيل، ورجحت المصادر، أن الهجوم تم بواسطة طائرة مُسيرة انطلقت من العراق.

وزعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجنديين الإسرائيليين قتلا نتيجة انفجار طائرة مُسيرة انطلقت من العراق في قاعدة عسكرية شمالي الجولان المحتل، كما تسببت الضربة أيضًا في إصابة نحو 23 جنديًا إسرائيليًا.

وقالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، إن صافرات الإنذار انطلقت في عدة بلدان بالجولان المحتل، وأسفر تحقيق لجيش الاحتلال الإسرائيلي عن أنه كان هناك فشلًا واضحًا في اكتشاف المسيرة الثانية بالوقت المناسب، وبالتالي لم يتم تفعيل صافرات الإنذار وأدى إلى وقوع الحادث، ولم يكن للجنود الإسرائيليين فرصة للبحث عن الملاجئ.

واستهدفت طائرة مُسيرة انطلقت من العراق ميناء إيلات الإسرائيلي، وأسفرت عن عدة أضرار وإصابات لشخصين بجروح طفيفة، كما شنت المجموعات المسلحة في العراق هجومًا استهدف مواقع عسكرية في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الأردن ينفي فتح مجاله الجوي أمام إسرائيل لضرب إيران
  • الأردن ينفي فتح مجاله الجوي لطائرات الاحتلال لمهاجمة إيران
  • الاحتلال الإسرائيلي يجهز للانتقام من إيران.. غارات على لبنان وسقوط 40 شهيدا في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يتأهب لحرب كبرى في إيران ولا يستبعد ضرب العراق
  • باحث: الولايات المتحدة هي من ستحدد شكل الرد الإسرائيلي على إيران
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: «نتنياهو» يجري مشاورات أمنية بشأن الرد على إيران
  • خسائر الاحتلال الإسرائيلي من الضربات العراقية وسيناريو الرد المحتمل
  • مصدر مقرب من حزب الله يعلق على أنباء دفن نصر الله في مكان سري
  • مسؤول أميركي يكشف الموعد المحتمل للرد الإسرائيلي على هجوم إيران