البوابة نيوز:
2024-10-07@22:25:45 GMT

حزب المؤتمر: هناك عملية تنمية شاملة في سيناء

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، بوصول أول قطار ركاب إلى سيناء بعد توقف دام لحوالي 50 عاماً، تزامنًا مع احتفالات الشعب المصري بالذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر العظيم وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ الاستراتيجية الشاملة لتنمية سيناء، وتحديد أولويات عمل الوزارات في الحكومة المصرية.


وقال حزب المؤتمر في بيان له، إن هناك عملية تنمية شاملة في سيناء والدولة حريصة علي أن توفر كافة السبل التي تسهل عملية التنمية وتحسين مستوي معيشة المواطنين في شبه جزيرة سيناء، ومن أهم القطاعات التي تعمل الدولة على تنميتها خلال المرحلة المقبلة في إطار إستراتيجية تعمير سيناء وفي إطار إستراتيجية التنمية الشاملة في الاقتصاد الوطني ككل الاهتمام بعدد من القطاعات مثل الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك تطوير البنية التحتية لربط سيناء بكافة باقي مناطق الجمهورية.


وأشار حزب المؤتمر الي أن الدولة تحت قيادة الرئيس السيسي حريصة كل الحرص علي تنمية سيناء وخير دليل علي ذلك ما شهدته من تنمية حقيقية كان آخرها وصول أول قطار ركاب إلى سيناء على أن يكون تشغيله مجانا بدءًا من يوم السبت الموافق 12 اكتوبر وحتى الجمعة 18 اكتوبر مجانا للركاب هدية مقدمة من الرئيس السيسي مما يدل على حرص القيادة السياسية على توفير كل سبل الدعم والتنمية في سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب المؤتمر قطار سيناء لانتصار أكتوبر لحكومة المصرية حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

"بحوث الصحراء": ما يحدث في سيناء من تنمية جعلتها منطقة واعدة جاذبة للاستثمار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث الصحراء في جنوب سيناء، إنّ ما يحدث في سيناء من تنمية ملحمة جعلتها منطقة واعدة جاذبة للاستثمار، واستكمال لنصر أكتوبر.

وأضاف «زغلول»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز: "منذ عام 2014 جرى إنفاق ما يزيد عن 530 مليار جنيه لتحسين البنية التحتية من طرق وشبكات كهرباء وأنفاق، وكل ذلك يؤدي إلى زيادة الاستثمار في شبه جزيرة سيناء وجذب الاستثمار لها".

وتابع رئيس محطة بحوث الصحراء في جنوب سيناء: «كل ذلك، جاء بسبب ضرورة وجود دعم للبعد الاستراتيجي في سيناء من خلال مليء الفراغ السكاني، وهذا حل للتنمية في شبه جزيرة سيناء».

وأوضح، أنّ حجم المساحات المنزرعة والمستصلحة في سيناء تخطت 175%، أي أنه في عام 2014 كان هناك 103 ألف فدان في شبه جزيرة سيناء، والآن أصبحت 285 ألف فدان، مشددًا، على أن هذا الرقم ليس صغيرا، بسبب التحديات التي تواجهها التنمية الزراعية في المناطق الصحراوية وما أنفقته الدولة من بنية تحتية للمساهمة في نجاح تلك الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: وصول أول قطار ركاب لسيناء دلالة على توفير كل سبل الدعم
  • الوزير: خط قطار التنمية هو هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء الحبيبة
  • الوزير: خط الفردان/ بئر العبد هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء الحبيبة
  • وزيرالصحة: هناك خطة شاملة لتطوير وإعادة هيكلة وإنشاء المستشفيات
  • كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر
  • وزير التعليم العالي: مصر في عهد الرئيس السيسي تبذل جهودا كبيرة لتنمية سيناء ومحافظات القناة
  • تنمية سيناء.. خطة مصرية شاملة للنهوض بأرض الفيروز
  • "بحوث الصحراء": ما يحدث في سيناء من تنمية جعلتها منطقة واعدة جاذبة للاستثمار
  • ذكرى 6 أكتوبر.. تعرف على جهود الدولة المصرية في تنمية سيناء في عصر السيسي