باشرت هيئة مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية اليوم، دورها بتشكيل لجان بحث وراء القرود الهاربة من أحد المحلات التجارية متخصصة في بيع الحيوانات والطيور المستأنسة مما أثار حفيظة المارة وأصابهم بحالة من الرعب والذعر خشية تعرض حياتهم للخطر .

بجولة تفقدية بـ«الطب».. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم|صور

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بنطاق منشية البكري بمدينة المحلة الكبرى، دعوا إلي تدشين لجان شعبية من الشباب سعيا للإمساك بالقرود الهاربة خلال 24 ساعة الأخيرة حفاظا علي أرواح وحياة سكان المنطقة.

العيد القومي للمحافظة.. كرنفال عربات الزهور يجوب شوارع الغربية

وأفاد عدد من أهالي منطقة منشية البكري بأن كاميرات المراقبة وعدسات رصدت لحظات تسلل القرود واعتلائها شرفات المنازل والعمارات السكنية وسط حالة من الدهشة والذعر إلي انتابت سكان عدد من المناطق السكنية بالمدينة العمالية.

فريق غزل المحلة مواليد 2007 يخسر أمام الزمالك بخماسية نظيفة

في ذات السياق عرض بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي فس بوك، مكافأت مادية مقابل الامساك بالقروض الهاربة سعيا في السيطرة عليها خلال الساعات القادمة.

بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" بحاسبات ومعلومات طنطا

الجدير بالذكر أن مطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا بسرعة الامساك بالقرود حفاظا على ارواح السكان القاطنة بذات المنطقة المذكورة.

FB_IMG_1728156642767 FB_IMG_1728156639926

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي محافظة الغربية العيد الطلاب الوافدين حيوانات مواقع التواصل الاجتماعي العمارات السكنية مواقع التواصل مدينة المحلة الكبري المحلة الكبرى الذكاء الاصطناعي المحلات مدينة المحلة

إقرأ أيضاً:

كيف تحمي أطفالك من التحرش الجنسي على منصات التواصل الاجتماعي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توصلت دراسة جديدة إلى أن حوالي 7% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و18 عامًا والذين عولجوا من الاعتداء الجنسي في مستشفى بولاية كاليفورنيا الأمريكية بين عامي 2018 و2023 قالوا إن منصات التواصل الاجتماعي سهلت تواصلهم مع مرتكبي الاعتداء.

ورغم أن غالبية الآباء والأمهات ربما لن يسمحوا لأطفالهم بالذهاب إلى الحانات والنوادي الليلية، حيث يمكنهم اللقاء ببالغين قد يؤذونهم، إلا أن العديد من هؤلاء يسمحون لأطفالهم باستخدام منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتواصل بعض الأطفال مع متحرشين يقومون باستغلالهم، وفقا للباحثين الذين من المقرّر أن يعرضوا نتائج دراستهم خلال المؤتمر والمعرض الوطني للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال لعام 2024 في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.

وعندما نظر الباحثون فقط في حالات الاعتداء الجنسي من قبل الجناة الذين لم يكونوا على صلة بضحاياهم، كان النسبة أعلى من ذلك، إذ أبلغ 12% من الأطفال إن تواصلهم مع مرتكبي الاعتداء أدى إلى تعرضهم للاعتداء الجنسي.

وكان متوسط ​​عمر الضحايا في هذه الدراسة 13 عامًا، وكانت نسبة 89% منهم إناث، في حين أن حوالي 80%  من المعتدين كانوا رجالا بالغين.

وأوضحت مؤلفة الدراسة الرئيسية الدكتورة شالون نينو، أن البحث الذي تجريه باستخدام بيانات أحدث يشير إلى أن نسبة الاعتداءات الجنسية على الأطفال من قبل المعارف المرتبطة بتطبيقات منصات التواصل الاجتماعي أصبحت الآن أكبر بكثير.

وقالت نينو: "منصات التواصل الاجتماعي تعد شكلا من أشكال التواصل في كل مكان للأطفال والمراهقين والتي يمكن أن تولد شعورًا زائفًا بالأمان والصداقة مع أولئك الذين يلتقون بهم عبر الإنترنت".

وأضافت: "أثبتت تجربتنا أنه في حالات الاعتداء الجنسي من قبل المعارف، تلعب منصات التواصل الاجتماعي دورًا مهمًا في تسهيل الاتصال والتواصل بين الضحايا ومرتكبي الاعتداءات".

مقالات مشابهة

  • « ديسمبر باقية وستنتصر».. حملة سودانية اسفيرية ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي تهكير مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. زواج أصغر عروسين بالسودان يشعل مواقع التواصل الاجتماعي وساخرون: (دا عرس ولا طهور)
  • كيف تحمي أطفالك من التحرش الجنسي على منصات التواصل الاجتماعي؟
  • وسم بئر السبع يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • الطب البيطري يفجر مفاجأة عن تناول الكبدة الجملي
  • مسلسل أزمة منتصف العمر يثير جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بوصلة رقص مثيرة على أنغام “الربابة” والجمهور يتغزل: (عوم يا وز وبصدرك هز)
  • شاهد بالصور.. الفنانة هدى عربي تعود لخطف الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي و “ثوبها” الأنيق محل حديث الجنس اللطيف