التقى الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مع ألكسندر كورينكوف، وزير الطوارئ والدفاع المدني وإدارة الكوارث الروسي، وأكد أهمية التعاون المشترك في مواجهة التحديات الأمنية والإنسانية، بما يسهم في تحسين قدرة الاستجابة للطوارئ، وتحقيق مصالح المجتمعات.

ونشر الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عبر حسابه على إكس، تفاصيل لقائه مع ألكسندر كورينكوف، وزير الطوارئ والدفاع المدني وإدارة الكوارث الروسي وقال: "سعدت بلقاء معالي ألكسندر كورينكوف، وزير الطوارئ والدفاع المدني وإدارة الكوارث بجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، واستعرضنا علاقات الصداقة والتعاون بين بلدينا".

وأضاف "ووقعنا مذكرة تفاهم لتوسيع آفاق التعاون في مجالات الدفاع المدني والحماية المدنية، وبحثنا سبل تطوير آفاقها بما يعزز الجهود المشتركة لحماية الأرواح والممتلكات، ويرتقي بمستوى الاستجابة للكوارث والأزمات، مما يسهم في تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة وجودة الحياة لمجتمعاتنا على المستويين الإقليمي والدولي".

سعدت بلقاء معالي ألكسندر كورينكوف، وزير الطوارئ والدفاع المدني وإدارة الكوارث بجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، واستعرضنا علاقات الصداقة والتعاون بين بلدينا، ووقعنا مذكرة تفاهم لتوسيع آفاق التعاون في مجالات الدفاع المدني والحماية المدنية، وبحثنا سبل تطوير آفاقها بما يعزز الجهود… pic.twitter.com/dgUdXcuYwx

— سيف بن زايد آل نهيان (@SaifBZayed) October 7, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سيف بن زايد الإمارات سيف بن زايد سیف بن زاید

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد: تعزيز التعاون مع الشركات النرويجية يفتح آفاقاً جديدة من النمو الاقتصادي

التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نخبة من الرؤساء التنفيذيين في عدد من الشركات النرويجية الرائدة، وذلك في إطار مشاركتهم في منتدى الاستثمار الإماراتي النرويجي والذي يقام على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مملكة النرويج.

وأكّد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص القيادة الرشيدة على تعزيز التعاون الاقتصادي مع شركائها الدوليين، مشيراً إلى أن الاستثمار في الابتكار والمعرفة يُعد ركيزة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة. وأضاف أن تعزيز التعاون مع الشركات النرويجية في مختلف المجالات الحيوية سيسهم في فتح آفاق جديدة من النمو الاقتصادي المشترك بين البلدين.
يذكر أن منتدى الاستثمار الإماراتي النرويجي، الذي سيعقد اليوم الاثنين في العاصمة أوسلو، يهدف إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات والنرويج، بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم التوجهات الاقتصادية القائمة على الابتكار والمعرفة.

الإمارات والنرويج.. تعاون مستمر وعلاقات متنامية#الإمارات_النرويجhttps://t.co/M7X8VRnRwy pic.twitter.com/yxUy1xguGb

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 6, 2024

خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، يلتقي عدداً من الرؤساء التنفيذيين في الشركات النرويجية الرائدة، وسموّه يؤكد أن تعزيز التعاون مع الشركات النرويجية في مختلف المجالات الحيوية سيسهم في فتح آفاق جديدة من النمو الاقتصادي المشترك بين البلدين. pic.twitter.com/h9fFi2PsiS

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد: وقعنا مذكرة تفاهم لتوسيع آفاق التعاون مع روسيا
  • سيف بن زايد يوقع مذكرة تفاهم في مجالات الدفاع المدني مع روسيا
  • وزير الدفاع يبحث مع امين التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب تعزيز التعاون المشترك
  • وكيل وزارة الداخلية يطلع على سير العمل في مصلحتي الهجرة والجوازات والدفاع المدني بتعز
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع رئيس وزراء النرويج
  • خالد بن محمد بن زايد: تعزيز التعاون مع الشركات النرويجية يفتح آفاقاً جديدة من النمو الاقتصادي
  • الاحتلال دمر 52 مركبة.. الدفاع المدني: استشهاد 85 من كوادرنا منذ بدء العدوان على غزة
  • الدفاع المدني: استشهاد 85 من كوادرنا والاحتلال دمر52 مركبة منذ بدء العدوان على غزو
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك