البلاد- جدة تحت رعاية سعادة الدكتور غازي بن فيصل بن زقر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان، شهد ميدان طوكيو للفروسية بالعاصمة اليابانية، حفل السباق السنوي بنسخته العاشرة لكأس المملكة العربية السعودية الذي ينظمه نادي سباقات الخيل بالمملكة. وتوج الفارس دايسوكي ساساكي على صهوة آرتي فيلوتشي بكأس المملكة العربية السعودية للخيل في نسختها العاشرة، التي أقيمت في مضمار طوكيو يوم السبت.

وشهد الحفل كلمة من سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان أكد خلالها على متانة العلاقات بين البلدين وهو ما يعكسه النجاح الباهر لهذا الحدث السنوي. وأضاف أن هذه المناسبة تأتي تأكيدًا على القيم المشتركة بين المملكة واليابان ثقافيًا ورياضيًا، مشيرًا إلى ما تمثله سباقات الخيول من زخم يمكن أن يساهم في تعزيز الروابط بين الشعوب. وتابع: : “إنه لشرف لي أن أقف أمامكم اليوم وأقدم لكم كأس البطولة التي تحمل اسم المملكة، وأنا فخور بتمثيل نادي السباق في بلادنا في مضمار طوكيو المرموق هذا. وهو يعكس عمق الشراكة المتبادلة في العديد من المجالات الحضارية والثقافية”. وأعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان عن موعد انطلاقة كأس اليابان للخيل في الرياض يوم 7 فبراير 2025 في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية، داعيًا عشاق رياضة الفروسية إلى القدوم للمملكة للاستمتاع بجولة جديدة من سباقات الخيل الكبرى التي تجمع بين الشعبين السعودي والياباني. يُذكر أن المملكة تحتضن حدثًا مماثلًا وهو سباق كأس اليابان للفروسية والذي يُقام سنويًا في الرياض بتنظيم من نادي سباقات الخيل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: طوكيو

إقرأ أيضاً:

المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي سفير جمهورية الدومينيكان لدى المملكة

المناطق_واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بمقر المركز في الرياض اليوم، سفير جمهورية الدومينيكان لدى المملكة أندي رودريغيز دوران.

 

أخبار قد تهمك رئيس “الغذاء والدواء” يرأس وفد المملكة في الاجتماع السنوي للجمعية الدولية للتيقظ الدوائي ISoP 6 أكتوبر 2024 - 7:46 مساءً نائب وزير الخارجية يستقبل سفير إيران لدى المملكة 6 أكتوبر 2024 - 7:13 مساءً

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.

 

ونوّه السفير أندي دوران بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لدعم العمل الإنساني ونجدة المتضررين في شتى أنحاء العالم، مشيدًا بالصدى الدولي اللافت الذي يحظى به المركز.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 7:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 7:09 مساءًإنزاجي يطالب لاعبي انتر بالمزيد من الانضباط أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءًمحافظ الطائف يكرّم الطالب المالكي الفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:41 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًأكثر من 113 ألف زائر يحظون بتجارب تسوق فريدة لشراء أجود الأصناف في معرض التمور الموسمي الثالث بالرياض أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:39 مساءًكبير المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة حول العالم يفارق الحياة عن 28 عامًا6 أكتوبر 2024 - 7:09 مساءًإنزاجي يطالب لاعبي انتر بالمزيد من الانضباط6 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءًمحافظ الطائف يكرّم الطالب المالكي الفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم6 أكتوبر 2024 - 6:41 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي6 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًأكثر من 113 ألف زائر يحظون بتجارب تسوق فريدة لشراء أجود الأصناف في معرض التمور الموسمي الثالث بالرياض6 أكتوبر 2024 - 6:39 مساءًكبير المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة حول العالم يفارق الحياة عن 28 عامًا رئيس "الغذاء والدواء" يرأس وفد المملكة في الاجتماع السنوي للجمعية الدولية للتيقظ الدوائي ISoP رئيس "الغذاء والدواء" يرأس وفد المملكة في الاجتماع السنوي للجمعية الدولية للتيقظ الدوائي ISoP تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كيانو ريفز يشارك لأول مرة في سباقات السيارات الاحترافية
  • سفير المملكة لدى مصر يلتقي وزير العمل
  • العربية اتقلبت.. نجم شهير ينجو بأعجوبة من حادث تصادم خلال سباق سيارات
  • “بن قدارة” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل التعاون المشترك
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي سفير جمهورية الدومينيكان لدى المملكة
  • رئيس “الغذاء والدواء” يرأس وفد المملكة في الاجتماع السنوي للجمعية الدولية للتيقظ الدوائي ISoP
  • رئيس “الغذاء والدواء” يرأس وفد المملكة في الاجتماع السنوي للجمعية الدولية للتيقظ الدوائي
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير إيران لدى المملكة
  • محافظ الأحساء يستقبل نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة