أكد وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان عبداللطيف المشاري حرص المؤسسة العامة للرعاية السكنية على إنجاز المشروعات القائمة وفق أعلى جودة إلى جانب العمل على تذليل المعوقات أمامها لتوفير السكن للمواطنين وفق الجدول الزمني المحدد.

وقال المشاري في كلمة ألقاها بمناسبة احتفال المؤسسة (بيوم الإسكان العربي) إن مشاركة الكويت في هذا اليوم تأكيد على الالتزام بتحقيق رؤية الدولة في التحول إلى مركز مالي وتجاري وهو ما يبلور شعار هذا العام الذي يأتي تحت عنوان (تعزيز مبدأ التشاركية والشفافية في عملية التخطيط الحضري).

وأضاف أن مشروعات المؤسسة القائمة والمستقبلية تسعى لتحقيق الاستقرار السكني على قاعدة توفير السكن الملائم لكل أسرة بما يعزز الارتقاء بنوعية الخدمات السكنية والمجتمعية والتنموية إذ نجحت الكويت على مدى عشر سنوات ماضية بتوزيع وتسليم عشرات الآلاف من الوحدات السكنية للمواطنين.

وأوضح أن المؤسسة نجحت في تقديم مشروعات إسكانية عملاقة وذلك في مدن المطلاع و(جنوب سعد العبدالله) و(جنوب صباح الأحمد السكنية) مشيرا إلى أن المؤسسة مستمرة في طرح المشروعات الكبرى لتقليص فترة الانتظار وتوفير الرعاية السكنية للمواطنين.

وبين المشاري أن المؤسسة تحرص على التعاون المستمر مع الجهات ذات الصلة لرفع جودة الأعمال في المشروعات والتأكيد على الالتزام بالجدول الزمني والسعي نحو تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات وزيادة حجم الإيرادات.

وأضاف أن ذلك يتم من خلال توسعة المشروعات الاستثمارية في المدن الجديدة بما يلبي حاجة المواطنين وتوفير الخدمات لهم وتسهيل المعاملات على المراجعين من خلال إتمام التحول الرقمي وتوفير بنية تحتية إلكترونية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان العماني: تجربة مصر في البناء والتعمير تعد نموذجًا ملهمًا للتخطيط

قال وزير الإسكان والتخطيط العمراني العماني الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، إن التجربة المصرية في الإسكان والبناء والتعمير تعد تجربة ثرية وناجحة، ونموذجًا ملهمًا في التخطيط.

وأضاف الشعيلي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش أعمال النسخة الرابعة لمؤتمر (أكتوبر العمران)، أن التجربة المصرية في مجال التعمير تتميز بالنضج، لافتًا إلى أن اطلاعه على أركان تلك التجربة أثبت له عدة حقائق، أبرزها أن شركات التطوير العقاري أصبحت رائدة نتيجة لما اكتسبته من خبرات جراء مشاركتها بعدد كبير من المشروعات العملاقة، فضلًا عن قدرة الشركات في مصر على سرعة التنفيذ بمواصفات قياسية عالمية، معربًا عن رغبته في استقطاب عدد أكبر من الشركات المصرية للعمل في السوق العمانية.

وتابع "زرنا عددًا من المدن المصرية الجديدة، ووجدنا أنها تعكس معنى واضحًا للاستدامة، كما أن تلك المدن تمثل آلية للدمج بين العنصر السياحي والاسكاني"، مجددًا التأكيد على أن السلطنة مهتمة بتعزيز الشراكة مع السوق المصرية بمجال الإسكان والتخطيط العمراني باعتباره سوقًا ناضجة متكاملة وملهمة بهذا المجال.

وحول مؤتمر (أكتوبر العمران)، قال الوزير الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، إن المؤتمر يعرض ملامح ومشروعات التنمية العمرانية بسلطنة عمان من خلال مشروعات وبرامج تستهدف النوع وليس الكم.

ولفت إلى رغبة سلطنة عمان في الاطلاع على التجارب الناجحة بمجالات البناء والتشييد والعمران، من أجل بناء مجتمعات متكاملة الخدمات، منوهًا بأن فلسفة التخطيط في سلطنة عمان تقوم على أساس "الحاجة إلى التغيير والتطوير" لتحقيق الاستدامة في كافة المجالات التعليمية والثقافية والمجتمعية والعمرانية.

وأشار إلى أن مؤتمر (أكتوبر العمران) يتيح فرصة كبيرة للمشاركين من جميع الدول لتبادل الأفكار، واستعراض أفضل الممارسات في مجال التخطيط العمراني، وعرض التجارب الدولية الناجحة وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وشدد على أن الوزارة رفعت عنوان "إشراك الشباب لخلق مستقبل حضري أفضل" كشعار لنسخته الرابعة تأكيدًا على أهمية تمكين الشباب وإشراكهم في عملية التخطيط الحضري؛ مما يعزز دورهم كمساهمين في بناء مدن مستدامة وعصرية، فضلًا عن التأكيد على دور الشباب في الإسهام في تطوير بيئات حضرية متكاملة بأفكار إبداعية ومبتكرة، الأمر الذي يعزز شعور الشباب بالانتماء والمسؤولية تجاه مجتمعاتهم.

وذكر أنه تم كذلك افتتاح أعمال (معرض البيت) المصاحب للمؤتمر، ويضم أكثر من 40 جناحًا يستعرض من خلاله مجسمات المشروعات المستقبلية كمدينة السلطان هيثم، بجانب مشروعات الأحياء السكنية المتكاملة.

وقال إن المعرض يتيح الفرصة أمام الزوار للتعرف عن القرب على تفاصيل المشروعات ورؤيتها المستقبلية، وكذلك فرص اقتناء الوحدات السكنية في المشروعات المستقبلية بشكل سلس ومباشر، فضلًا عن الفرص الاستثمارية مع الموردين المحليين والعالميين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: ضرورة إنجاز المشروعات القائمة وفق أعلى جودة وضمن الجدول الزمني المحدد
  • وزير الإسكان لسفير العراق: شركات المقاولات قادرة ومستعدة لتنفيذ مختلف المشروعات لكم
  • وزير الإسكان العماني: تجربة مصر في البناء والتعمير تعد نموذجًا ملهمًا للتخطيط
  • وزير الإسكان: تريليون جنيه استثمارات القطاع الخاص في المشروعات العمرانية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى شركة "سيتى إيدج" معدلات تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع معدلات تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع معدلات تسليم الوحدات السكنية للحاجزين في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان: تسليم 4944 وحدة ضمن "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة
  • وزير الري يوجه بالإسراع في صرف التعويضات للمواطنين في المشروعات المختلفة