قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إن حماس خزنت وصنعت الأسلحة وتدربت على استخدامها في عمليات نوعية كلفت إسرائيل أكبر خسائر ممكنة في الجنود والمعدات، وأطالت أمد الحرب حتى يتضرر الاقتصاد الإسرائيلي.

زيادة عدد العمال الفلسطينيين الذين يعبرون الخط الأخضر

وأضاف خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة» على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «نجحت الفصائل الفلسطينية في خداع أجهزة الأمن الإسرائيلية، وأوحت أنها كفت عن العمل العسكري، وطالبت بزيادة عدد العمال الفلسطينيين الذين يعبرون الخط الأخضر يوميا إلى إسرائيل، وبعثت حماس برسالة إلى مكتب نتنياهو عبرت فيها عن رغبتها في صفقة تبادل أسرى، واعترفت صحيفة يديعوت أحرونوت بتطور جهاز استخبارات حماس في جمع المعلومات خاصة المتعلقة بالقواعد العسكرية في الجنوب، وتمكنت من فك شفرة أجهزة الاستخبارات العسكرية بتلك المنطقة».

تحديد ثغرات السياج الفاصل بين إسرائيل وغزة

واستطرد: «عرفت من فك الشفرة ما مَّكنها من تحديد ثغرات السياج الفاصل بين إسرائيل وغزة، عرفت أيضا منظومة الإنذارات الإلكترونية، واقتحم المقاتلون عمق الجنوب المحتل، وصدرت تعليمات شفهية لتجنب تنصت أجهزة المراقبة بل إن الخطة التي وضعها محمد الضيف ويحيى السنوار لم تكن معروفة للمقاتلين إلا قبل تنفيذها بنصف ساعة.. وعرف كل منهم مهمته وحدها».

وأوضح: «المكتب السياسي لحماس لم يعرف بالخطة أيضا التي وضعت قبل سنتين من ساعة الصفر، وصدرت أوامر تنفيذ الخطة في الساعة الرابعة فجرا، وذهب المقاتلون للصلاة كما اعتادوا، وفي المساجد تلقوا التكليفات، وفي الساعة السادسة صباحا اندفعوا عبر السياج المحيط بغزة الذي تكلف مليار دولار، وقدرت بعض المصادر عدد المهاجمين بنحو 300 مقاتل، وتركزت العملية على مراكز عسكرية، ومستوطنات حدودية، وكان المطلوب إسقاط أكبر عدد من القتلى والمحتجزين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الخط الأخضر عادل حمودة غزة

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة: أمريكا عبرت عن حبها لإسرائيل بحاملات الطائرات

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إن أمريكا تقف مبهورة أمام إسرائيل، وتقف أمامها متيمة مثلما يقف عاشق أمام من يحب، وترى أمريكا إسرائيل بعدسة مكبرة، حيث تراها جبلا، ويصل العشق الأمريكي إلى حد البوح علنا.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن كل هذا الحب تجاوز الكلمات الرومانسية، كان التعبير عن هذا الحب بحاملات طائرات، وغواصات نووية ومشاه من البحرية، وعملاء من المخابرات المركزية والمباحث الفيدرالية ومليارات من الدولارات، وأسلحة لم تستخدم في حرب من قبل.

وتابع أن ذلك كله لم يجبر نتنياهو على الرضوخ لما تريد واشنطن، فإن الحب الأمريكي لإسرائيل كان من غير أمل، لكنه كان أسوأ معاني الغرام.

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يكشف تفاصيل مثيرة بشأن تسلل حماس لوحدة الشاباك 7 أكتوبر الماضي
  • عادل حمودة: مقاتلو حماس استولوا على معلومات من وحدة الشاباك 7 أكتوبر 2023
  • عادل حمودة: رغبة واشنطن في ضرب إيران جعلها تتسامح مع حكومة نتنياهو اليمينية
  • عادل حمودة: رغبة واشنطن في ضرب إيران جعلها تتسامح مع حكومة نتنياهو
  • عادل حمودة: أمريكا عبرت عن حبها لإسرائيل بحاملات الطائرات
  • في الذكرى الأولى للحرب.. إسرائيل وغزة ولبنان على صفيح ساخن
  • إسرائيل تكشف عدد عمليات الإطلاق التي حاولت استهدافها على مدار عام من الحرب
  • عاجل | واشنطن بوست عن مسؤولين إسرائيليين: أجهزة النداء التابعة لحزب الله صنعت في إسرائيل تحت إشراف الموساد
  • عانى منه طوال حياته..عادل حمودة يكشف أسرار مرض أحمد زكي