الثورة نت/..

زار مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، طريق صنعاء – ذمار – إب – تعز لبحث ودراسة وتحديد المواقع المناسبة لمراكز خدمات شرطة مرور الطرق التي من المقرر بدء تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

حيث تشمل المرحلة الثانية من خدمات شرطة مرور الطرق، خط صنعاء – ذمار – إب – تعز، وخط صنعاء – عمران – صعدة، وخط ذمار – البيضاء – مأرب.

وخلال الزيارة أكد مدير عام شرطة المرور أن الانتقال للمرحلة الثانية من تدشين مراكز خدمات شرطة مرور الطرق يأتي ترجمة لخطة وزارة الداخلية، وإنطلاقاً من مسؤولية الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم كمهمة رئيسية من مهام شرطة المرور.

وأشار إلى أن مراكز خدمات شرطة مرور الطرق، تسهم في تقديم كافة الخدمات الإنسانية وأعمال الإحسان لمستخدمي الطريق والمسافرين، فضلاً عن تعزيز مستوى السلامة المرورية على الطرق الطويلة، والحد من الحوادث المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

ولفت الدكتور البراشي إلى حرص قيادة وزارة الداخلية على وضع حد لمعاناة الناس الناجمة عن حوادث السير على الطرق الطويلة، وما يترتب عليها من آثار مأساوية، وما تخسره البلاد من مقدرات وإمكانيات، وذلك تجسيداً لشعار “الشرطة في خدمة المجتمع”.

رافقه مدير مرور إب العقيد محمد عاطف والقائم بأعمال مدير شرطة مرور الطرق العقيد محمد جسار والقائم بأعمال مدير مرور ذمار العقيد عبدالعزيز الماوري ومستشار المدير العام الدكتور وائل العمري، ونائب مدير التخطيط والإحصاء الرائد عبدالخالق السماوي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للطرق تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للطرق بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص عن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع تشغيل وصيانة طريق جدة – مكة المباشر، وإنشاء وتشغيل مناطق الخدمات على جانبي الطريق، وذلك بعد صدور موافقة اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، برئاسة معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

 

أخبار قد تهمك هيئة الطرق توضح معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية حسب كود الطرق السعودي 3 أكتوبر 2024 - 6:12 مساءً “هيئة الطرق”: الشراكة مع “هيئة كفاءة الإنفاق” أسهمت في رفع كفاءة الطرق 1 أكتوبر 2024 - 5:07 مساءً

 

وتهدف هذه الخطوة للبحث عن أفضل الشركات المتخصصة في أعمال الطرق استمرارًا للخطوات التي يتم اتباعها للمشاريع النوعية، بما يضمن تنفيذ المشاريع بأعلى معايير السلامة والجودة، وتوفير أفضل الخدمات لمستخدمي الطريق تحقيقًا لمستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق والإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

 

 

وأوضحت الهيئة أن المشروع سينفذ بالشراكة مع القطاع الخاص بنموذج عقد يشمل التشغيل والصيانة لطريق جدة – مكة المباشر، و(التصميم، والتشييد، والتمويل، والتشغيل، والصيانة) لمناطق الخدمة على جانبي طريق جدة- مكة المباشر، وذلك لمدة 10 أعوام.

 

 

كما بينت أن المشروع يهدف إلى تشغيل وصيانة طريق جدة – مكة المباشر، المكون من أربعة مسارات لكل اتجاه تمتد على بعد مسافة 64 كيلومترًا، يشمل 6 تقاطعات، ومعبرًا واحدًا للجمال، و5 معابر للسيارات، كما يتضمن المشروع إنشاء وتشغيل وصيانة 4 مناطق للخدمات على جانبي الطريق.

 

 

وأشارت الهيئة إلى أن الطريق سيخدم بشكل كبير الحجاج والمعتمرين قاصدي مكة المكرمة، حيث يُعد من أقصر الطرق الرابطة بين محافظة جدة والعاصمة المقدسة بواقع 35 دقيقة، كما سيُسهم الطريق في دعم الحركة اللوجستية والسياحية في المنطقة، والإسهام في الحفاظ على مكانة المملكة في مؤشر الترابط العالمي.

 

 

ودعت الهيئة والمركز المستثمرين المهتمين بأعمال الطرق إلى الاطلاع على وثيقة طلب إبداء الرغبات التي تحتوي على معلومات المشروع من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للتخصيص، وتنتهي مرحلة تقديم طلبات إبداء الرغبة بتاريخ 24 أكتوبر 2024م عند الساعة الـ 3:00 مساءً بتوقيت المملكة.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تستعرض أحدث خدماتها في إكسبو أصحاب الهمم
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • مرور ميداني على المنشآت الطبية في البحر الأحمر (تفاصيل)
  • بينها 4 مناطق للخدمات.. تفاصيل مشروع طريق "جدة مكة" المباشر
  • الهيئة العامة للطرق تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • انتظام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة "صور"
  • مليشيا الحوثي تختطف نائب مدير عام مكتب الثقافة بإب وشاعراً في ذمار
  • غارات “أميركية – بريطانية” على صنعاء والحديدة وذمار