الشارقة: «الخليج»
أكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أهمية دور المجلس في تعزيز رؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تجاه الإنسان وبسط الخدمات وضمان رفاهيته.
وشدد على ضرورة التعاون الجماعي في خدمة إمارة الشارقة، بالتركيز على بناء الإنسان منذ الطفولة.


كما أبرز المجلس مجموعة من الرؤى الرامية إلى تطوير مجالات التعليم والإسكان والتوظيف والرعاية المتكاملة، وتعزيز الاقتصاد، إذ إن كل هذه الجهود تهدف إلى دعم استقرار الأسر، وهو ما ينعكس إيجاباً على المجتمع.
وأشار إلى بدء دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الحادي عشر للمجلس، يأتي بعد دورة برلمانية أولى وناجحة، بوصفه فرصةً لأعضاء المجلس لمواصلة العمل بالجد والاجتهاد في تحقيق تطلعات القيادة.
وعبّر عن ثقته بأن لجان المجلس ستواصل العمل الوطني، وفق رؤى صاحب السموّ حاكم الشارقة، وستعمل على تقديم أفكار وملاحظات متوازنة تسهم في تمكين مختلف الدوائر والجهات الحكومية، وتعزيز الإنجازات والمكتسبات.
ودعا الأعضاء إلى التعاون المثمر والنشاط المستمر، لتحقيق الأهداف والغايات التي يتطلع إليها صاحب السموّ حاكم الشارقة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار للإمارة.
جاء ذلك خلال ترؤّسه الاجتماع الأول لهيئة مكتب المجلس الاستشاري، في إطار التحضير لافتتاح الدورة البرلمانية الثانية من الفصل التشريعي الحادي عشر، التي ستعقد في العاشر من أكتوبر، بمقر المجلس في مدينة الشارقة.
حضر الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس، حليمة العويس، نائبة رئيس المجلس، ومحمد علي الحمادي، رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى، وشيخة النقبي، رئيسة لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام، والمهندسة جميلة الشامسي، رئيسة لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة ومحمد صالح آل علي، رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعي، وسعيد مطر الطنيجي، رئيس لجنة شؤون الأسرة وراشد بن هويدن، رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، وجاسم الهناوي النقبي، رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات، وأحمد الجروان، الأمين العام للمجلس، مقرر هيئة المكتب، كما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس، المستشار القانوني يوسف حسن آل علي، وعبد العزيز بن خادم، نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية.
وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على مختلف التحضــيرات الحالية، لافتتاح أعمال المجلس الاستشاري، لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الحادي عشر.
وبحثت هيئة المكتب، الموضوعاتِ العامة التي سيناقشتها، وفق خطة عمل المجلس خلال المرحلة المقبلة، اعتماداً على الأولويات التي ستتخذ في دراسة مختلف القضايا الوطنية وبحثها، وعدداً من الأسئلة البرلمانية التي ستوجّهها إلى الدوائر والهيئات الحكومية.
واطلعوا على عدد من المقترحات الواردة، واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الشارقة لجنة الشؤون رئیس لجنة

إقرأ أيضاً:

وزارة المالية تشارك في الاجتماع الـ11 لكبار المسؤولين بهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية بقطر

شاركت وزارة المالية الكويتية اليوم الأحد في الاجتماع ال11 للجنة كبار المسؤولين بهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة القطرية الدوحة برئاسة وكيل وزارة المالية أسيل المنيفي.

وذكرت وزارة المالية في بيان أن الاجتماع بحث المواضيع المهمة بهدف الوصول للتكامل الاقتصادي الخليجي المنشود مشيرة إلى استعراضه نتائج الاجتماع ال10 للجنة كبار المسؤولين لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية المنعقد العام الماضي في العاصمة القطرية الدوحة.

كما استعرض الاجتماع مذكرة الأمانة العامة بشأن مناقشة متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى في لقائه التشاوري ال17 بشأن استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة والإحاطة بمستجدات وتطورات تنفيذ خطة وآلية عمل البرنامج الزمني لبناء النموذج الاقتصادي الخليجي.

وأوضح البيان أن الاجتماع ناقش كذلك عددا من المواضيع المتعلقة بحوكمة العمل الاقتصادي والتنموي الخليجي المشترك إضافة إلى استعراض برنامج استشراف الآفاق المستقبلية للتكامل في المجالين الاقتصادي والتنموي لدول مجلس التعاون.

وبين أهمية توصل الوكلاء إلى توافق على مجمل الموضوعات المعروضة على جدول الأعمال مؤكدا أهمية تعزيز التعاون المشترك مع الدول الأعضاء في جميع المواضيع الاقتصادية لدعم مسيرة العمل المشترك لتلبية مصالح وطموحات قادة وشعوب مجلس التعاون.

المصدر كونا الوسومقطر وزارة المالية

مقالات مشابهة

  • لجنة الصداقة في «الوطني» تبحث التعاون مع برلمان المجر
  • وزيرة التضامن تبحث سبل التعاون مع مؤسسة دروسوس فى تنفيذ مشروعات تنموية
  • بلدية سرت تبحث حل أزمة الوقود وتطالب بزيادة الحصة اليومية للمحطات
  • دورة الـ 11 تبحث اضطرابات "النوم" ومواجهتها بأحدث التقنيات
  • لجنة الصداقة البرلمانية بالإمارات والمجر تبحث تعزيز التعاون
  • بعد تشكيل هيئة مكتبها.. 12 اختصاصا للجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب
  • وزارة المالية تشارك في الاجتماع الـ11 لكبار المسؤولين بهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية بقطر
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة