صحيفة الخليج:
2024-10-07@22:24:58 GMT

«أوقاف دبي» تتعاون مع نادي عجمان لذوي الإعاقة

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

«أوقاف دبي» تتعاون مع نادي عجمان لذوي الإعاقة

دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصَّر في دبي، عن تعاونها مع نادي عجمان لذوي الإعاقة، وذلك بهدف توفير نقل آمن لمنتسبي النادي من أصحاب الهمم بما يسهم في التيسير عليهم وانتظامهم في برامج التدريب والتأهيل.
وقدمت المؤسسة الدعم اللازم لتوفير حافلة مخصصة ومزودة بالتقنيات الحديثة المناسبة لتسهيل نقل أصحاب الهمم بسهولة وأمان خلال تنقلهم إلى مواقع التدريب والتأهيل وتوجههم للمشاركة في الفعاليات، وتم تقديم الدعم من مصرف عموم الخير في المؤسسة، ليستفيد من التنقل في الحافلة على مدار اليوم أكثر من ثمانين لاعباً ولاعبةً من أصحاب الهمم.


وأكد عمر جمعه المازمي مدير إدارة الوقف في المؤسسة، التزام (أوقاف دبي) بدعم وتمكين فئات أصحاب الهمم بكافة السبل والوسائل التي تجعل حياتهم أكثر سهولة ويسر، وتمكّنهم من الانتظام في برامج التأهيل والتدريب.
وثمّن التعاون البنّاء مع نادي عجمان لذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن أوقاف دبي تسعى بصورة مستمرة إلى الإسهام في تعزيز دور أصحاب الهمم وتقديم الدعم اللازم للجهات والمؤسسات التي ترعاهم لإبراز مواهبهم وتنمية طموحاتهم وزرع الثقة في أنفسهم ليكونوا جزءاً فعّالاً في التنمية الاقتصادية وبما ينعكس إيجاباً على المجتمع الإماراتي.
من جانبه أشاد أحمد إبراهيم راشد الغملاسي رئيس مجلس إدارة نادي عجمان لذوي الإعاقة بالتعاون المثمر والبناء مع أوقاف دبي وتقدم بالشكر الجزيل إلى أوقاف دبي المشهود لها بدعم المشاريع الحيوية وتقديم المساعدات بكافة أنواعها إلى قطاع كبير في المجتمع، وكل ذلك يأتي في إطار رفد المسؤولية المجتمعية التي يحث عليها ديننا الحنيف.
كما أعرب يوسف سعيد الشامسي المدير العام للنادي عن بالغ سعادته للتعاون من قبل أوقاف دبي التي تبرعت بحافلة سهّلت على اللاعبين من أصحاب الهمم التنقل في يسر وأمان ما أدخل الكثير من البهجة في نفوس اللاعبين واللاعبات،».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي عجمان أصحاب الهمم أوقاف دبی

إقرأ أيضاً:

تعرف على الأنشطة الرياضية لذوي الهمم بشاطئ قادرون بدمياط الجديدة

زار  الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، شاطئ قادرون بمدينة دمياط الجديدة، وذلك فى إطار فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان ".

ورافقته خلال الزيارة المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط ، وجاءت بحضور دكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والدكتور أسامة حفيلة رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين و  والدكتور محمد العرابي وكيل مجلس الامناء بدمياط الجديدة، و جمال زين العابدين مدير مديرية التضامن الاجتماعي و  محمد رمضان مدير مديرية التربية والتعليم.

هذا وقد تفقد " المحافظ " الشاطئ واطلع على التجهيزات المخصصة به وفقًا لاشتراطات محددة ،ليُصبح أول شاطئ يلبى احتياجات ذوى الهمم ، ويتيح لهم ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية ، حيث يضم  حمام سباحة ، ومنطقة العاب ، و ملعب كرم قدم ، وساحات للأنشطة المختلفة ومبنى إدارى،  كما اطلع على خطة الجهاز لاقامة توسعات للشاطئ للمساهمة فى إتاحة المزيد من الأنشطة لذوى الهمم.

كما تفقد " الدكتور أيمن الشهابى " الأنشطة الرياضية لذوى الهمم  ، حيث تواصل " الدكتور أيمن الشهابى " مع ذوى الهمم  وأعرب سعادته بالتواجد معهم اليوم ، وأشاد بأدائهم الرياضى المتميز وتفوقهم بتلك الأنشطة.

واحتفالا باليوم العالمى للمسنين ، الذى يأتى فى الأول من أكتوبر من كل عام ، شهد " محافظ دمياط " الفاعليات التى نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسات رعاية المسنين،  فى إطار تلك الاحتفالات والمبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " ، والتى تضمنت إطلاق قافلة الخير لدار العيون ، لتقديم الرعاية الطبية بتخصص أمراض العيون لكبار السن ، و توزيع أجهزة كهربائية على المسنين ، حيث حرص " محافظ دمياط "على تقديم التهنئة لهم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة و اليوم العالمى للمسنين .

وبحث " محافظ دمياط " خلال زيارته مع مديرية التضامن الاجتماعي آلية تقديم المزيد من أوجه الدعم لكبار السن وأيضاً الأسر الأولى بالرعاية داخل المحافظة ، حيث وجه بضرورة توحيد الجهود بالشراكة مع الجهات المختلفة لتقديم سُبل الدعم الممكنة للأسر من خلال إعادة تأهيل الأفراد وتنمية مهاراتهم ، حتى يتسنى لهم الحصول على فرص عمل بالقطاع الخاص ورفع مستوى معيشتهم ، كما أكد أيضًا على ضرورة إعداد حصر بالفئات المستحقة لتقديم الدعم اللازم لها .

IMG-20241007-WA0126 IMG-20241007-WA0128 IMG-20241007-WA0129

مقالات مشابهة

  • كيفية الحصول على الدعم النقدي لذوي الإعاقة.. الشروط والخطوات
  • «التضامن» تكشف تفاصيل الدعم النقدي لذوي الإعاقة
  • تعرف على الأنشطة الرياضية لذوي الهمم بشاطئ قادرون بدمياط الجديدة
  • التضامن تعرض على "اكسبو أصحاب الهمم" بدبي جهود الدولة لتمكين ذوي الإعاقة
  • صاروفيم تترأس وفد «التضامن» المشارك بمعرض «اكسبو أصحاب الهمم الدولي» بدبي
  • التضامن تشارك بمعرض "إكسبو أصحاب الهمم" الدولي بدبي 2024
  • الهيئة الإنجيلية تشارك في معرض "إكسبو أصحاب الهمم" بمركز دبي التجاري
  • الهيئة الإنجيلية تشارك في معرض "إكسبو أصحاب الهمم"
  • البيت الروسي بالإسكندرية ينظم احتفالية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الرعاية الصحية لذوي الهمم