قال الدكتور شفيق التلولي، الكاتب والسياسي، إن حاله حال كل فلسطيني، حيث استشهد إخواله وخالاته وأبناؤهم وأحفادهم في مذبحة بشعة في مخيم جباليا. 

وقال "التلولي"، خلال مقابلته لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، "كل مكان سكنت فيه عائلتي أبيد تمامًا، وجزء من عائلتي أصبح في مخيم جباليا وجزء في غزة، كما أن دائمًا ما تسبقنى الدموع ليس فقط عن عائلتي بل على كل الشعب الفلسطيني لأنهم عائلتي الأكبر".

خبير استراتيجي: حرب غزة تتناغم مع الأهداف الدينية لإسرائيل

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي كثيرًا ما يستخدم الكلاب الشرسة لإرهاب الفلسطينيين وكان آخرهم واقعة الشاب الفلسطيني من ذوي الهمم الذي هاجمه كلب شرس قطع أوصاله ومزقه، والشاب الفلسطيني الذي كان مصابًا بمتلازمة داون والتوحد كان يقول للكلب "خلاص يا حبيبي خلاص".

وأوضح أن هناك العشرات من القصص التي لم تسجل، والتي لم تلتقطها عدسات الكاميرات، ولابد أن لا ننساها، وأن نوثق هذه المشاهد المأساوية حتى نعرف العالم كله ما يعاني وعانى منه الشعب الفلسطينيى.

واختتم التلولي، أنه لابد أن نحافظ على المادة الخبرية في كل الأماكن والمواقع الإعلامية التي تحدثت عن المأسي في الداخل الفلسطيني، والأرشيف الفلسطيني يحفى الكثير من الحكايات النضالية، ولابد أن تشتغل المؤسسة الرسمية على توثيق ما كتبه الأدباء والكتاب والصحافيين الفلسطينين، وهذا جهد يحتاج إلى الكثير من الإتقان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي خبير استراتيجي متلازمة داون الشعب الفلسطيني ذوى الهمم الكلاب الشرسة عدسات الكاميرات

إقرأ أيضاً:

حماس: مجازر العدو في مخيم جباليا وشمال القطاع دليل على فشل الاحتلال

أكدت حركة حماس، أن ما قام به العدو الصهيوني النازي من مجزرة بشعة في مخيم جباليا وشمال القطاع، والتي أوقعت المئات من الشهداء والمصابين، دليل على فشل الاحتلال وعجزه عن تحقيق أهدافه، وبأنه عدو مجرم فاشي متعطش للدماء.

وقالت حركة حماس في بيان عبر حسابها: نؤكّد بعد عام من مجازر العدو بحق شعبنا في قطاع غزة أن هذه الجرائم تتم بشكل مباشر وبدعم من الإدارة الأمريكية ورئيسها بايدن الذين يدعمون هذا الكيان المجرم بالسلاح والذخيرة وهي سياسة صهيوأمريكية لاستمرار حرب الإبادة ضد شعبنا.

 

ودعت حماس، شعوب أمتنا العربية والإسلامية وكل أحرار العالم، إلى الخروج والاستنفار في كافة الساحات والميادين للتعبير عن غضبهم واستنكارهم لهذه الجرائم وقوفاً وتضامناً مع أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين الفلسطينيين: الاحتلال الإسرائيلي متعطش لإراقة دماء شعبنا
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا بشمال غزة إلى 10 شهداء
  • محلل سياسي: 60 ألف شهيد فلسطيني حصيلة العدوان الإسرائيلي على مدار عام
  • أستاذ علوم سياسية: أحيي الشعب الفلسطيني على صموده بوجه الاحتلال الإسرائيلي
  • حماس: مجازر العدو في مخيم جباليا وشمال القطاع دليل على فشل الاحتلال
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يكثف قصفه على مخيم جباليا ورفح الفلسطينية
  • مصادر فلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 10 جراء قصف للعدو الإسرائيلي منزلا في بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • محلل سياسي فلسطيني: من يريد السلام في المنطقة يواجه الحرب