انطلقت أمس الاثنين، منافسات النهائيات العالمية للدراجات المائية “IJSBA World Finals”، التي تقام في بحيرة هافاسو، بولاية أريزونا الأمريكية، والتي تستمر حتى 13 أكتوبر الجاري .

ويشهد الحدث ، الذي يقام للسنة الـ43، مشاركة نخبة من المتسابقين الإماراتيين، من بينهم علي آل علي، وسيف الشويهي، وعبد الله الحمادي، وأحمد الطاير.

وتعتبر بطولة “IJSBA World Finals” واحدة من أبرز الفعاليات في عالم رياضة الدراجات المائية، حيث تستقطب أكثر من 300 متسابق من 40 دولة في فئات مختلفة تستمر لمدة 7 أيام، يتنافس المتسابقون فيها على لقب بطل العالم ضمن نظام “IJSBA” الذي يحكم السباق.

ويشارك علي آل علي في فئتين هما جونيور سكاي ستوك، وجونيور ستروك إليت، في حين ينافس سيف الشويهي في فئة جونيور ستروك إليت، وعبد الله الحمادي في فئة برو رون أباوت ستوك، بينما يشارك أحمد الطاير في فئة نوفس رون آباوت ستوك.

وقال أحمد الشرياني أمين عام اتحاد الإمارات للرياضات البحرية: ” الحضور الإماراتي في هذه البطولة العالمية يعكس التزامنا الراسخ بتطوير الرياضات البحرية في الدولة وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية. نحن فخورون بمشاركة أبطالنا في هذا الحدث الكبير. الإمارات تمتلك مواهب مميزة في هذه الرياضة. ثقتنا كبيرة في قدرات شبابنا على تقديم أداء مميز وتحقيق الإنجازات”.

من جانبه قال جمال الجناحي، عضو مجلس إدارة الاتحاد: “هذه البطولة ليست مجرد سباق، بل هي إحدى أهم وأعرق الأحداث في رياضة الدراجات المائية على مستوى العالم. التمثيل الإماراتي في هذا الحدث يعكس العمل الجاد والروح التنافسية القوية التي يمتاز بها شبابنا، ونتمنى لهم التوفيق”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في المؤتمر الوزاري للفرنكوفونية.. وتؤكد أهمية تعزيز القيم الإنسانية

شارك الدكتور سالم النيادي، سفير الإمارات لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية، في أعمال الدورة الـ45 للمؤتمر الوزاري للفرنكوفونية، إذ تشارك الإمارات بصفتها عضواً مشاركاً في المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

وقال النيادي، في كلمة له خلال المؤتمر: "في ظل ما يمر به العالم اليوم من منعطفات مفصلية وتحديات جسيمة، تؤمن الإمارات بأهمية مضاعفة الجهود لتعميق منظومة العمل المشترك باعتباره السبيل الوحيد للوصول إلى التضامن والتكامل بين دولنا لا سيما في المجال الاقتصادي، بما يعود بالفائدة والمنفعة على شعوبنا، ويساهم في بناء مستقبل مزدهر ومشرق ومستدام للأجيال القادمة".
وأضاف "تشدد الإمارات على أهمية إعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي، ومواجهة التطرف وخطاب الكراهية والتعصب والعنصرية باعتبارها مؤججة للصراعات، وضرورة تعزيز القيم الإنسانية المشتركة القائمة على احترام التنوع الثقافي واللغوي التي تسهم مجتمعة في إرساء الاستقرار وخفض التصعيد وتعزيز الأمن وبناء السلام بما يفتح أفاقاً للحوار ومد الجسور".
وأشار إلى أن "الإمارات تثمن عالياً المشاركة الفاعلة والمساهمة القيمة للدول والحكومات الفرنكوفونية الأعضاء جنباً إلى جنب مع المنظمة الدولية للفرنكوفونية في أعمال الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ التي استضافتها الإمارات أواخر العام الماضي في مدينة إكسبو دبي، والتي أثبتت بالتوصل "لاتفاق الإمارات التاريخي" أننا نستطيع أن ننجز ونخطو خطوات أكبر عندما نعمل سوياً".
وفيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، أكد النيادي، أن "الإمارات وبتوجيهات القيادة تحرص على مواصلة العمل الإنساني للتخفيف عن الشعوب في أوقات الأزمات، وعملت على مضاعفة جهودها وتسخير الإمكانيات كافة من أجل مد يد العون والمساعدة في مختلف أنحاء العالم ولاسيما في الفضاء الناطق بالفرنسية، وكان آخرها تقديم شحنات لقاحات لخمس دول أفريقية لمساعدتها على مواجهة تفشي فايروس جدري القردة".

مقالات مشابهة

  • "الكلية الحديثة للتجارة والعلوم" تشارك في "القمة العالمية للفضاء الجوي"
  • «الإمارات للدراجات» يحقق إنجازين جديدين في إيطاليا وكرواتيا
  • الإمارات تعزز مكانتها العالمية في جذب المواهب
  • ” الإمارات للدراجات” يحقق إنجازين جديدين في إيطاليا وكرواتيا
  • أبطال الإمارات يخوضون تحدي الدراجات المائية في أريزونا
  • الإمارات تشارك في إطلاق المركز العالمي لتكنولوجيا الحكومات في برلين
  • بورصة الكويت تشارك البورصات العالمية احتفاءً بأسبوع المستثمر العالمي الثامن
  • أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر “روتس وورلد 2024”
  • الإمارات تشارك في المؤتمر الوزاري للفرنكوفونية.. وتؤكد أهمية تعزيز القيم الإنسانية