أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة، أمس، حصول برنامج الدراسات العليا في الصيدلة السريرية “PharmD” في كلية الطب والعلوم الصحية على الاعتماد الكامل من “مجلس الاعتماد الأمريكي لتعليم الصيدلة – ACPE ” .

ويُعد هذا البرنامج الأول من نوعه عالميًا خارج الولايات المتحدة، الذي يحصل على هذا الاعتماد المرموق كبرنامج صيدلة سريرية للدراسات العليا لمدة عامين “دكتور صيدلة/ ماجستير في الصيدلة السريرية”.

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، أن حصول برنامج الدراسات العليا في الصيدلة السريرية على الاعتماد الكامل من مجلس الاعتماد الأمريكي لتعليم الصيدلة “ACPE”، يعكس التزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة وفق المعايير الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة ستواصل تطوير برامجها الأكاديمية والتدريبية لتواكب أحدث التطورات التي تشهدها المنطقة، معرباً عن شكره وتقديره لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات النوعية التي تحققها الجامعة محلياً وعالمياً.

من جانبها قالت الأستاذة الدكتورة فاطمة الجسمي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالإنابة، إن هذا الإنجاز يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة جامعة الإمارات كصرح أكاديمي عالمي يتميز بتقديم برامج دراسات عليا مبتكرة وذات مستوى عالمي في المجال الطبي والصيدلي، مشيرة إلى أن الكلية بذلت جهودًا كبيرة لضمان تحقيق المعايير الدولية في التعليم والتدريب، والمساهمة في تقديم برنامج متكامل يُعِدّ خريجين قادرين على مواجهة التحديات المعاصرة في مجال الصيدلة السريرية، وهو ما أدى إلى نيل هذا الاعتماد الرفيع.

وأعربت عن امتنانها لشركاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس المساعدين والمدربين الذين قدموا دعماً كبيراً وساهموا في توفير التدريب العملي المتقدم لطلاب البرنامج في عدة مستشفيات مرموقة في الدولة، تشمل مستشفى توام، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، وعيادة كليفلاند أبوظبي، ومدينة الشيخ خليفة الطبية.

وأكدت أن هذا الإنجاز يعزز مكانة جامعة الإمارات كجامعة رائدة في التعليم الطبي والصيدلي، كما يعكس أيضاً التزام الجامعة بتقديم تعليم عالٍ وفق أعلى المعايير العالمية، ويُظهر نجاحها في بناء شراكات قوية مع مؤسسات صحية رائدة لتوفير بيئة تعليمية شاملة ومتكاملة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

نظم قطاع التعليم والطلاب بإدارة رعاية الشباب بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد طلاب جامعة عين شمس، احتفالية ضخمة أمام قصر الزعفران، بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر، وذلك تحت رعاية الدكنوى محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس.

وكان رئيس الجامعة، قدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة الباسلة، وشعب مصر العظيم، بهذه المناسبة الكريمة، معبرا عن فخره واعتزازه بجيل من الطلاب يواصل مسيرة العلم والمعرفة.

وأكد رئيس الجامعة، أن انتصارات أكتوبر ليست مجرد ذكرى تاريخية، بل هي رمزا للإرادة والتحدي، ودرسا في العزيمة والإصرار على تحقيق الأهداف.

جدير بالذكر ان احتفالات جامعة عين شمس، ممتدة على مدار أسبوع كامل، وتُختَتم بحفل فني لكورال أون، ويقدمون عددا من الأغاني الوطنية والحماسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع مجلس إدارة ضمان الجودة
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة (صور)
  • جامعة الملك سعود تحصل على جائزة أفضل ملصق علمي بمؤتمر التمريض الدولي
  • جامعة أسيوط تعلن عن تنظيم دورة لتعليم اللغة الروسية  
  • جامعة عين شمس تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • جامعة الإمارات تحصل على الاعتماد الأميركي لتعليم الصيدلة
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تكرم الدارسين المتفوقين للفصل الأكاديمي ربيع 2024
  • وين ريزورتس تحصل على ترخيص لأول كازينو قمار في الإمارات والخليج
  • وين ريزورتس تحصل ترخيص لأول كازينو قمار في الإمارات والخليج