على غرار النقابة الديمقراطية للعدل، أعلنت كل من النقابة الوطنية للعدل (CDT)، والجامعة الوطنية للعدل (UNMT)، تعليق الإضرابات التي شلت المحاكم منذ مطلع الصيف.

إخبار للنقابة الوطنية للعدل، أعلن الاثنين، أن « الشروط الموضوعية » لإنجاح إضراب كان مقررا بدءا من الثلاثاء من هذا الأسبوع، أصبحت « منتفية »، إثر الحوار الذي جرى بين وزارة العدل والنقابات هذا اليوم، وأفضى إلى اقتناع هذه النقابات بمسار تعديل النظام الأساسي الذي يمنح موظفي العدل مزايا أجرية واجتماعية كبيرة.

ظل تأخر الإفراج عن هذا النظام الأساسي نقطة الخلاف الرئيسية بين النقابات ووزارة العدل، وأفضى إلى التصعيد الاحتجاجي الذي عرفته المحاكم.

وتعقد هذه النقابة اجتماع مجلسها الوطني السبت المقبل، بهدف « التداول في مصير المعركة » التي قرر المكتب الوطني تعليقها.

إخبار مماثل صدر عن الجامعة الوطنية لقطاع العدل، بعد « تقييم المكتب الوطني للمخرجات الإيجابية » للحوار مع وزارة العدل، أعلن تعليق الإضراب في الفترة نفسها.

شارك وزير العدل جزئيا في هذا الحوار، الذي قاده الكاتب العام للوزارة.

يشار إلى أن النقابة الديمقراطية للعدل، قررت بدورها تعليق سلسلة الإضرابات التي كانت تشنها منذ أشهر بالمحاكم، وفق ما أعلن مكتبها الوطني اليوم الاثنين.

لم تكن هذه النقابة قد أعلنت عن أي إضرابات جديدة هذا الأسبوع، على خلاف النقابتين الأخريتين.

في بلاغ، ذكرت هذه النقابة التي تعد فاعلا رئيسيا في قطاع العدل، أنها «اطلعت على المسار الإيجابي لمشروع تعديل النظام الأساسي لهيئة كتاب الضبط، بما يحقق شرطي التحفيز والتحصين، بعد انخراط باقي القطاعات ذات الصلة بدعم وتوجيه من السيد رئيس الحكومة في تسريع وتيرة المصادقة والإدراج بالمجلس الحكومي».

في الاجتماع الذي دعت إليه الوزارة، وسبقه قرار الوزير عبد اللطيف وهبي تعليق قراره الاقتطاع من أجور المضربين، توصل النقابيون إلى تفاهمات إضافية بخصوص هيكلة المحاكم، والمديريات الجهوية، والتكوين المستمر، والمباريات المهنية.

هذه الخلاصات دفعت هذه النقابة إلى «تعليق برنامجها النضالي، ومواصلة تتبع إقرار النقاط المتفق عليها»، بحسب البلاغ الصادر عنها.

 

 

إضراب احتجاجات العدل المغرب نقابات مقالات قد تعجبك أخبار سياسية حصري: التشطيب على صلاح الدين أبو الغالي من سلك الدكتوراه بجامعة الحسن الثاني بسبب مشكلات في شواهده العليا أخبار سياسية جماعة الدار البيضاء تؤدي 20 مليارا سنويا لتنفيذ أحكام قضائية أخبار سياسية تكوين قضاة في مجال استخدام أدلة الطب الشرعي في التحري والتحقيق في ادعاءات التعذيب شارك برأيك Laisser un commentaire Annuler la réponse

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Nom *

E-mail *

Enregistrer mon nom, mon e-mail et mon site dans le navigateur pour mon prochain commentaire.

Commentaire *

+

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إضراب احتجاجات العدل المغرب نقابات هذه النقابة

إقرأ أيضاً:

العدل توجه بتنظيم ندوات توعية للمواطنين بالجرائم الإلكترونية في المحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 وجه المستشار عدنان فنجري وزير العدل، بتنظيم ندوات توعية للمواطنين بالجرائم الالكترونية والهجمات السيبرانية في مختلف محافظات الجمهورية  بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عُقدت ٢٠  ندوة  بمقار  محاكم- شمال القاهرة وغرب الاسكندية وشرق طنطا وجنوب الجيزة وشبين الكوم وحلوان وجنوب المنصورة وبورسعيد وبني سويف والمنيا وجنوب اسيوط وسوهاج وقنا والفيوم واسوان وشمال بنها وكفر الشيخ ودمياط والاسماعلية والسويس -الابتدائية.

وحاضر في هذه الندوات متخصصين من كل من وزارة العدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبلغ عدد الحاضرين  ١٦٩٠  مواطناً من القضاة وموظفي وزارات العدل والأوقاف والاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات والثقافة وشباب الجامعات والمدارس والتعليم الفني والكنيسة المصرية.

جاء ذلك في إطار مشاركة وزارة العدل في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية"بداية جديدة لبناء الانسان".

مقالات مشابهة

  • «العدل» تنظم ندوات لتوعية المواطنين بالجرائم الالكترونية
  • العدل توجه بتنظيم ندوات توعية للمواطنين بالجرائم الإلكترونية في المحافظات
  • وهبي يخضع لضغط نقابة العدل و يستجيب لمطالب كتاب الضبط
  • عاجل: تعليق الإضرابات بالمحاكم بعد الوصول إلى اتفاق بين النقابات ووزارة العدل
  • عاجل | رويترز عن مسؤولين إيرانيين: فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس الذي كان في لبنان بعد ضربات في بيروت الأسبوع الماضي
  • رويترز عن مسؤولين إيرانيين: فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني (قاني) الذي كان في لبنان منذ ضربات في بيروت الأسبوع الماضي
  • مرصد بيئي: الحكومة العراقية أهملت الطائر الذي يعد رمزها الوطني
  • وزارة العدل تؤكد جاهزيتها لتقديم الخدمات القانونية لسفارة السودان بالقاهره
  • أول تعليق من مدرب يوفنتوس على إمكانية عودة بول بوجبا