جريدة الحقيقة:
2024-10-07@21:27:51 GMT

لماذا سقط فيلم “Joker 2″؟

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

في 2019، أصبح فيلم “Joker” حديث العالم بجزئه الأول الذي عُرض في أمريكا والعالم وحقق إيرادات بـإلى 1.079 مليار دولار عالمياً، الأمر الذي دفع المُنتجين لإنتاج جزء ثانٍ، يُعرض حالياً بعنوان “Joker 2: Folie à Deux”.

ولكن عرض العمل في السينما أظهر استياءً شديداً وإحباطاً كبيراً من الفيلم. وحسب الإحصاءات حقق الجزء الثاني نحو 39 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بعيداً عن 90 مليون دولار التي اُفتتح بها الجزء الأول في 2019، ما جعل النقاد يؤكدون أنه في ورطة مُقارنة مع كلفة إنتاجه التي وصلت إلى 200 مليون دولار.

هوية الجوكر

وكشف موقع “Digital trends”، العوامل التي أدت إلى هذه النتيجة، حيث يُشير إلى أن الجزء الثاني يُسيء فهم هوية الجوكر بشكل أساسي. وحسب الموقعكان أداء خواكين فينيكس، لدور آرثر فليك في الفيلم الأول مؤثراً، لأنه كان قادراً على دور رجل مُضطرب عقليا بشكل مقنع، على عكس ما قدمه في الجزء الثاني.


والجوكر الحقيقي هو أمير الجريمة المهرج الذي يعد أخطر الأشرار وأكثرهم رعباً في مدينة غوثام، وآرثر فليك ليس منهم في الجزء الثاني.
ويشير الموقع إلى الجزء الثاني يُضاعف أخطاء العمل الأصلي بإبعاد الجوكر أكثر عن جوهره، فبدل السماح لفينيكس بالتطور إلى شيء أقرب إلى الجوكر، ينحدر الفيلم به إلى البؤس ولا يسمح له بالاقتراب من الرجل الشرير الذي يجعله شخصية ممُتعة

مسرحية موسيقية

يُشير الموقع، إلى أن من المنطقي اختيار ليدي غاغا، في فيلم موسيقي، لأنها ممثلة، لكنها مغنية رائعة، ويلفت إلى أن الفيلم بذل قصارى جهده ليجعلها غاغا، إحدى أفضل مغنيات البوب ​​في الوقت الحالي، لكنه أمر يؤخذ عليه.
ويلفت الموقع إلى أن عشاق الجزء الأول اشتكوا بشكل علني في خطط فيليبس لإضافة أرقام قياسية وتميز موسيقي إلى الفيلم، لكن الأمر بدا ببساطة كأن “المادة المُقدمة تُطرح للجمهور الخطأ”.

واعتبر الموقع أن تحقيق 39 مليون دولار، يعد أرباحاً قوية لنهاية أسبوع فيلم موسيقي، لا لفيلم بميزانية بلغت 200 مليون دولار.

وبإيراداته الضعيفة، والرفض الذي قابله، حصل الفيلم على تصنيف “D”، الأمر الذي جعله أول فيلم قصص مصورة في هوليوود في التاريخ يحصل على هذا التصنيف الضعيف من الجمهور.
كما يُشير الموقع إلى أن استطلاعات الرأي، كانت عند الخروج قاتمة، حيث عبر الجمهور عن استيائه من المزيج الموسيقي المضاد للبطل، الذي حقق أقل من نصف الأعمال التي حققها الجزء الأول.

وكان من المتوقع أن يحقق فيلم خواكين فينيكس – ليدي غاغا، إيرادات افتتاحية تتراوح بين 50 و60 مليون دولار، أما خارج أمريكا، فحقق الفيلم 81.1 مليون دولار، وهو ما يتماشى مع التوقعات بإيرادات عالمية تبلغ 121.1 مليون دولار.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الجزء الثانی ملیون دولار إلى أن

إقرأ أيضاً:

«جوكر 2» يحقق 20 مليون دولار في أول أيامه.. وخبراء شباك التذاكر: فشل واضح

تصدر فيلم جوكر 2 الذي بدأ عرض في دور العرض السينمائي حول العالم خلال الأيام الماضية بعنوان Joker: Folie à Deux، قائمة الإيرادات في أول أيام عرضه بالسينمات المحلية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حقق في أول أيامه 20 مليون دولار من بينها 7 ملايين دولار من المعاينات الأولية لعرض الفيلم، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

ويتوقع خبراء شباك التذاكر تراجعا في إيرادات فيلم جوكر 2 للمخرج تود فيليبس، بانخفاض بنحو 20%، الذي بلغت تكلفته الإنتاجية أكثر من 200 مليون دولار صافيًا، ليوضح أحد خبراء تسويق الأفلام أن المشكلة ليست في الفيلم فقط ولكنها في شركة Warner Bros التي تشهد تأرجحا واضحا في الفترة الأخيرة، قائلا: «هذه ليست مشكلة سوق شباك التذاكر، هذه مشكلة تطوير إبداعي».

وأضاف: «فشل فيلم Joker: Folie à Deux واضح مثل سماء زرقاء صافية في الصيف، لم يرغب أي من محبي الفيلم الأصلي في رؤية فيلم موسيقي استعراضي، لا يمكن لأي قدر من التسويق الذكي أن ينقذ هذا».

انخفاض التوقعات بإيرادات فيلم جوكر 2

كان من المتوقع أن يحقق فيلم جوكر 2 إيرادات تتراوح بين 55 و60 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية بالسينمات المحلية في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن مع مع الإيرادات التي حققها في يومه الأول تم تخفيض المتوقع لـ 45 مليون دولار.

تفاصيل فيلم جوكر 2

يعتبر فيلم Joker: Folie à Deux هو الجزء الثاني من فيلم Joker إنتاج عام 2019، ويعود خلاله خواكين فينيكس لتقديم شخصية آرثر فليك أو الـ «جوكر»، الذي سوف يتعرف خلال سجنه في مستشفى آركام للأمراض النفسية في انتظار المحاكمة عن الجرائم التي ارتكبها قبل عامين، على حبيبته لي كوينزل، التي تقوم بدورها ليدي جاجا، وعرض الفيلم للمرة الأولى في فعاليات الدورة السابقة من مهرجان فينيسيا السينمائي.

مقالات مشابهة

  • لماذا سقط فيلم "Joker 2"؟
  • وصف بـ”الأسوأ”.. Joker: Folie à Deux يهيمن على شباك التذاكر العالمي
  • فيلم «Joker: Folie à Deux».. والسقوط في فخ شباك التذاكر
  • بطارية “iPhone 16” مُقابل “Galaxy S24″ و”Pixel 9”.. أيهم يدوم أكثر؟
  • إيرادات Joker: Folie à Deux.. ضعف مؤقت أم اكتفاء بالجزء الأول
  • 121.1 مليون دولار حصيلة "Joker 2" عالميا
  • «جوكر 2» يحقق 20 مليون دولار في أول أيامه.. وخبراء شباك التذاكر: فشل واضح
  • شاهد.. البوستر الرسمي لفيلم "الحريفة" الجزء الثاني
  • نور النبوي ينشر بوستر الجزء الثاني لفيلم «الحريفة»: «اللي جاي مجاش زيه»