مريم فتاة عشرينية تزوجت قبل 3 سنوات من شاب يكبرها بـ 4 سنوات إلا أنها وجدت نفسها بعد هذه الفترة أمام محكمة الأسرة في مصر الجديدة، تطلب الخلع من زوجها بعدما استحالت المعيشة بينهما، بسبب قيامه بالتعدي عليها بالضرب أثناء ممارسة العلاقة الزوجية معها.

كانوا محتاجين ياكلوا ويشربوا.. قوادة سفـ ـاح التجمع استغلت فتيات المحافظات| خاص متهمة بواقعة مؤمن زكريا: قالولي هتطلعي في برنامج وتاخدي 100 ألف جنيه دخل المقابر بالليل وصوروه عافية.

. نص أقوال مؤمن زكريا | مفاجأة "مرحموش مرضه".. مفاجآت في تحريات المباحث عن المتهمين بقضية مؤمن زكريا مريم تطلب الخلع من زوجها والسبب مفاجأة

وسردت مريم قصتها مع زوجها وبدايتها كانت قبل 4 سنوات حيث قالت «من 5 سنين كنت بشتغل في شركة وبعد سنة اتعرفت على موظف الحسابات وبقينا أصحاب وبعدها اتقدم لي عشان يتجوزني، وفعلا أسرتي وافقت على ده واتخطبت له وبعدها بـ 8 شهور بس اتجوزنا، ومكنش في أي مشاكل في الجواز ولا حاجة في أول شهر».

تابعت مريم قائلة «في بداية الجواز كان شخص طبيعي وبيتعامل بكل ذوق وبناخد على بعض يمكن كان جريء شوية عني لكن محصلش بيني وبينه أي مشاكل، لكن بعد فترة بدأت تحصل حاجات غريبة ومش مفهومة، كان بيضربني أثناء العلاقة الزوجية ويطلب حاجات مش مألوفة وأنا من جوايا كنت متأكدة أن ده مش طبيعي بس طبعا كنت لسه عروسة جديدة ومكنش ينفع احكي لأي حد».

أكملت مريم في قصتها قائلة «لكن بعد فترة بدأت أدور على النت واشوف اللي بيعمله جوزي ده عادي ولا لأ، وعرفت بعدها أن في حاجات ممكن تجيب المرض وأنه كمان كده عنده مرض وهوس بالحاجات دي، وأنه مش شخص طبيعي وأتكلمت معاه بكل صراحة وقولت له أني دورت وعرفت ورفضت أني أعمل ده تاني وفي اليوم ده مارس معايا العلاقة غصب عني».

واختتمت مريم قائلة «تاني يوم خدت بعضي وروحت عند أهلي وهو كلمني قولت له أنا عند أهلي تعالى اتكلم معاهم لكن هو مجاش وطلبت منه الطلاق لكنه رفض فمكنش قدامي غير أني أروح محكمة الأسرة وأطلب الخلع منه عشان أخلص من اللي بيعمله وخصوصا أنه شايف أن مفيش أي حاجة تستدعي اللي أنا عملته أو اني اسيب البيت بالشكل ده وأن اللي كان بيحصل حاجة عادية بين أي اتنين متجوزين».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مريم العلاقة الزوجية محكمة الاسرة ممارسة العلاقة الزوجية قضية خلع طلب الخلع الخلع من

إقرأ أيضاً:

كيف تدفع الخلافات الزوجية إلى تورط طفلك في المثلية الجنسية؟

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الأطفال إلى التورط في المثلية الجنسية، والتي تعتبر من أخطر الاضطرابات النفسية التي تخالف الفطرة الإنسانية السوية، وتهدد سلامة المجتمع واستقراره، لذا أطلقت جريدة الوطن حملة لمحاربة المثلية الجنسية تحمل اسم «تعزيز قيم الهوية الإجتماعية» تحت شعار «أسرة قوية مجتمع متسامح».

مخاطر الشجار أمام الأبناء 

المثلية الجنسية مرض نفسي سلوكي ينشأ نتيجة عدة أسباب، وفق ما أوضحته الدكتورة ريهام عبد الرحمن استشاري الصحة النفسية، أبرزها الخلافات الزوجية، إذ يؤدي مشاهدة الطفل أو المراهق لأبويه في خلاف وشجار دائم يصل إلى العنف وعدم احترام بعضهما البعض إلى نفوره من العلاقات الزوجية السوية، ويترسخ في ذهنه أن الزواج ما هو إلا سلسة لا نهائية من الشجار وعدم الراحة ما يدفعه لرفض العلاقات الطبيعية طوال حياته وقد يتطور الأمر إلى الرغبة في تجربة نوع آخر من العلاقات الجنسية غير الطبيعية.

وأضافت استشاري الصحة النفسية خلال حديها لـ «الوطن»، أن الخلافات الزوجية المتكررة كثيرًا ما تؤدي إلى غياب الحب والاحتواء والحوار بين أفراد الأسرة مع بعضهم، إذ يعيش كل شخص منهم منزو ومنغلق على نفسه، لذا يبدأ الطفل أو المراهق بالبحث عن الحب والاحتواء في المحيط الخارجي عنه سواء في المدرسة أو النادي، ما قد يوقعه في دائرة المثلية الجنسية من خلال اعتداء أو تحرش أحد المنحرفين سلوكيًا: «الشخصيات غير السوية دي بتعرف تختار الضحية وبتفهم أن الطفل أو المراهق ده ناقصه حرمان عاطفي ممكن يستغله».

عدم تجاوز الحدود أمام الطفل 

ونصحت «عبد الرحمن» الآباء والأمهات بضرورة حل الخلافات مع شريك الحياة بعيدًا عن أعين الأطفال، مع ضرورة إظهار كل طرف منهما الحب والإحترام والتقدير لشريكه أمام أبنائهما وعدم تجاوز الحدود بينهما أو إظهار النقد الدائم لبعضهما أمام الأطفال، كما نصحت بضرورة تجنب تراكم الخلافات الزوجية لأنها تؤدي إلى ضغط نفسي يولد الانفجار، الذي قد يظهر في أي وقت أمام الأبناء بطريقة سلبية تؤثر في نفسيتهم طوال الحياة.

مقالات مشابهة

  • رئيس صندوق المأذونين: الخلع يسجل أعلى نسبة بأحكام الطلاق النهائية بنسبة 81.3%
  • بعد وفاة سيدة أثناء جراحة أنف.. ضبط طبيبين بتهمة الإهمال في كرداسة
  • ما هي المدة التي يسقط خلالها حكم تبديد قائمة المنقولات الزوجية؟
  • احترام الزوجة لزوجها ركن أساسي في الحياة الزوجية
  • «أماني» تطلب الطلاق بعد حضور فيلم في السينما.. «تصرفات الزوج كشفت الحقيقة»
  • حرضني على مقاطعة إخواتي.. زوجة تلتمس سبيلها إلى الخلع
  • إسرائيل تطلب إخلاء منطقة في غزة
  • كيف تدفع الخلافات الزوجية إلى تورط طفلك في المثلية الجنسية؟
  • فيديو رومانسي.. هكذا احتفلت درة بعيد ميلاد زوجها