أشاد حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، بوصول أول قطار ركاب إلى سيناء بعد توقف دام لحوالي 50 عاماً، تزامنًا مع احتفالات الشعب المصري بالذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر العظيم وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ الاستراتيجية الشاملة لتنمية سيناء، وتحديد أولويات عمل الوزارات في الحكومة المصرية.

 

وقال حزب المؤتمر في بيان له، إن هناك عملية تنمية شاملة في سيناء والدولة حريصة علي أن توفر كافة السبل التي تسهل عملية التنمية وتحسين مستوي معيشة المواطنين في شبه جزيرة سيناء، ومن أهم القطاعات التي تعمل الدولة على تنميتها خلال المرحلة المقبلة في إطار إستراتيجية تعمير سيناء وفي إطار إستراتيجية التنمية الشاملة في الاقتصاد الوطني ككل الأهتمام بعدد من القطاعات مثل الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك تطوير البنية التحتية لربط سيناء بكافة باقي مناطق الجمهورية.

لأول مرة منذ 50 عاما..القطار يصل أرض الفيروز وفرحة عارمة لأهالي سيناء|شاهد بعد توقف أكثر من 50 عاما.. عودة حركة قطارات السكة الحديد لـ سيناء

وأشار حزب المؤتمر الي أن الدولة تحت قيادة الرئيس السيسي حريصة كل الحرص علي تنمية سيناء وخير دليل علي ذلك ما شهدته من تنمية حقيقية كان آخرها وصول أول قطار ركاب إلى سيناء على أن يكون تشغيله مجانا بدءًا من يوم السبت الموافق 12 اكتوبر وحتى الجمعة 18 اكتوبر مجانا للركاب هدية مقدمة من الرئيس السيسي مما يدل على حرص القيادة السياسية على توفير كل سبل الدعم والتنمية في سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي التنمية الشاملة الحكومة المصرية مجلس الشيوخ البنية التحتية الشعب المصري حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 50 عاما.. مصر تبدأ تشغيل قطار سيناء وتحبط حلم إسرائيل

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الإثنين (7 تشرين الأول 2024)، بدء التشغيل التجريبي لقطار سيناء لأول مرة منذ 50 عاما، والذي يربط ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري.

وقالت هيئة السكك الحديدية في تصريحات صحفية إن التجربة الأولى ستبدأ على  خط "الفردان - بئر العبد" بطول 100 كيلومتر، ضمن تنفيذ ممر "العريش – طابا" اللوجيستي المتكامل والذى يبدأ من ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري، وهو امتداد لخط "الفردان - بئر العبد – العريش" مرورا بمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء.

وأوضحت السكك الحديدية المصرية أن المشروع سينقل ما لا يقل عن 3 ملايين مصري إليها لمواجهة مخطط توطين الفلسطينيين خاصة بعد تسريب خطط منسوبة لجهات إسرائيلية تتضمن تهجير الفلسطينيين إلى هناك.

وقررت الحكومة المصرية منذ العام 2014 تنفيذ خطة شاملة واستراتيجية لتعمير سيناء وإقامة مشروعات وتوطين المصريين فيها، وربط المنطقة بمدن ومحافظات مصر، وتنفيذ مشروعات بأكثر من 600 مليار جنيه، مع إعادة تسكين أهالي سيناء.

المصدر: صحيفة الوطن المصرية

مقالات مشابهة

  • أهمها قطار سيناء| محافظ الإسماعيلية يكشف تفاصيل تنمية أرض الفيروز
  • حزب المؤتمر: هناك عملية تنمية شاملة في سيناء
  • الوزير: خط قطار التنمية هو هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء الحبيبة
  • شاهد| وصول القطار لمحطة بئر العبد بشمال سيناء لأول مرة منذ 50 عاما
  • لأول مرة منذ 50 عاما.. مصر تبدأ تشغيل قطار سيناء وتحبط حلم إسرائيل
  • الوزير: خط الفردان/ بئر العبد هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء الحبيبة
  • مصر تبدأ تشغيل قطار سيناء لأول مرة منذ 50 عاما
  • الوزير يشهد مرور أول قطار ركاب لقناة السويس متجها إلى شمال سيناء
  • ذكرى 6 أكتوبر.. تعرف على جهود الدولة المصرية في تنمية سيناء في عصر السيسي