قال المستشار محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الشعب الفلسطيني يعيش نكبة فلسطينية جديدة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، مشيرًا إلى أن هذه النكبة استهدفت الإنسان والمكان. 

أحمد موسى: عام من الحرب على غزة ومازال العالم يلتزم الصمت

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن ما حدث في قطاع غزة وفلسطين خلال العام الماضي يُمثل وصمة عار على جبين الإنسانية، حيث استهدفت الأطفال والنساء والمستشفيات والمساجد والكنائس، وحتى المقابر، معقبًا: "لم يبق مكان في قطاع غزة يعتبر مكان أمانا، فكل القطاع أصبح غير قابل للحياة او هكذا يريده الاحتلال".

وأضاف المستشار محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استغل ما حدث في السابع من أكتوبر للانقضاض على الشعب الفلسطيني، وتأييد موقفه السياسي في الداخل الإسرائيلي، خلال رغبته في التوسع الحرب، وتطويرها إلى حرب إقليمية. 

استشهاد50 ألف فلسطيني خسارة استراتيجية وليس نصرًا تكتيكيًا 

قال المستشار محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن حديث حركة حماس على أن ما حدث في قطاع غزة خسارة تكتيكية أمر غير حقيقي على الإطلاق، معقبًا: "يعني خسارة 50 ألف فلسطيني يعتبر خسارة تكتيكية، هل أرواح الأبرياء والأطفال والنساء والشباب  أصبحت توصف بأنها خسائر تكتيتية، إذًا ما هي الخسائر الاستراتيجية، أو النصر الذي حدث".
 وتابع "الهباش"، خلال مداخلةهاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن استخدام مثل هذه العبارات لم يمت للوعي الوطني بأي صلة، معقبًا: "خسارة إنسان فلسطيني واحد يُعتبر خسارة استراتيجية ، لان هذا الإنسان هو الوطن والقضية في الأساس"
وأضاف أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية الضحايا الذي يسقطون كل يوم في قطاع غزة والضفة الغربية، نظرًا للدعم الغير مسبوق المُقدم لتل أبيب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني قطاع غزة الشعب الفلسطيني نشأت الديهي بنيامين نتنياهو مستشار الرئیس الفلسطینی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: دولة الاحتلال تسعى لاستمرار حرب الإبادة في غزة (فيديو)

أكد محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الإدارة الأمريكية تقوم بتوفير كافة سبل الدعم للكيان الصهيوني، وذلك بعد عملية طوفان الأقصى التي تم تنفيذها ضد الاحتلال.

بعد مرور عام على الحرب.. الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة خبير استراتيجي: نتنياهو فتح جبهة فى لبنان حتى يشتت الانتباه عن غزة

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني في مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن دولة الاحتلال تسعى لاستمرار حرب الإبادة في قطاع غزة، ولا يمكن التنبؤ بموعد لوقف إطلاق النار في القطاع.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني: «الشعب الفلسطيني يعيش حرب إبادة جماعية تمارسها قوات الاحتلال، كما أنه تم استهداف المدنيين والأطفال والنساء والمدارس والمساجد والكنائس والمستشفيات، بالإضافة إلى أزمة في الأدوية والمواد الغذائية».

وأشار الهباش إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش حالة من النضال الوطني، ويدفع ثمنا باهظا مقابل هذا الصمود، كما أن الفلسطينيين لن يتركوا أرضهم مهما كانت التحديات.

وأردف: «الشعب الفلسطيني يقدر كل الجهود المبذولة من الدولة المصرية، وموقفها القوي في رفض فكرة مخطط بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وتهجير الفلسطينيين من غزة».  

استمرارًا لجرائم  العدوان الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة بعد مرور عام على اندلاع الحرب والمواجهات المستمرة مع جيش الاحتلال، والتي أدت إلى سقوط الالاف من الشهداء والمصابين.

وفي هذا الصدد، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، في مدينة قلقيلية، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".
وقالت مصادر محلية لـ "وفا"، إن قوات الاحتلال أصابت شابا بالرصاص الحي في ظهره، خلال تواجده في شارع الواد، خلال اقتحامها المدينة، نقل على إثرها إلى مستشفى درويش نزال الحكومي ووصفت حالته بالمستقرة.
كما أصيب شابان بالرصاص الحي أحدهما إصابته وصفت بالحرجة، والعشرات بالاختناق بالغاز السام، مساء اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب، شمال الخليل.
وأفاد، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت، والغاز السام، صوب المواطنين خلال مواجهات في مخيم العروب، ما تسبب بإصابة شابين أحدهما في ظهره، ووصفت مصادر طبية إصابته بالحرجة، والآخر في أطرافه السفلية، نقلا على إثرها إلى المستشفى، إضافة لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، وقد عولجوا ميدانيا.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، قرية مردا شمال سلفيت، واحتجزت عددا من المواطنين.
وذكرت مصادر محلية لـ"وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت عدة منازل وفتشتها، كما احتجزت عددا من المواطنين، بينهم أطفال، أثناء خروجهم من المسجد بعد أدائهم صلاة العشاء، وأخضعتهم لتحقيق ميداني.

وتتعرض قرية مردا لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال، تتمثل بإغلاق مدخلي القرية، والاقتحامات وتفتيش منازل المواطنين والاعتداء عليهم.
اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، في بلدة يعبد، بمحافظة جنين.

وأفادت ،بأن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الصوت، صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: الاحتلال لم يحقق انتصارا في غزة بل دمر حياة المدنيين.. مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية| أخبار التوك شو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: دولة الاحتلال تسعى لاستمرار حرب الإبادة في غزة (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: غزة تعيش حرب إبادة جماعية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يريد استمرار الحرب الإسرائيلية لتنفيذ أجندته السياسية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: لولا الموقف المصري والأردني لنجحت إسرائيل في مخطط التهجير
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل استغلت 7 أكتوبر ذريعة لتحقيق أهدافها الاستعمارية
  • الهباش: إسرائيل لن تنجح في تحقيق أهدافها والشعب الفلسطيني أكثر تمسكًا ووجودًا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل وظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة