موقع 24:
2024-10-07@21:23:49 GMT

لماذا سقط فيلم "Joker 2"؟

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

لماذا سقط فيلم 'Joker 2'؟

في 2019، أصبح فيلم "Joker" حديث العالم بجزئه الأول الذي عُرض في أمريكا والعالم وحقق إيرادات بـإلى 1.079 مليار دولار عالمياً، الأمر الذي دفع المُنتجين لإنتاج جزء ثانٍ، يُعرض حالياً بعنوان "Joker 2: Folie à Deux".

ولكن عرض العمل في السينما أظهر استياءً شديداً وإحباطاً كبيراً من الفيلم. وحسب الإحصاءات حقق الجزء الثاني نحو 39 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بعيداً عن 90 مليون دولار التي اُفتتح بها الجزء الأول في 2019، ما جعل النقاد يؤكدون أنه في ورطة مُقارنة مع كلفة إنتاجه التي وصلت إلى 200 مليون دولار.

هوية الجوكر

وكشف موقع "Digital trends"، العوامل التي أدت إلى هذه النتيجة، حيث يُشير إلى أن الجزء الثاني يُسيء فهم هوية الجوكر بشكل أساسي. وحسب الموقعكان أداء خواكين فينيكس، لدور آرثر فليك في الفيلم الأول مؤثراً، لأنه كان قادراً على دور رجل مُضطرب عقليا بشكل مقنع، على عكس ما قدمه في الجزء الثاني. 


والجوكر الحقيقي هو أمير الجريمة المهرج الذي يعد أخطر الأشرار وأكثرهم رعباً في مدينة غوثام، وآرثر فليك ليس منهم في الجزء الثاني.
ويشير الموقع إلى الجزء الثاني يُضاعف أخطاء العمل الأصلي بإبعاد الجوكر أكثر عن جوهره، فبدل السماح لفينيكس بالتطور إلى شيء أقرب إلى الجوكر، ينحدر الفيلم به إلى البؤس ولا يسمح له بالاقتراب من الرجل الشرير الذي يجعله شخصية ممُتعة

مسرحية موسيقية

يُشير الموقع، إلى أن من المنطقي اختيار ليدي غاغا، في فيلم موسيقي، لأنها ممثلة، لكنها مغنية رائعة، ويلفت إلى أن الفيلم بذل قصارى جهده ليجعلها غاغا، إحدى أفضل مغنيات البوب ​​في الوقت الحالي، لكنه أمر يؤخذ عليه.
ويلفت الموقع إلى أن عشاق الجزء الأول اشتكوا بشكل علني في خطط فيليبس لإضافة أرقام قياسية وتميز موسيقي إلى الفيلم، لكن الأمر بدا ببساطة كأن "المادة المُقدمة تُطرح للجمهور الخطأ".

واعتبر الموقع أن تحقيق 39 مليون دولار، يعد أرباحاً قوية لنهاية أسبوع فيلم موسيقي، لا لفيلم بميزانية بلغت 200 مليون دولار.

وبإيراداته الضعيفة، والرفض الذي قابله، حصل الفيلم على تصنيف "D"، الأمر الذي جعله أول فيلم قصص مصورة في هوليوود في التاريخ يحصل على هذا التصنيف الضعيف من الجمهور.
كما يُشير الموقع إلى أن استطلاعات الرأي، كانت عند الخروج قاتمة، حيث عبر الجمهور عن استيائه من المزيج الموسيقي المضاد للبطل، الذي حقق أقل من نصف الأعمال التي حققها الجزء الأول.

وكان من المتوقع أن يحقق فيلم خواكين فينيكس - ليدي غاغا، إيرادات افتتاحية تتراوح بين 50 و60 مليون دولار، أما خارج أمريكا، فحقق الفيلم 81.1 مليون دولار، وهو ما يتماشى مع التوقعات بإيرادات عالمية تبلغ 121.1 مليون دولار.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نجوم هوليوود ليدي غاغا الجزء الثانی ملیون دولار إلى أن

إقرأ أيضاً:

7 ملايين دولار إيرادات فيلم «جوكر 2» في أولى ليالي عرضه عالميا

ردود أفعال متباينة صدرت من الجمهور حول فيلم «جوكر 2»، والذي بدأ عرضه في دور العرض السينمائي بالولايات المتحدة الأمريكية والعالم خلال الساعات الماضية.

ولم يحقق الفيلم الإيرادات المتوقعة في المعاينات المبدئية بالسينمات الأمريكية في أولى ليالي عرضه حيث سجل 7 ملايين دولار، وهي إيرادات أقل من الجزء الأول الذي حقق 13 مليون في المعاينات المبدئية.

وتذهب مؤشرات شباك التذاكر إلى أن فيلم «جوكر 2» قادر على تحقيق إيرادات تتراوح بين 55 و60 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، في الوقت الذي حقق فيه الجزء الأول إيرادات افتتاحية وصلت لـ96 مليون دولار، وفقا لما نشره موقع «موجو بوكس أوفيس».

«جوكر 2» يواجه أزمة في شباك التذاكر 

ويواجه فيلم «جوكر 2» أزمة في شباك التذاكر، حيث لا يستطيع تحقيق الإيرادات المتوقعة منه بعد ردود الأفعال السلبية من قبل عدد من المشاهدين، فالفيلم الذي تجاوزت ميزانيته 200 مليون دولار عليه أن يحقق إيرادات أعلى مليار دولار في شباك التذاكر حتى يبدأ في تحقيق أرباح مناسبة، وذلك على عكس الجزء الأول من الفيلم الذي لم تتخط ميزانيته 55 مليون دولار، ولكن إيراداته وصلت لمليار و78 مليون دولار.

مخرج «جوكر 2» لا ينوي تقديم جزء ثالث للفيلم 

وعُرض فيلم «جوكر 2» تحت عنوان Joker: Folie à Deux في الدورة السابقة من مهرجان فينيسيا السينمائي، بعد 5 سنوات من الجزء الأول الذي عرض في المهرجان نفسه عام 2019 وفاز بجائزتي أوسكار من أصل 11 جائزة ترشح لها، ومن بينهم جائزة أوسكار أفضل ممثل لبطل الفيلم خواكين فينيكس.

وعلى الجانب الآخر، كشف المخرج تود فليبس أنه ينوي المضي قدمًا من شخصية الجوكر واستوديوهات دي سي، مستبعدًا على وجه التحديد فيلمًا ثالثًا أو فيلمًا فرعيًا يدور حول هارلي كوين التي قامت بدورها ليدي جاجا في «جوكر 2».

مقالات مشابهة

  • لماذا سقط فيلم “Joker 2″؟
  • وصف بـ”الأسوأ”.. Joker: Folie à Deux يهيمن على شباك التذاكر العالمي
  • فيلم «Joker: Folie à Deux».. والسقوط في فخ شباك التذاكر
  • إيرادات Joker: Folie à Deux.. ضعف مؤقت أم اكتفاء بالجزء الأول
  • 121.1 مليون دولار حصيلة "Joker 2" عالميا
  • «جوكر 2» يحقق 20 مليون دولار في أول أيامه.. وخبراء شباك التذاكر: فشل واضح
  • شاهد.. البوستر الرسمي لفيلم "الحريفة" الجزء الثاني
  • نور النبوي ينشر بوستر الجزء الثاني لفيلم «الحريفة»: «اللي جاي مجاش زيه»
  • 7 ملايين دولار إيرادات فيلم «جوكر 2» في أولى ليالي عرضه عالميا