أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيستهدف قريبا "المنطقة البحرية" في جنوب لبنان، مطالبا الصيادين ورواد البحر بالابتعاد عنه حتى إشعار آخر، وذلك مع مواصلته غاراته الكثيفة التي يقول إنها تستهدف حزب الله.

وقال الجيش في بيان إنه سيعمل "في الوقت القريب في المنطقة البحرية ضد أنشطة حزب الله (...) من أجل سلامتكم، امتنعوا عن التواجد في البحر أو على الشاطئ من الآن وحتى إشعار آخر".


وحذر من أن "التواجد على الشاطئ وتحركات القوارب في منطقة خط نهر الأولي جنوبا يشكلان خطرا على حياتكم". 

وجاء في بيان للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي: "تحذير عاجل للمستجمين والمتواجدين على شاطئ البحر وكل من يستعمل القوارب للصيد أو لأي استعمال آخر، بدءا من خط نهر الأولي جنوبا".


وادعى أدرعي أن "نشاط حزب الله يجبر الجيش الإسرائيلي على العمل ضده"، مضيفا: "سيعمل الجيش في الوقت القريب في المنطقة البحرية ضد أنشطة حزب الله".

وتابع: "امتنعوا عن التواجد على البحر أو على الشاطئ من الآن وحتى إشعار آخر، والتواجد على الشاطئ وتحركات القوارب في منطقة خط نهر الأولي جنوبا يشكلان خطرا على حياتكم".

ويذكر أن نهر الأولي يصب في مدينة صيدا على مسافة نحو 60 كلم إلى الشمال من الحدود بين لبنان والأراضي المحتلة".

وفي وقت سابق الاثنين، أنذر الجيش الإسرائيلي المواطنين بـ25 قرية في جنوب لبنان بإخلاء منازلهم حتى إشعار آخر، ما يرفع عدد القرى التي أنذرها خلال أيام إلى أكثر من 100.


وخلال الأيام الماضية، أعلن حزب الله أكثر من مرة تصديه لقوات إسرائيلية حاولت التوغل من نقاط مختلفة إلى جنوب لبنان، ما أدى إلى مقتل وإصابة عسكريين إسرائيليين.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ووفق الأرقام الرسمية، قتلت إسرائيل 2083 شخصا وأصابت 9869 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 أكتوبر 2023، بينهم 1251 شهيدا و3618 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ 23 سبتمبر وحتى عصر الاثنين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي المنطقة البحرية لبنان حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله المنطقة البحرية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المنطقة البحریة نهر الأولی جنوب لبنان على الشاطئ إشعار آخر حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان

أكتوبر 6, 2024آخر تحديث: أكتوبر 6, 2024

المستقلة/- في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، كشف ضابط ميداني في حزب الله آخر المستجدات حول المواجهات الدائرة بين الحزب والجيش الإسرائيلي على جبهة جنوب لبنان. وأفاد الإعلام الحربي لحزب الله في بيان رسمي أن مجموعات الإسناد الناري تواصل قصف مواقع الجيش الإسرائيلي، مستهدفة ثكنات عسكرية ومستوطنات قرب الحدود اللبنانية باستخدام قذائف المدفعية والصواريخ والرشاشات الثقيلة، محققةً إصابات مباشرة.

وأعلن الضابط أن القوة الصاروخية التابعة للحزب تواصل إطلاق صواريخ بمديات مختلفة نحو عمق شمال إسرائيل، بالإضافة إلى استهداف مواقع إسرائيلية بواسطة طائرات مسيرة هجومية.

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه رصد حوالي 30 قذيفة أطلقت من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية بعد منتصف الليل، مشيراً إلى أن بعض القذائف تم اعتراضها، فيما سقط بعضها الآخر في منطقة كريات شمونة. كما أعلن الجيش عن اعتراض ثلاث مسيرات هجومية فوق البحر المتوسط.

وفي السياق نفسه، أكد حزب الله أن مقاتليه يواصلون التصدي للقوات الإسرائيلية في محاور العديسة ومارون الراس، مكبدين الجيش الإسرائيلي خسائر في الأرواح والعتاد. وذكر الحزب أن أكثر من 25 جنديًا وضابطًا من نخبة الجيش الإسرائيلي قُتلوا منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية جنوب لبنان، فيما أصيب أكثر من 130 آخرين.

وأشار الحزب إلى أن “الأيام القادمة ستكشف ما يخفيه الجيش الإسرائيلي عن جمهوره” في إشارة إلى تقديراته بشأن حجم الخسائر التي تكبدتها إسرائيل.

تستمر المواجهات العسكرية العنيفة على جبهة الجنوب اللبناني، وسط تصاعد في التوترات واستمرار استهداف القوات الإسرائيلية من قبل مقاتلي حزب الله، مما ينذر بمزيد من التصعيد في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن استهداف مقر مخابرات حزب الله في بيروت
  • الاحتلال يعلن نيته استهداف المنطقة البحرية جنوب لبنان.. وقصف على الضاحية
  • الاحتلال: البحرية الإسرائيلية ستبدأ قريبا العمل ضد حزب الله من البحر
  • جيش الاحتلال يعلن بدء هجمات من البحرية الإسرائيلية ضد حزب الله.. قريبا
  • الجيش الإسرائيلي: البحرية ستبدأ قريباً استهداف حزب الله من البحر
  • جيش الاحتلال يعلن عن شن هجوم و"استهداف دقيق" في بيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم و"استهداف دقيق" في بيروت
  • حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان
  • “حزب الله” يعلن استهداف 23 موقعا للجيش الإسرائيلي