موقع 24:
2024-10-07@21:22:44 GMT

بافلوفيتش.. من جامع كرات إلى نجم بايرن و"الماكينات"

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

بافلوفيتش.. من جامع كرات إلى نجم بايرن و'الماكينات'

احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بألكسندر بافلوفيتش لاعب الوسط الشاب لفريق بايرن ميونخ، والذي يتألق بشكل لافت في الموسم الحالي من الدوري الألماني لكرة القدم.

بعد أقل من 12 شهراً من ظهوره الأول في كرة القدم الاحترافية، برز ألكسندر بافلوفيتش كلاعب مهم في أحد أكبر الأندية في العالم، مما دفع الموقع الرسمي لفيفا  للحديث باستفاضة عن المشوار القصير الذي قضاه لاعب خط الوسط المتميز البالغ من العمر 20 عاماً في بايرن ميونخ.

ولد بافلوفيتش في ميونخ عام 2004 لأب صربي وأم ألمانية، وبعد فترة قصيرة قضاها في نادي أس سي فورستنفلدبروك المحلي، اكتشفه أحد كشافي بايرن ميونخ خلال بطولة داخلية في عام 2011 وعرض عليه الانضمام إلى أكاديمية الشباب بالنادي.

ومن هنا بدأت رحلة بافلوفيتش إلى القمة تأخذ وتيرتها السريعة، بعد تدرجه في فرق الشباب في بايرن، وشارك كجامع كرات في مباريات الفريق الأول على ملعبه خلال الفترة التي كان فيها ضمن الفئات العمرية الأكبر، وهو أمر معتاد بالنسبة للمواهب الصاعدة.

يمكن رؤية بافلوفيتش في عدة مقاطع فيديو على موقع "يوتيوب" وهو يؤدي هذا الدور، بما في ذلك مقطع يظهر فيه توماس مولر وهو يطلب منه بحركة مسرعة أن يعيد الكرة فوراً ليتمكن من تنفيذ رمية جانبية سريعة، واليوم، أصبح بافلوفيتش يتحكم في مجريات اللعب على أرض الملعب لصالح الفريق الأول لبايرن ميونخ، إلى جانب الأسطورة مولر كزميل له.

وظهر بافلوفيتش لأول مرة كلاعب محترف عندما أدخله المدرب توماس توخيل كبديل في مباراة بالدوري الألماني ضد دارمشتات في أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وشارك في 25 مباراة مع بايرن في موسم 2023-24، حيث سجل هدفين وصنع هدفين آخرين. تطوره الرائع جعله لاعباً أساسياً في تشكيلة بايرن بقيادة المدرب فينسنت كومباني.

كما انضم بافلوفيتش إلى المنتخب الألماني الأول، وشارك لأول مرة في التعادل السلبي مع أوكرانيا في يونيو (حزيران) 2024.

وعندما سئل مؤخراً عن كيفية وصف نفسه كلاعب، أجاب بافلوفيتش "أفعل ما أريده فقط"، يبدو أنه غير مهتم بالألقاب مثل "خليفة توني كروس"، بل يركز تماماً على رسم مسيرته الخاصة.

ورغم صغر سنه، إلا أنه يتمتع بحضور ناضج وواثق في وسط الملعب، ويظهر هذا من خلال الطريقة التي يطلب بها الكرة، ويتواصل مع زملائه في الفريق، ولا يشعر بالإحباط عند ارتكاب الأخطاء، وهي صفات تعد مذهلة بالنسبة للاعب في عمره.

يبدو أن بافلوفيتش في وضع مثالي لينضم إلى صفوف خريجي أكاديمية بايرن المرموقين، مثل مولر وفيليب لام وباستيان شفاينشتايغر، الذين وصلوا إلى قمة عالم كرة القدم.

ومن الواضح أن بافلوفيتش لم يصل بعد إلى أقصى إمكاناته، فمع كل مباراة يخوضها في ملعب أليانز أرينا، تزداد خبرته، وأصبح معتادا على صناعة الفرص لزملائه، مستفيدا من قدرته على استعادة الكرة والمبادرة وضخ السرعة في اللعب. هذا هو السبب الذي يجعله مفضلاً على جواو بالينيا ، اللاعب الذي كلف بايرن أكثر من 50 مليون يورو والذي يلعب دوراً تقليدياً ودفاعياً بشكل أكبر كلاعب رقم 6.

ورغم أن بالينيا سيحصل بلا شك على العديد من الفرص للمشاركة في نجاح بايرن، إلا أن كومباني يركز حالياً على أسلوب لعب ذي مخاطر عالية وضغط مكثف، وهو الأسلوب الذي يبدو أنه مفصل على مقاس بافلوفيتش.

وقال مدرب بايرن ميونخ فينسنت كومباني: "يعتبر ألكسندر بافلوفيتش أحد هؤلاء اللاعبين الذين يتحسنون يوماً بعد يوم، سيلعب دوراً مهماً جداً في كرة القدم الألمانية في المستقبل. أنا متحمس جداً للعمل معه".

كما تحدث مدرب المنتخب الألماني جوليان ناغلسمان عن اللاعب قائلاً "إنه لاعب رائع وشخص رائع، إنه لاعب شجاع للغاية مليء بالأفكار الجيدة، يجسد الكثير مما أريد رؤيته في اللاعب رقم 6، مثل القوة، والثقة بالكرة، والقدرة على قراءة اللعبة."



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بايرن ميونخ منتخب ألمانيا الدوري الألماني بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

سجل 2 وصنع 1.. مرموش يقود فرانكفورت لتعادل مثير مع بايرن ميونخ «فيديو»

فرانكفورت ضد بايرن ميونخ.. نجح النجم الدولي المصري عمر مرموش في قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي فرانكفورت، لفرض التعادل على ضيفه بايرن ميونخ بنتيجة (3-3)، اليوم الأحد، وذلك في قمة مباريات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا» هذا الموسم 2024-2025.

أهداف مباراة فرانكفورت ضد بايرن ميونخ في الدوري الألماني اليوم

- وافتتح فريق بايرن ميونخ أهداف المبارة، وذلك عن طريق المدافع كيم مين جاي أمام فرانكفورت، وذلك في الدقيقة 15 من زمن شوط المباراة الأول.

كيم مين جاي يفتتح التسجيل لبايرن ميونيخ #الدوري_الألماني #بايرن_ميونيخ #فرانكفورت pic.twitter.com/1bN8H044fc

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 6, 2024

- قبل أن يدرك النجم المصري عمر مرموش التعادل لصالح فريق فرانكفورت ضد بايرن ميونخ، وذلك في الدقيقة 22 من زمن شوط اللقاء الأول.

المصري عمر مرموش يدرك التعادل لفريق آينتراخت فرانكفورت#الدوري_الألماني #بايرن_ميونيخ #فرانكفورت pic.twitter.com/8mFIgjJ3vF

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 6, 2024

- ولم يكتفي النجم المصري عمر مرموش بالهدف، بل عاد وصنع ثاني أهداف فرانكفورت أمام بايرن ميونخ، وذلك في الدقيقة 35 من زمن اللقاء، وسجلها إيكتيتي بنجاح في شباك مانويل نوير.

- ونجح أوباميكانو في إدراك التعادل سريعًا لصالح فريق بايرن ميونخ، وذلك في الدقيقة 38 من زمن شوط المباراة الأول.

- وتمكن الفرنسي مايكل أوليز من تسجيل ثالث أهداف البايرن في المباراة أمام فرانكفورت وذلك في الدقيقة 53 من زمن شوط اللقاء الثاني.

- وعاد الفرعون المصري عمر مرموش لتسجيل هدف قاتل لصالح فريق فرانكفورت وذلك في الدقيقة الأخيرة من زمن شوط المباراة الثاني.

???????????????????????????????????????????? تاريخي!

أسطورة مصرية قادمة في كرة القدم يا رفاق ????????❤️

عمر مرموش يسجل هدف التعادل ضد بايرن ميونيخ.

هدف التعادل بشكل مجنون في آخر دقيقة ????????
pic.twitter.com/BM2EXsQFHN

— عمرو (@bt3) October 6, 2024

فرانكفورت ضد بايرن ميونخ في الدوري الألماني اليوم

ودخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي فرانكفورت، مباراة اليوم أمام البايرن، وهو في جعبته 12 نقطة يحتل بهم المركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني خلف البايرن، وذلك من 5 مباريات خاضها آينتراخت في البوندسليجا حتى الآن، بواقع 4 انتصارات وهزيمة وحيدة.

عمر مرموش

عى الجانب الآخر، حل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ ضيفًا ثقيلًا على فرانكفورت، وهو يتربع على صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 13 نقطة من 5 مباريات خاضها في مسابقة البوندسليجا حتى الآن، بواقع 4 انتصارات وتعادل وحيد.

تشكيل فرانكفورت ضد بايرن ميونخ في الدوري الألماني اليوم

وجاء تشكيل فرانكفورت على النحو التالي

تشكيل فرانكفورت ضد بايرن ميونخ
في حراسة المرمى كاوا سانتوس
في خط الدفاع توتا روبن كوخ آرثر تييتي كريستنسن
في خط الوسط إلياس شاكيري هوجو لارسون أنسجار كناوف فارس شايبي
في خط الهجوم عمر مرموش إيكتيتي
تشكيل بايرن ميونخ ضد فرانكفورت في الدوري الألماني اليوم

وجاء تشكيل بايرن ميونخ على النحو التالي

تشكيل بايرن ميونخ ضد فرانكفورت
في حراسة المرمى مانويل نوير
في خط الدفاع ألفونسو ديفيز أوباميكانو كيم مين جاي جيريرو
في خط الوسط ألكسندر بافلوفيتش جوشوا كيميش مايكل أوليز سيرجي جنابري
في خط الهجوم هاري كين توماس مولر

مقالات مشابهة

  • عمر مرموش يكشف سر تعادل فرانكفورت مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني
  • المصري عمر مرموش يتوهج أمام بايرن ميونخ.. هذا ما قدمه
  • مرموش يخطف التعادل لفرانكفورت أمام بايرن ميونخ في قمة الدوري الألماني
  • سجل 2 وصنع 1.. مرموش يقود فرانكفورت لتعادل مثير مع بايرن ميونخ «فيديو»
  • ترتيب هدافي الدوري الألماني بعد هدف عمر مرموش أمام بايرن ميونخ
  • الدوري الألماني.. مرموش يشارك في تعادل إنتراخت فرانكفورت أمام بايرن بالشوط الأول
  • تشكيلتا بايرن ميونخ وإينتراخت في الدوري الألماني
  • مرموش ضد هاري كين.. تشكيلة آينتراخت فرانكفورت المتوقعة أمام بايرن ميونخ في الدوري الألماني
  • بقيادة مرموش.. آينتراخت جاهز لمواجهة بايرن ميونخ في الدوري الألماني