بوابة الوفد:
2024-10-07@21:20:39 GMT

جورجيا: تسوية النزاع مع روسيا من أهم الأولويات

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

قال إيراكلي كوباخيدزة، رئيس الوزراء الجورجي، إن تسوية النزاع مع روسيا تعتبر من أهم أولويات حزبه "الحلم الجورجي.

اتهامات لوالدة مطلق النار في مدرسة جورجيا بتقييد والدتها القبض على والد المتهم في حادث إطلاق النار بمدرسة جورجيا بتهمة القتل


وبحسب"روسيا اليوم"، أضاف كوباخيدزه، اليوم الاثنين، أثناء تقديم البرنامج السياسي لحزب "الحلم الجورجي" عشية الانتخابات التشريعية إن "السياسة البراغماتية والتسوية السلمية للنزاع مع روسيا تعتبران أهم الأولويات.


كما أعلن كوباخيدزه أن من المهام الرئيسية "إعادة تشغيل" العلاقات مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتعميق العلاقات مع الناتو والشراكة الاستراتيجية مع الصين.
ومن المقرر أن تجري الانتخابات البرلمانية في جورجيا يوم 26 أكتوبر. ولا يزال حزب "الحلم الجورجي" حاكما في البلاد منذ 12 سنة.

ويعتبر حزب "الحركة الوطنية الموحدة" منافسه الرئيسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الجورجي روسيا تسوية النزاع مع روسيا الحلم الجورجي أولويات

إقرأ أيضاً:

زراعة النواب تناقش نقص الأسمدة.. وتعديل قوانين الجمعيات ضمن الأولويات

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس.

وزير الصحة يستعرض حصاد 100 يوم عمل أمام مجلس النواب مجلس النواب يوافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي

واستعرض أعضاء اللجنة عدد من القضايا والملفات الهامة في قطاعى الزراعة والرى، وجاء من بينها،: دراسة آثار مشكلة نقص الأسمدة التى تعد من أهم مستلزمات الإنتاج الزراعي، وخطوات التحول إلى الدعم النقدي بدلاً من العيني.

 

وتضمنت القضايا، قضية نقص الكوادر الفنية بالجمعيات الزراعية والمرشدين الزراعيين وضرورة فتح باب التعاقد لسد العجز في الفنيين والمهندسين الزراعيين.

 

وأيضا تضمنت خطة اللجنة، دراسة آثار ارتفاع رسوم تراخيص الآبار في مشروع الريف المصري.

 

وكذلك تضمنت، التعرف على مشكلات أراضي الريف المصري ومدى توفر مقومات زراعة مساحات المشروع سواء توافر مياه الري وتزويد المشروع بالكهرباء والطرق.

 

وأيضا ضرورة إعادة النظر في مشروع الصوب الزراعية ومراجعة أعماله، و     إعادة النظر في التركيب المحصولي في ضوء غياب التنسيق بين المعاهد البحثية وقطاع الإرشاد  الزراعى.

 

وكذلك دعا الأعضاء، لإعادة النظر في بعض القوانين الزراعية خاصةً قانوني الزراعة رقم 53 لسنة 1996 والتعاون الزراعي رقم 122 لسنة 1981 ليتلاءم مع الظروف الحالية، بالإضافة إلي عدم ربط صرف الأسمدة للزراع بأعمال حصر المساحات المنزرعة.

 

وأيضا دعا الأعضاء لدراسة مشكلات المغالاة في أسعار منتفعي أراضي الأوقاف بما يفوق قدراتهم المالية، إلي جانب سرعة البدء في توفير الأسمدة للزراع لمواجهة احتياجات الموسم الشتوي.

 

وكذلك، ضرورة  التعرف على مشكلات تدهور إنتاجية محصول القطن هذا العام نظراً لعدم صلاحية بذور زراعته مما أدى إلى تدهور الإنتاجية المحصولية من القطن المصري.

 

وبشأن قطاع الرى، تضمنت الخطة، إعادة النظر في البروتوكول الموقع بين وزارتي الموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي وبنكي الأهلي والزراعي والبنك المركزي لإعادة تنفيذ مشروع تطوير الري على مستوى الجمهورية تيسيراً على المنتفعين.

مقالات مشابهة

  • مرشحة الخضر للرئاسة: هاريس قد تخسر الانتخابات بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • رئيس وزراء جورجيا: تسوية النزاع مع روسيا من أهم أولوياتنا
  • زراعة النواب تناقش نقص الأسمدة.. وتعديل قوانين الجمعيات ضمن الأولويات
  • روسيا ستعين سفيراً جديداً لدى واشنطن
  • جورجيا.. الحزب الحاكم يحاول عزل رئيسة الجمهورية
  • إيران.. إلغاء الرحلات الجوية من الساعة 9 مساء الأمس حتى 6 صباح اليوم
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج الترابية.. العلاقات العاطفية على المحك
  • برج الدلو.. حظك اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: تخلص من العلاقات المؤذية
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الترابية.. وقت العلاقات الرومانسية